- ( آخر تحديث الساعة ) 10:54 م
النشرة الأخبارية اليومية

سير الطفل حافياً يجعله أكثر قوة

سير الطفل حافياً يجعله أكثر قوة
متابعات : 

كشفت دراسة أجراها باحثون من جامعة العلوم العضلية والهيكلية في بريطانيا، أن الأطفال الذين يقضون وقتا طويلا حفاة القدمين يتمتعون ببنية قدم صحية أكثر مقاومة للإصابات عن بقية أقرانهم، وفحص الباحثون عادات نحو 714 صبيا بإحدى المدارس الثانوية في منطقة ثرية بمدينة أوكلاند في نيوزيلندا، وتوصلوا إلى أن 45% من الطلاب قضوا معظم وقتهم حفاة القدمين، وكان لديهم الاستعداد التام للسير مسافة تبدأ من 100 إلى 3000 متر من دون أحذية.

وبحسب «جامعة ليدز بيكيت» وجد الباحثون أن من يرتدون الأحذية يكون كعب قدمهم مغطى؛ ما يقلل إحساس الكعب عند ملامسته للأرض، لذا فهم أكثر عرضة للشعور بالألم من أولئك الذين لا يرتدونها، مقترحين أن يقضي الأطفال أكبر قدر ممكن من الوقت وهم حفاة القدمين. ورغم ذلك يظل عدم التقبل الاجتماعي أمام سير الأشخاص حفاة القدمين في كثير من البلدان حول العالم عائقا، فهل ستترك طفلك يسير حافي القدمين بعد نتائج هذه الدراسة؟

رابط مختصر:

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة نجران نيوز الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر. تمنع التعليقات الطائفية او التي تتضمن شتائم او تعابير خارجة عن اللياقة والأدب وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى تنبيهنا باستخدام هذا النموذج .

التعليقات (0)

لا يوجد تعليقات

(0)
  •  المشاهدات : 557
  •  التعليقات : 0
  •   أضف إلى مفضلتك
  •   أخبر صديق
  •   شارك