الرئيسية / نجران اليوم / تقنية البنات بنجران تنفذ ورشة عمل للخريجات عن اعداد السيرة الذاتيه بفن الانفوجرافيك والاستعداد للمقابله الشخصيه

تقنية البنات بنجران تنفذ ورشة عمل للخريجات عن اعداد السيرة الذاتيه بفن الانفوجرافيك والاستعداد للمقابله الشخصيه

نظمت الكلية التقنية للبنات بنجران ممثلة بالتنسيق الوظيفي  اليوم الثلاثاء الموافق ٨-٨-١٤٣٩هـ  ورشة عمل حول “إعداد السيرة الذاتية والاستعداد للمقابلة الشخصية” للخريجات نفذتها المدربه مسئولة الاعلام “نوره الزحوف”.
حيث تطرقت إلى أساسيات كتابة السيرة الذاتية وهي أن تحوي البيانات الأساسية للمتقدم لشغل الوظيفة ثم المؤهل والمهارات والخبرات مثل الأعمال التطوعية والدورات والمهارات التي يمتلكها الفرد كاللغة والحاسب الآلي ، موضحه ضرورة أن يكون هنالك مصداقية بكل معلومة تكتب بالسيرة الذاتية فهي بمثابة جواز الدخول للوظيفة مع مراعاة اسلوب سوات عند كتابة المعلومات والتي تمكن الخريجة من تحديد نقاط القوة والابتعاد عن نواحي الضعف واستغلال واستثمار الفرص والاستفاده من المخاطر والتهديدات في التطوير ووضع الخطط البديله .
وحول المقابلة الشخصية قالت إنه “على المتقدمه للمقابلة أن تكون ذو مظهر مرتب ولباس رسمي، وأن تكون مستنداتها وأوراقها جاهزة وأن تلتزم بالوقت المحدد للمقابلة وأن تكون لديها معلومات أساسية حول الجهة المتقدم للعمل بها”.
وأكدت للخريجات بأنهم الآن يمتلكون فرصة كبيرة للانخراط في الأعمال التطوعية وأخذ دورات مما من شأنه أن يعزز سيرتهم الذاتية.
كما انه بامكانها تأسيس مشروع خاص بها بناء على قدراتها ومهاراتها دون الحاجه الى رأس مال وتأتي المحاضرة إدراكًا لأهمية إكساب الخريجه مهارات وفنون إعداد السيرة الذاتية والمقابلات الشخصية للحصول على العمل، وآليات تنفيذها وفق معايير محددة، ومقننة تضمن اختيار المرشحه بمشيئة الله ذي الكفاءة والفاعلية، والمتوافق مع معايير الوصف الوظيفي للوظيفة المتقدم لها مستقبلاً.

حول najran

شاهد أيضاً

تعليم شرورة يدشن انطلاق البرنامج التطوعي للمحافظة على الممتلكات العامة ومعالجة التشوه البصري

دشن مدير إدارة التعليم بشرورة الأستاذ  فهد بن صالح عقالا عصر أول امس الأربعاء في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.