- ( آخر تحديث الساعة ) 8:36 م
النشرة الأخبارية اليومية

تشيلسي القاسي يتفوق على ارسنال ليزيد الفارق في الصدارة

انطونيو كونتي مدرب تشيلسي يشكر جماهير فريقه تشيلسي بعد فوزه على أرسنال في المباراة التي جمعتهما في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم يوم السبت. تصوير: هانا مكاي - رويترز. صورة تستخدم للأغراض التحريرية فقط.
رويترز : 

هز ماركوس الونسو الشباك بضربة رأس قوية وأضاف ايدن هازارد هدفا اخر بعد عمل فردي رائع قبل أن يضع سيسك فابريجاس الكرة داخل الشباك من فوق الحارس بيتر تشك ليحقق تشيلسي متصدر الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم فوزا مستحقا 3-1 على ارسنال يوم السبت.

وزاد تشيلسي الفارق مع منافسه اللندني وبقية ملاحقيه إلى 12 نقطة بأداء قوي باستاد ستامفورد بريدج شهد تسجيل ربما أحد أفضل الأهداف من مجهود فردي هذا الموسم عن طريق هازارد.

وقفز الونسو أعلى من هيكتور بليرين ليلعب الكرة برأسه داخل الشباك في الدقيقة 13 وفي بداية الشوط الثاني تلقى هازارد الكرة بعد منتصف الملعب بقليل وتفوق على فرانسيس كوكلين ثم راوغ لوران كوسيلني قبل أن يسدد في الشباك أثناء محاولة شكودران مصطفي التدخل.

وتفوق تشيلسي على ارسنال – الذي شاهد مدربه ارسين فينجر المباراة من المدرجات بسبب إيقافه – وأهدى الحارس تشك الهدف الثالث لفابريجاس عندما فشل في إبعاد الكرة لتصل إلى اللاعب الاسباني الذي وضعها داخل الشباك الخالية.

وأحرز البديل اوليفييه جيرو هدف ارسنال الوحيد في الوقت المحتسب بدل الضائع لكن فريقه بقي في المركز الثالث بفارق 12 نقطة عن الصدارة وربما انتهت آماله في المنافسة على اللقب مرة أخرى قبل ثلاثة أشهر على نهاية الموسم.

ودفع ارسنال – الذي ألحق بالمدرب أنطونيو كونتي أسوأ هزيمة له هذا الموسم في سبتمبر أيلول حين هزمه 3-صفر باستاد الإمارات – ثمن تهوره.

وقال كونتي مدرب تشيلسي “قدمنا أداء جيدا وبحماس وتنظيم جيدين. نستحق الفوز اليوم وأنا سعيد للاعبي فريقي.”

وأضاف المدافع جاري كاهيل “رائع. في كرة القدم تحصل على فرص لتضع الأمور في نصابها. أتذكر بعد هزيمتنا أمام ارسنال شعرت بمرارة بعد هذه المباراة.”

وكان ارسنال هو الفريق الوحيد الذي لم يهز تشيلسي شباكه هذا الموسم لكن بعد بداية رائعة من الفريقين وتسديدة اليكس ايوبي لاعب ارسنال بجوار المرمى مباشرة وضربة رأس كاهيل فوق العارضة لم يستغرق تشيلسي الكثير من الوقت لجعل هذه الإحصائية مجرد ذكرى.

واصطدمت ضربة رأس رائعة من دييجو كوستا بالعارضة بعد أن تجاوزت الحارس تشك قبل أن يتفوق الونسو على بليرين ويتابعها داخل الشباك من مدى قريب.

وسقط بليرين بقوة على ظهره وغادر الملعب ليشارك جابرييل بدلا منه وهو ما تطلب إعادة ترتيب دفاع ارسنال وبدأ تشيلسي في السيطرة.

* انقاذ رائع

وكاد ارسنال أن يهز الشباك في عدة مناسبات وأجبر جابرييل الحارس تيبو كورتوا على التصدي لضربة رأس بشكل رائع وسدد مسعود أوزيل كرة ضعيفة بقدمه اليسرى قبل نهاية الشوط الأول عندما كان في وضع جيد للتسجيل.

لكن مقاومة ارسنال انهارت وبأفضل طريقة ممكنة عندما سجل هازارد هدفا بعد عمل فردي أظهر من خلاله جرأته وقوته وأيضا موهبته الكبيرة.

ووصلت الكرة إلى اللاعب البلجيكي في منتصف الملعب وابتعد عن كوسيلني وتفوق على كوكلين في طريقه لمرمى ارسنال.

وعندما عاد كوسيلني في محاولة يائسة للدفاع راوغه هازارد قبل أن يسدد الكرة من فوق تشك من مدى قريب.

وقال هازارد لشبكة سكاي سبورتس التلفزيونية “من الجيد دائما تسجيل الأهداف الجميلة أمام فريق كبير. استمتعت بالمباراة وبالأهداف.”

وكان ارسنال قريبا من تقليص الفارق بضربة رأس لداني ويلبيك غير أن كورتوا تصدى للكرة لكن عندما لعب تشك – البطل السابق في استاد ستامفورد بريدج – تمريرة خاطئة إلى فابريجاس لم يتردد لاعب وسط ارسنال السابق في عقابه وسدد بخبرة في الشباك الخالية.

وبدا أن فابريجاس يشعر بحرج بالغ من أجل ناديه السابق وبالكاد احتفل بهدفه الأول في شباك ارسنال في إظهار للاحترام.

ولم يستطع جيرو أيضا الابتسام بعد أن سجل هدف ارسنال الوحيد بضربة رأس بعد تمريرة عرضية من ناتشو مونريال مع استسلام ارسنال لتلاشي آماله مجددا في المنافسة بعد رابع هزيمة في اخر تسع مباريات في الدوري.

وفي المقابل لا يوجد ما يوقف تشيلسي إذ حقق انتصاره 14 في اخر 15 مباراة على ملعبه بجميع المسابقات.

 

رابط مختصر:

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة نجران نيوز الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر. تمنع التعليقات الطائفية او التي تتضمن شتائم او تعابير خارجة عن اللياقة والأدب وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى تنبيهنا باستخدام هذا النموذج .

التعليقات (0)

لا يوجد تعليقات

(0)
  •  المشاهدات : 585
  •  التعليقات : 0
  •   أضف إلى مفضلتك
  •   أخبر صديق
  •   شارك