الرئيسية / علوم وتكنلوجيا / مختصات :العلاج الطبيعي أسلوب شامل للوقاية والتشخيص ومعالجة الاضطرابات الحركية

مختصات :العلاج الطبيعي أسلوب شامل للوقاية والتشخيص ومعالجة الاضطرابات الحركية

أكدت عضو اللجنة العلمية بالجمعية السعودية للعلاج الطبيعي الأخصائية بمدينة الملك سعود الطبية أميرة سعود الرشود أن العلاج الطبيعي ليس تدليكاً كما يداوله البعض، مشيرةً إلى أن العلاج الطبيعي هو أحد فروع المهن الطبية التطبيقية، ويعنى باستخدام أسلوب شامل للوقاية، والتشخيص، ومعالجة المشاكل والاضطرابات الحركية والحالات المرضية باستخدام مختلف التمارين العلاجية والوسائل العلاجية.
جاء ذلك خلال تقديمها لشرح مفصل عن تخصص العلاج الطبيعي للزوار في جناح الجمعية السعودية للعلاج الطبيعي بمعرض برنامج العائلة المفتوح (أسرتي حياتي) الذي نظمته ارامكو في قرية الثمامة بالرياض أمس.
وقدمت الأخصائية الرشود شرحا مفصلاً عن أسباب المشاركة في هذه الفعالية لتثقيف وتوعية الناس بأهمية العلاج الطبيعي ودوره الفعال في زيادة كفاءة الحياة، وأجابت عن استفسارات الحضور.
من جانبها قالت عضو اللجنة العلمية بالجمعية السعودية للعلاج الطبيعي الأخصائية خلود احمد بدر رئيسة قسم العلاج الطبيعي بمستشفى اليمامة أنه تم تقديم شرح مفصل عن دور العلاج الطبيعي في الوقاية من بعض الإصابات الناتجة من سوء وضعية الجسم سواء بالجلوس, أو الوقوف، أو النوم، مشيرةً إلى أنه تم مناقشة وإعطاء حلول لبعض المشاكل كالآلام المفاصل مثل ” الركبة والرقبة والكتف” والمشاكل التي تتعرض لها النساء ما بعد الولادة.
وفي ذات السياق شرحت عضو اللجنة العلمية بالجمعية السعودية للعلاج الطبيعي الأخصائية بمستشفى الملك سعود للصدرية عبيه غنام القحطاني للزوار الطريقة الصحيحة للتنفس وتقوية العضلات الصدرية والأطراف العلوية والتعامل مع أزمات الربو ، مشيرةً إلى أن الزوار انبهروا بالدور الفعال الذي يقدمه العلاج الطبيعي، وذلك بسبب أن الغالبية تجهل دور العلاج الطبيعي الوقائي والعلاجي لكثير من الأمراض.

حول najran

شاهد أيضاً

اكتشاف 12 قمرا جديدا تدور حول المشتري

اكتشف علماء الفلك دزينة جديدة من الأقمار تدور حول كوكب المشتري، ليصل العدد الإجمالي لأقمار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.