- ( آخر تحديث الساعة ) 1:11 ص
النشرة الأخبارية اليومية

قسم التوجيه والإرشاد بحوطة بني تميم والحريق يستعد للعام الدراسي الجديد بحزمة من البرامج الفاعلة

قسم التوجيه والإرشاد بحوطة بني تميم والحريق  يستعد للعام الدراسي الجديد بحزمة من البرامج الفاعلة
حسين عقيل - المشهد السعودي : 

عقد قسم التوجيه والإرشاد بنين بإدارة التعليم بحوطة بني تميم والحريق اجتماعه الأول بالمرشدين الطلابيين والقائمين بأعمالهم بوحدة الخدمات الإرشادية، وذلك بحضور رئيس القسم الأستاذ:إبراهيم بن سعد الرفيعة وبمشاركة مشرفي التوجيه والإرشاد.ومشرفي وحدة الخدمات الإرشادية
حيث بدأ الاجتماع بكلمة ترحيبية لرئيس القسم الرفيعة رحب من خلالها بالحضور وشكرهم على جهودهم وعلى ما قدموه وما يقدمونه من أعمال خلال العام الماضي .
حيث اشتمل جدول أعمال الاجتماع على العديد من البرامج منها مايلي:
1- العمل بآلية مؤشرات الأداء في أعمال التوجيه والإرشاد.
2- تفعيل قواعد السلوك والمواظبة .
3- مناقشة آلية حفل تكريم الطلاب المتفوقين والمتميزين بالمحافظة .
4- تفعيل نظام نور.
كما تمت مناقشةالعديد من برامج التوجيه والإرشاد ومناقشة خطة الزيارات الميدانية للمدارس واستمارة تقويم المرشدين والتدريب والتنمية المهنية للمشرفين والمرشدين ومناقشة توزيع الأدوار والمهام ومناقشة أسلوب العمل ومجلس التوجيه وختم الاجتماع بحوار مفتوح بين مشرفي التوجيه والإرشاد والمرشدين الطلابيين  .
وأوضح رئيس قسم التوجيه والإرشاد بتعليم حوطة بني تميم الأستاذ:إبراهيم بن سعد أن هذا الاجتماع تحضري للعام الحالي للنهوض بعمل المرشد الطلابي ومساعدته على التغلب على الصعوبات والمعوقات التي تقف أمامه من خلال تقديم المساعدات والاستشارات الفنية للمرشد الطلابي ولا يتحقق ذلك إلا من خلال النهوض بمشرفي التوجيه والإرشاد وتحديد الجوانب المعرفية والتربوية والأدائية اللازمة لمشرف التوجيه والإرشاد لكي يؤدي عملية الإشراف بشكل فعال .
بعدها ذلك تم رصد أهم التوصيات والاقتراحات التي من شأنها تطوير العمل الإرشادي .

 

 

 

رابط مختصر:

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة نجران نيوز الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر. تمنع التعليقات الطائفية او التي تتضمن شتائم او تعابير خارجة عن اللياقة والأدب وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى تنبيهنا باستخدام هذا النموذج .

التعليقات (0)

لا يوجد تعليقات

(0)
  •  المشاهدات : 768
  •  التعليقات : 0
  •   أضف إلى مفضلتك
  •   أخبر صديق
  •   شارك