الرئيسية / علوم وتكنلوجيا / إقبال الشباب على تطبيقات رسائل الجوال يهدد فيس بوك وشركات الاتصالات

إقبال الشباب على تطبيقات رسائل الجوال يهدد فيس بوك وشركات الاتصالات

يقبل ملايين الشباب المتمرس تقنيا على استخدام موجة جديدة من تطبيقات المراسلة للهواتف الجوالة الذكية التي تكسح القارات حاليا.

تتضمن قائمة هذه التطبيقات كل من كيك Kik وواتس اب Whatsapp فضلا عن كاكاو توك KakaoTalk وتطبيق LINE و WeChatفي الأسواق الاسيوية.

تجمع هذه التطبيقات بين رسائل النص والشبكات الاجتماعية وتبادل الصور والنص بسرعة كبيرة فضلا عن الفيديو وغيره بطريقة تتجاوز رسوم الرسائل النصية SMS التي تقدمها شركات الجوال والشبكات الاجتماعية التي تأسست على هيئة مواقع على الإنترنت.

ورغم أن فيس بوك يجمع حاليا مليار مستخدم تجعله أكثر المواقع شعبية، ومع تركيزه على الجوال الذي جعل تطبيق فيسبوك الأكثر انتشارا، إلا أن خبراء وادي السيلكون والمستثمرين فيه يرون احتمالا كبيرة أن تنجح تطبيقات المراسلة الفورية هذه بتهديد هيمنة فيسبوك خلال السنوات القليلة القادمة.

أما شركات الاتصالات الخليوية فهي تتوجس من هذه التطبيقات التي قفزت فوق خدماتها المدفوع ووجدت في هذه التطبيقات بديلا مجانيا مغريا.

فقد بدأت بعض شركات تلك التطبيقات الجوالة بتطوير تلك التطبيقات لمستويات متطورة تحولت فيها إلى منصة متكاملة يمكن فيها تقديم تطبيقات من الطرف الثالث مثل الألعاب.

حول najran

شاهد أيضاً

اكتشاف 12 قمرا جديدا تدور حول المشتري

اكتشف علماء الفلك دزينة جديدة من الأقمار تدور حول كوكب المشتري، ليصل العدد الإجمالي لأقمار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *