الرئيسية / قرية نجران التراثية بالجنادرية / قرية نجران التراثية بالجنادرية تستقبل زوارها اليوم الخميس

قرية نجران التراثية بالجنادرية تستقبل زوارها اليوم الخميس

مانع أل قريشة – يحيى آل قريشة – ابراهيم اليامي : تستقبل ” قرية نجران التراثية ” بالجنادرية اليوم الخميس زوارها مع اول يوم من افتتاح وانطلاق المهرجان الوطني للتراث والثقافة (الجنادرية) في عامه الـ 28 .

الجدير بالذكر انه قد تم تشييد قرية تراثية تمثل الماضي العريق لمنطقة نجران وما يمثله هذا الماضي من تراث واصاله وتاريخ قوي ومتين وقد روعي في هذه القرية ربط الماضي بالحاضر وتم بناء واقامة هذه القرية بناء على توجيهات من صاحب السمو الملكي مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز امير منطقة نجران الذي تابع العمل من بدايته وحتى تم الانتهاء منه .

وتم بناء القرية على مساحة تجاوزت 10000 متر مربع تضم في داخلها نماذج من الابنية القديمة مثل الدرب والمشولق والمُقدم وكثير من المقتنيات الاثرية القديمة التي كان يستخدمها اهالي المنطقة في ملبسهم ومأكلهم وكذلك حياتهم اليومية واعمالهم وايضا تم ربط كل ذلك الماضي بالحاضر عن طريق تواجد موقع لجامعة نجران بأحد الابنية التراثية والتي تعرض فيها الجامعة كثير من اعمالها التي تقدمها لابناء منطقة نجران وبعض ابحاثها العلمية وخدماتها المجتمعية .

عند الافتتاح والذي سيحضرة كثير من القنوات الفضائية لنقل الحدث على الهواء مباشرة سيكون هناك تقديم عدة عروض شعبية يقوم بها فريق فرع جمعية الثقافة والفنون بمنطقة نجران عبارة عن بعض الالعاب من الموروث الشعبي مثل الزامل الرزفة والمثلوثة وفن المرافع والطبول. وايضاً سيكون هناك السوق الشعبي الخاص بالجنابي وكذلك الحدادة والحياكة والخرازة والتي سيقوم عليها اشخاص متمرسين في هذه المهن.

صحيفة نجران نيوز الالكترونية ستكون متواجدة بطاقم مكون من اربعة اشخاص لينقلوا لكم الحدث والاخبار اول بأول وستضعكم في الصورة بإذن الله تعالى.

حول najran

شاهد أيضاً

الأمير متعب بن عبدالله يدشن القرية التراثية لمنطقة نجران بالجنادرية

دشّن صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *