- ( آخر تحديث الساعة ) 2:55 م
النشرة الأخبارية اليومية

أمير نجران يدشن حملة التوعية بالسرطان

أمير نجران يدشن حملة التوعية بالسرطان
مانع آل قريشة - نجران نيوز : 

دشّن صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، أمير منطقة نجران، الحملة الخليجية للتوعية بالسرطان، في عامها الثالث، تحت شعار (40×40)، والتي ينظمها مستشفى الملك خالد بنجران.

وتجوّل سموه في أرجاء المعرض، في جولة يرافقه بها، مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة، خالد بن عايض العسيري، حيث اطلع سموه على السجل السعودي للأورام، وزار جناحي صيدلية الأورام، والكشف المبكر عن سرطان الثدي.

وقدّم مدير عام الشؤون الصحية شرحًا عن مراكز الكشف المبكر، والتي تقدم خدماتها من خلال 6 مراكز داخلية وميدانية، فيما ظفرت منطقة نجران من خلال مركز الرعاية الصحية الأولية بحي الضباط، بإنشاء أول مركز للكشف المبكر على مستوى مراكز الرعاية الصحية الأولية بالمملكة.

وشاهد سموه عرضًا إحصائيًا عن حالات الإصابة بالمرض في منطقة نجران، خلال سنة 2017م، حيث مثّل سرطان الغدة الدرقية الأعلى من حيث الإصابة، بنسبة 32 في المائة، يليه سرطان الثدي بنسبة 25 في المائة، فيما كان أقلها سرطان البلعوم بنسبة 7 في المائة. 

رابط مختصر:

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة نجران نيوز الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر. تمنع التعليقات الطائفية او التي تتضمن شتائم او تعابير خارجة عن اللياقة والأدب وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى تنبيهنا باستخدام هذا النموذج .

التعليقات (0)

لا يوجد تعليقات

(0)
  •  المشاهدات : 785
  •  التعليقات : 0
  •   أضف إلى مفضلتك
  •   أخبر صديق
  •   شارك