الرئيسية / الاسرة والطفل / أطباء الجلدية يُعددون 8 فوائد صحية للاستحمام ليلًا

أطباء الجلدية يُعددون 8 فوائد صحية للاستحمام ليلًا

قَدَّم عدد من أطباء الأمراض الجلدية الأمريكيين عدة نصائح عن أكثر الأوقات ملائمةً للاستحمام، مؤكدين أن الغُسل الأمثل لا يكون صباحًا، مؤكدين أن الحموم قبل النوم له 8 فوائد رئيسة للصحة العامة على الأقل.

وعَدَّد الأطباء فوائد الاستحمام ليلًا في حديثهم لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، مؤكدين أن حمام الليل يغسل العرق والزيوت والمواد المسببة للحساسية، ما يتيح إمكانية النوم بشكل أفضل، ويمنح الجلد إشراقًا رائعًا.

وأكَّد الأطباء أن غسل الوجه ليلًا يمنع ظهور حب الشباب، وذلك بغض النظر عن الاستحمام، كما أن استحمام المساء يساعد على تنظيم درجة حرارة الجسم، التي يمكن أن تساعدك على النوم بشكل جيد.

وكشفت دراسات طبية حديثة أن الاستحمام قبل 90 دقيقة من النوم، يساعد على الهدوء والاسترخاء، كما يمكن أن يعمل كمسكن للضغط، إضافة لكونه يقلل من مستويات الكورتيزول -هرمون الستيرويد- مما يساعد الجسم على الاستجابة للنوم، وتنظيم السكر في الدم ومكافحة العدوى.

وقالت خبيرة النوم، الدكتورة، جانيت كينيدي، إن الاستحمام ليلًا “يبرِّد الجسم بشكل طبيعي عند الاقتراب من موعد النوم، متزامنًا مع إيقاع الساعة البيولوجية. ويساعد الاستحمام على رفع حرارة الجسم ما يؤدي إلى النوم بسرعة”.

وفي النهاية اعتبر الخبراء أن الاستحمام ليلًا قد يكون الأفضل، لأنه يُعدُّ وسيلة للاسترخاء بعد يوم طويل، وكذلك يجدد شباب البشرة، بشرط أن لا تكون المياه شديدة السخونة، وأن لا تتجاوز مدة الاستحمام 10 دقائق فقط.

حول najran

شاهد أيضاً

علامات غير متوقعة تدل على نقص الحديد!

وجدت دراسة قادھا أستاذ الجراحة في جامعة لندن، توبي ريتشاردز، أن حالات نقص الحديد ھي الأكثر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.