الرئيسية / الأخبار المحلية / “الشورى” يوصي بإلغاء قرار “الاتصالات” بمنع التجوال الدولي

“الشورى” يوصي بإلغاء قرار “الاتصالات” بمنع التجوال الدولي

  أقر المجلس ” إلغاء قرار منع التجوال الدولي ووضع هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات للضوابط الأمنية والتقنية المنظمة لحسن استخدام هذه الخدمة”، حيث وافق على توصية لجنة النقل والاتصالات التي أخذت بمضمون التوصية الإضافية التي تقدم بها الدكتور عبدالله العسكر في هذا الشأن. وجدد المجلس التأكيد على الجهات الحكومية بتطبيق الدليل الإرشادي لسياسات وإجراءات أمن المعلومات المعد من قبل هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بناء على قرار مجلس الوزراء الصادر عام1428 مع توفير الدعم الفني والبشري لذلك.

ووافق الشورى على توصيات لجنة الموارد البشرية التي طالبت بتطوير آليات صندوق تنمية الموارد البشرية في البرنامج الوطني لإعانة الباحثين عن عمل لتحقيق التحاق المستفيد من هذا البرنامج بعمل قبل انتهاء مدة الإعانة.

ودعا المجلس “الصندوق” إلى وضع برنامجاً زمنياً لبناء مبانٍ خاصة لفروعه ومكاتبه، وأن يضمن تقاريره القادمة خطة واضحة توضح الأهداف والإجراءات والاحتياجات البشرية والمدة الزمنية للتنفيذ، كما شدد على ترشيد نفقات برامجه التدريبية وتكاليف البحوث والدراسات وأن يضمن في تقاريره القادمة بيانات تفصيلية عن تكاليف البرامج والجهات المنفذة لها.

حول najran

شاهد أيضاً

“هيئة الأرصاد” تصدر تقريرها الفصلي للحالة المناخية للمملكة خلال فصل الشتاء

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة تقريرها الفصلي للحالة المناخية للمملكة خلال فصل الشتاء 1440هـ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.