- ( آخر تحديث الساعة ) 12:11 م
النشرة الأخبارية اليومية

نجران – تستاهل !!

نجران – تستاهل !!

يُقال, أن مشروع ترميم شلال نجران – يستاهل, كلفته 21 مليون ريال سعودي. الحقيقة أن المبلغ أصابني بنوبة حنق وغضب شديدين ضد كل برجوازيّ رأسمالي مفسد, فالشلال تمّ ترميمه ولم يتم إنشاءه من جديد, ولا يمكن بأي حال من الأحوال أن يُكلّف حتى ربع ذلك المبلغ الخيالي…!!

الأمر كلّه, أنّ السيد فساد يحكم ويهيمن على كل شيء من شأنه تطوير البلد, والمصيبة أن الجميع يحترم “السيّد فساد” ويظهر له الولاء, يطبّل له, يقدّم له القربان, ويدافع عنه, بل يستميت فداءاً لروح سيّده المبجّل. وتراه يقاتل وبكل ما أوتيّ من قوة كل تلك الأصوات “الباهته” والمطالبة بحق “الإصلاح”
كنت أظن, بعد غياب سنين طويلة عن نجران, أنني سأشهد تطوير حقيقي وخصوصاً في البنيّة التحتية, ولكن للأسف وجدت أن نجران لا زالت تفتقر للخدمات الضرورية, فعلى سبيل المثال لا الحصر, مستشفى نجران العام تم نقله بعيداً عن المراجعين, والوصول إليه, وخصوصاً في الحالات الطارئة, يجبرك على القيادة مستخدماً طرقاً تعجّ بالمطبّات, الحفريات, والمنعطفات الخطرة, يعني ستصل إلى المستشفى في الرمق الأخير أو يمكن بعد فوات الأوان .. وحتى لو وصلت سالماً, فلن تجد تلك الرعاية الصحيّة المميّزة, فالمستشفى يفتقر لأبسط مقوماته, ألا وهي الخبرات الطبيّة, فالأطباء هناك, إلا ما ندر, لا يعلمون عن الطب إلا كيفية لبس “البالطو الأبيض” .. وحتى لو بحثت عن خيار آخر, فمستشفى الملك خالد, حطّم الأرقام القياسية في عدد الوفيات بسبب خطأ طبي أو “بلاهه طبية”.. ولا أبالغ إن أطلقنا عليه “مجزرة” والأطباء جزّارين .. !!
 
بعد زيارتي الأخيرة لنجران, بتّ مشككاً فيما تناقلته وسائل الإعلام عن أن نجران سيشهد إستثماراً إقتصادياً بعد المنتدى الإستثماري الأخير, فالأمر لا يعدو كونه بهرجة إعلامية ومحاولات مضنية وحثيثة لتغييب العقل الجماعي للمجتمع عن التفكير في المشكلات الواقعة (فعلاً) من خلال خلق مستقبل ورقي أخّاذ وبرّاق.. ثم حتى لو سلّمنا بصحة تلك الإستثمارات الموعودة, فإن المستثمر لن يرحل بماله وعتاده لمنطقة تفتقر لبنية تحتية توفّر له بيئة إستثمارية صحية .. !!

                                                                                                      .

بقلم : أ. عسكر بن علي آل سعد

كاتب صحيفة نجران نيوز الالكترونية

askar_alsaad@yahoo.com

رابط مختصر:

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة نجران نيوز الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر. تمنع التعليقات الطائفية او التي تتضمن شتائم او تعابير خارجة عن اللياقة والأدب وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى تنبيهنا باستخدام هذا النموذج .

التعليقات (0)

لا يوجد تعليقات

(0)
  •  المشاهدات : 1899
  •  التعليقات : 0
  •   أضف إلى مفضلتك
  •   أخبر صديق
  •   شارك