- ( آخر تحديث الساعة ) 11:30 م
النشرة الأخبارية اليومية

مليار و90 مليونًا تنهض بالخدمات البيئية والمائية بالمنطقة .. أمير نجران يدشن مشاريع تنموية ويؤسس 5 مبادرات للتحول الوطني

مليار و90 مليونًا تنهض بالخدمات البيئية والمائية بالمنطقة .. أمير نجران يدشن مشاريع تنموية ويؤسس 5 مبادرات للتحول الوطني
مانع آل قريشة - نجران نيوز : 

دشن صاحب السمو الأمير جلوي بن عبد العزيز بن مساعد، أمير منطقة نجران، في قاعة المناسبات بديوان الإمارة، صباح اليوم، مشاريع تنموية في منطقة نجران، وهي: مشروع محطة معالجة مياه الصرف الصحي بمحافظة شرورة بتكلفة تزيد عن (48) مليون ريال، وبطاقة استيعابية تبلغ 15 ألف م3 يومياً، ومشروع أنظمة التحكم والمراقبة “سكادا” المركزية لمشاريع المياه بمنطقة نجران بتكلفة تزيد عن (15) مليون ريال، كما تفضل سموه بوضع حجر أساس 5 مشاريع جديدة ضمن مبادرات التحول الوطني بتكلفة تجاوزت 187 مليون ريال.

جاء ذلك خلال استقبال سموه معالي وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبد الرحمن بن عبد المحسن الفضلي، ووكيل الوزارة لخدمات المياه المهندس محمد بن أحمد الموكلي الرئيس التنفيذي لشركة المياه الوطنية، والرئيس التشغيلي لقطاع التوزيع الجنوبي بقطاع توزيع المياه المهندس يزيد بن يحيى آل عايض، ومدير عام خدمات المياه بمنطقة نجران محمد آل دويس.

كما اطلع سمو أمير نجران على المشاريع التي يتم تنفذها حالياً من قبل قطاع توزيع المياه في المنطقة، إذ بلغ عددها نحو 21 مشروعاً مائياً وبيئياً بتكلفة تزيد عن 840 مليون ريال.


من جانبه، قال معالي المهندس عبد الرحمن بن عبد المحسن الفضلي وزير البيئة والمياه والزراعة:” تأتي مشاريع قطاع المياه في منطقة نجران لتؤكد مضي وزارة البيئة والمياه والزراعة قدماً لتحقيق أهدافها الاستراتيجية في الارتقاء بجودة الخدمات واستدامتها“.

وبيّن معاليه أنه أطلع سمو أمير منطقة نجران خلال استقباله على سير مشاريع القطاع الجاري تنفيذها بالمنطقة، بالإضافة إلى الخدمات المقدمة للمواطنين، فضلاً عن الاستماع لملاحظاتهم ومقترحاتهم بخصوص تطوير خدمات قطاع المياه، مؤكداً حرص القطاع بالمملكة على تطوير منظومته، مشيراً إلى أنه يعمل على تسريع العمل في مشاريع الخدمات الرئيسية الجاري تنفيذها، وذلك تماشياً مع رؤية المملكة 2030، ومواكبة برنامج التحول الوطني 2020.

من جانبه، أوضح مدير عام خدمات المياه بمنطقة نجران محمد آل دويس، أنه يجري حالياً تنفيذ ٢١ مشروعاً في مجالات المياه والصرف الصحي بتكلفة تتجاوز 840 مليون ريال، إضافة إلى ترسية 5 مشاريع جديدة ضمن مبادرات التحول الوطني بتكلفة تجاوزت 187 مليون ريال وضع حجر أساسها اليوم.

وزاد بالقول “يأتي ذلك امتداد لمشاريع قطاع توزيع المياه، حيث تم إنجاز 182 مشروعاً بقيمة مالية تجاوزت 3.5 مليارات ريال لتقديم الخدمات للمواطنين عبر شبكات المياه، التي تجاوزت أطوالها 4000 كلم، فيما بلغت توصيلات مياه الشرب المنفذة 51 ألف توصيلة، كما بلغت أطوال شبكات الصرف الصحي 884 كلم، إضافة إلى تنفيذ 9600 توصيلة للصرف الصحي“.

ولفت آل دويس إلى أن هذه الإنجازات تحققت بالدعم السخي من لدن حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وبتوجيهات سمو أمير المنطقة -حفظهم الله-. معرباً عن شكره لمعالي وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبد الرحمن بن عبد المحسن الفضلي، وسعادة وكيل الوزارة لخدمات المياه المهندس محمد الموكلي، كذلك الرئيس التشغيلي للقطاع الجنوبي المهندس يزيد آل عايض، وذلك على دعمهم ومتابعتهم المستمرة لتطوير العمل وتذليل العوائق لتحقيق هذه الإنجازات.

رابط مختصر:

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة نجران نيوز الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر. تمنع التعليقات الطائفية او التي تتضمن شتائم او تعابير خارجة عن اللياقة والأدب وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى تنبيهنا باستخدام هذا النموذج .

التعليقات (0)

لا يوجد تعليقات

(0)
  •  المشاهدات : 595
  •  التعليقات : 0
  •   أضف إلى مفضلتك
  •   أخبر صديق
  •   شارك