الرئيسية / الأقلام الواعدة / ( نحن من سمح لهم …؟؟؟ )

( نحن من سمح لهم …؟؟؟ )

لا يخفى على كثير منا نسبة الأجانب في مملكتنا الحبيبة , وما يشكلونه من خطر على جميع المستويات حتى في المستقبل ,, هذا ليس موضوعي ..

موضوعي هو عندما يذهب أحد منا إلى أي مكان لإنهاء مهمة أو انجاز موضوع ما , ويجد بأن من يقوم بإدارة المكان والمسيطر عليه هو أجنبي , يبدأ المواطن بشرح ما يحتاج إليه أياً كان , فيبدأ المقيم يتنرفز ويتكلم على المواطن بشكل لا يلق لماذا .؟؟

( لأنه مواطـــ سعودي ـــــــــــن ) .

خاصة عندما يحمل هذا الأجنبي شهادة تفوق شهادة السعودي تجده يتكلم ويأمر ويقول ما يشاء لأنه لم يجد من يقف بوجهه والرد عليه لان المواطن إذا تكلم , المدير أو المسؤول سيتفاعل مع الأجنبي عندما يشكو له , لان اغلب المسؤولين في بلادنا المواطن عندهم الكذاب والمقيم الصادق بلا جدال .

لكن هذا الأجنبي تجده خدام لأي شخص من أبناء جنسه , ويقول ماذا تريد ويرحب به وتبدأ مراحل الصدق والنفاق وما شابه ذالك.

أنا شخصياً حصل موقف معي ذهبت لانجاز مهمة وجدت مقيم من الجنسية العربية , قال ماذا تريد :

قلت انجاز هذا الأمر , قال هذا ليس لدينا عند المكتب الثاني ,

اتصل به شخص من جنسيته قال آمر ماذا تريد أنا خدامك ,وأنجز مهمته بشكل سريع استغربت وبدت علامات التعجب تأتي من كل مكان , ماذا يحصل في بلاد الحرمين الشريفين ,,,

تجد بعض الأجانب وهو في بلاده قبل مجيئه , لا يعرف الإيمان ممكن انه يصلي ويصوم فقط والبعض طاغية , وإذا آتى إلينا تجده يغير من حاله يعمل الأعمال الصالحة كلها بلا استثناء , حتى انه يكاد يكون أحسن بكثير من المواطنين , لا بأس هذا جيد , بس عندما يذهب لعمله يبدأ مراحل الكذب والنفاق والرشوة ويعامل الأجنبي أحسن وأفضل بكثير من المواطن السعودي مثل ما سبق , يفكر أن الإيمان صلاة وصيام لا يعلم أن الدين ,, المعاملة والأخلاق الحسنة , ويجب عليه أن يعامل الناس كما يحب أن يعاملوه .

إلى الشباب السعودي : نحن من سمح لهؤلاء باللعب بنا , يجب علينا التكاتف ومواصلة الدراسة الجامعية ونتعاون لكي ننقذ بلادنا من الأجانب الذين تجدهم يتمسكنون حتى يتمكنون منا .

أخواني الشباب : واصلوا التعليم ولا تيأسوا حتى نستطيع إخراجهم من بلادنا الحبيبة , لماذا ؟ الطبيب أجنبي و موظف الاستقبال سعودي . لماذا ؟ هل هم أفضل منا .

لماذا وجامعتنا منتشرة في كل مكان والدعم المالي والحمد لله موجود .

إذا نحن من نرضى أن المقيمين يتحكمون بنا وبإخواننا السعوديين . ففعلاً ” نحن من سمح لـــــهم .

عبد الرحمن آل صله – الرياض

حول najran

شاهد أيضاً

الواقع المأمول والخيال المشلول

الحياة بلا عمل كالجسد بلا روح والمحاوله على أقل تقدير تعتبر شجاعه فالفشل مرتبط بعيش …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.