الرئيسية / نجران اليوم / تمت في مستشفى نجران العام الجديد.. جراحة ناجحة لإعادة الحركة لمصاب في حادث مروري

تمت في مستشفى نجران العام الجديد.. جراحة ناجحة لإعادة الحركة لمصاب في حادث مروري

نجح بفضل الله فريق طبي في قسم  جراحة العمود الفقري بمستشفى نجران العام الجديد في إجراء عملية معقدة لمصاب في حادث مروري نتج عنه  كسر في الفقرة القطنية الأولى مما أدى الى ضعف في حركة الأطراف السفلية ، حيث تقرر بعد إستكمال الاجراءات الطبية اللازمة لمثل تلك الحالات إجراء عملية متقدمة للمريض تمكن من خلالها الأطباء بفضل الله  من إزالة الضغط على الحبل الشوكي وتثبيت الفقرات الصدرية القطنية بواسطة مسامير وصفائح طبية وذلك في اجراء طبي ساهم  في تحسن حركة الاطراف السفلى للمريض وإستعادة قدرته على المشي .

‏الجدير  بالذكر أن الأطباء في مستشفى نجران العام الجديد قاموا خلال شهر جمادى الاول من العام الحالي بإجراء  193 عملية جراحية ناجحة  فيما إستقبلت أقسام الطوارئ والعيادات الخارجية خلال نفس الفترة 9487 مراجع .

من جانب آخر فقد أطلقت “الصحة”  جائزة (وعي) في موسمها الثاني بمشاركة مواطني مجلس التعاون الخليجي، حيث  تهدف الصحة إلى رفع الوعي الصحي لأفراد المجتمع، وإستثمار طاقات الشباب، وزيادة الشراكة بين المجتمع والمهتمين في مجال التوعية على مستوى المملكة، ودول مجلس التعاون الخليجي.

وتتيح  الجائزة  للأفراد المشاركة في أحد المسارات الخمس المختلفة، وتشمل فيديو توعوي قصير، وتصميم إنفو جرافيك، وتصميم موشن جرافيك، والتصوير الفوتوغرافي، إضافة إلى مسار سناب شات، كما تم تخصيص جوائز نقدية للفائزين تبدأ في مسار الفيديو القصير من 150.000 ريال.

وإضافة إلى ذلك تم تخصيص  منافسة لمدارس التعليم العام الحكومي والخاص في المملكة، من خلال مشاركة المدرسة في إنتاج فيديو توعوي قصير للتوعية في أحد الموضوعات الصحية، حيث ستحصل المدرسة الفائزة بالمركز الأول على جائزة نقدية بقيمة 100.000ريال.

وُيمكن للمهتمين والراغبين في المشاركة الحصول على تفاصيل الشروط والمعايير ومعلومات الجائزة عبر الموقع الإلكتروني المخصص للمسابقة: www.w3iaward.com  ،  حيث سيتم إستقبال الأعمال المشاركة على الموقع، وستستمر المسابقة  في إستقبال المشاركات حتى يوم السبت 21رجب الموافق 7 أبريل المقبل.

حول najran

شاهد أيضاً

تعليم شرورة يدشن انطلاق البرنامج التطوعي للمحافظة على الممتلكات العامة ومعالجة التشوه البصري

دشن مدير إدارة التعليم بشرورة الأستاذ  فهد بن صالح عقالا عصر أول امس الأربعاء في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.