- ( آخر تحديث الساعة ) 5:51 ص
النشرة الأخبارية اليومية

الفيفا يوقف 3 مسؤولين سابقين بسبب الفساد

شعار الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) امام مقره في زوريخ يوم 27 مايو ايار 2015. تصوير: روبن سبريتش - رويترز.
متابعات - المشهد السعودي 

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم أن القضاء التابع له أوقف ثلاثة مسؤولين سابقين مدى الحياة من الأميركيتين الشمالية والوسطى بسبب الفساد، في إطار الفضيحة الكبرى التي هزت اللعبة .
وأوضح الاتحاد أن لجنة الأخلاقيات أوقفت الأميركي آرون ديفيدسون، المسؤول السابق عن رابطة الدوري في الولايات المتحدة والرئيس السابق لشركة التسويق الرياضي “ترافيك سبورتس”، الذي أقر في اكتوبر 2016، بذنبه بعد اتهام وجه إليه من وزارة العدل الأميركية.
وأوضح فيفا في بيان أن ديفيدسون أقر بقيامه بعمليات ابتزاز وتزوير في سياق “منح عقود لحقوق البث والتسويق لبطولات كرة القدم”.
كما أوقف الاتحاد الدولي مدى الحياة كوستاس تاكاس، المستشار السابق لجيفري ويب (جزر كايمان) الذي شغل سابقا منصب رئيس اتحاد الكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي)، والموقوف بدوره مدى الحياة للأسباب عينها ، أما الثالث فهو الكولومبي ميغل تروخيو، الوكيل السابق للفيفا والمالك لشركات استشارية، والمتورط في عمليات رشوة لعدد من مسؤولي كرة القدم.
ويتعين على كل من الأشخاص الثلاثة تسديد غرامة بقيمة مليون فرنك سويسري (884 ألف يورو).

رابط مختصر:

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة نجران نيوز الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر. تمنع التعليقات الطائفية او التي تتضمن شتائم او تعابير خارجة عن اللياقة والأدب وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى تنبيهنا باستخدام هذا النموذج .

التعليقات (0)

لا يوجد تعليقات

(0)
  •  المشاهدات : 256
  •  التعليقات : 0
  •   أضف إلى مفضلتك
  •   أخبر صديق
  •   شارك