- ( آخر تحديث الساعة ) 1:48 ص
النشرة الأخبارية اليومية

عملية قلب مفتوح ناجحة لمواطن تعرض لذبحة صدرية

عملية قلب مفتوح ناجحة لمواطن تعرض لذبحة صدرية
حسين عقيل - نجران نيوز : 

تمكن فريق طبي بمستشفى الملك خالد من انقاذ حياة مريض في العقد السابع من العمر كان يعاني من تضيق شديد في الجذع الرئيسي لشريان القلب الأيسر بعد تدخل الجراحي.
وأوضحت “صحة نجران” ان المريض حضر لمركز الطوارئ وهو يعاني من آلام ذبحيه صدرية وتضيق شديد في الجذع الرئيسي لشريان القلب، وعلى الفور تم نقله لقسم قسطرة القلب، وأظهرت القسطرة انه يعاني، من تضيق شديد في الجذع الأيسر مع تضيق في شرايين القلب الفرعية.
وأضافت انه تم تحضير المريض مباشرة لإجراء عملية قلب مفتوح إسعافيه لزراعة ثلاثة شرايين، وتم تركيب جهاز تدعيم للقلب، ثم ادخل المريض لغرفة العمليات وتم اجراء جراحة قلب مفتوح له تكللت ولله الحمد بالنجاح.
علما بان المريض كان يعاني من ارتفاع ضغط الدم وداء السكري ولديه كلية واحدة تعمل مما زاد من خطورة الحالة، وغادر المريض المستشفى بصحة جيده بعد خمسه ايّام من العملية.

رابط مختصر:

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة نجران نيوز الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر. تمنع التعليقات الطائفية او التي تتضمن شتائم او تعابير خارجة عن اللياقة والأدب وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى تنبيهنا باستخدام هذا النموذج .

التعليقات (0)

لا يوجد تعليقات

(0)
  •  المشاهدات : 631
  •  التعليقات : 0
  •   أضف إلى مفضلتك
  •   أخبر صديق
  •   شارك