- ( آخر تحديث الساعة ) 3:51 م
النشرة الأخبارية اليومية

انتظام أكثر من 4 آلاف طالب وطالبة في الكليات والمعاهد أمير نجران يوجه بفتح تخصصات تقنية للبنات

انتظام أكثر من 4 آلاف طالب وطالبة في الكليات والمعاهد  أمير نجران يوجه بفتح تخصصات تقنية للبنات
مانع آل قريشة - المشهد السعودي : 

وجّه صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، أمير منطقة نجران، بفتح تخصصات تقنية في الكلية التقنية للبنات، دون الاكتفاء بالتخصصات المهنية، وذلك لتمكين الفتاة السعودية من المساهمة الفعالة في التنمية الاقتصادية والخدمية بالمنطقة.

جاء ذلك أثناء استعراض سموه، في مكتبه بديوان الإمارة، صباح اليوم، تقرير بدء العام التدريبي في الوحدات التقنية والمهنية، عرضه مدير عام التدريب التقني والمهني بالمنطقة، سعيد بن أحمد آل جبار، حيث أكد سموه أهمية استحداث تخصصات في الدعم الفني والحاسب الآلي للبنات، وفق تطلعات رؤية المملكة 2030.

وأبدى سموه سعادته بما وصلت إليه المنطقة هذا العام، حيث تجاوزت المقاعد الجامعية والتدريبية أعداد خريجي المرحلة الثانوية، مبينًا أن هذا يجسد حرص القيادة الحكيمة ـ أيدها الله ـ في دعم التعليم والتدريب، وعنايتها بأبناء وبنات الوطن.

وأوضح مدير عام التدريب التقني والمهني بالمنطقة، أنه تم قبول ألف و376  طالب في الكليات التقنية للبنين والبنات والمعاهد الصناعية هذا العام، ليضافوا إلى المنتظمين البالغ عددهم ألفين و763 طالب وطالبة، ليصبح إجمالي عدد المنتظمين أربعة آلاف و139 طالب وطالبة.

رابط مختصر:

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة نجران نيوز الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر. تمنع التعليقات الطائفية او التي تتضمن شتائم او تعابير خارجة عن اللياقة والأدب وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى تنبيهنا باستخدام هذا النموذج .

التعليقات (0)

لا يوجد تعليقات

(0)
  •  المشاهدات : 760
  •  التعليقات : 0
  •   أضف إلى مفضلتك
  •   أخبر صديق
  •   شارك