- ( آخر تحديث الساعة ) 1:16 ص
النشرة الأخبارية اليومية

نجاح عملية قلب مفتوح لمريض في نجران

نجاح عملية قلب مفتوح لمريض في نجران
حسين عقيل - المشهد الإخبارية : 

بفضل الله نجح فريق طبي سعودي في مركز الأمير سلطان لأمراض وجراحة القلب بمستشفى الملك خالد بمنطقة نجران في انقاذ حياة مريض يعاني من تضيق شديد في الجذع الرئيسي لشريان القلب الأيسر وبقية الشرايين التاجية وأمراض مصاحبة شملت ارتفاع ضغط الدم والسكري ونزيف حاد في المسالك البولية.

وأوضحت الصحة في نجران أن المريض تم نقله بشكل عاجل إلى قسم قسطرة القلب وأظهرت النتائج أنه يعاني من تضيق شديد في الجذع الأيسر التاجي مع تضيق في شرايين القلب الفرعية، وبعد دراسة الحالة من قبل الأطباء في المركز تقرر إجراء عمليه قلب مفتوح إسعافيه عالية الخطورة لإنقاذ حياة المريض تمكن من خلالها الجراحين من زراعة أربعة شرايين في عملية دقيقة وعودة القلب لوضعه الطبيعي مجددا بفضل من الله، حيث غادر المريض المستشفى بصحة جيده بعد ستة أيّام من العملية الجراحية.

الجدير بالذكر أن مركز الامير سلطان أجرى خلال العام المنصرم (55) عملية قلب مفتوح بالإضافة الي إجراء 1444 عملية قسطرة تشخيصية وعلاجية، كما أن عيادات مركز الأمير سلطان استقبلت خلال العام المنصرم ١٢١٥١ مراجع وتم إجراء 8967 أشعة لتصوير القلب.

رابط مختصر:

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة نجران نيوز الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر. تمنع التعليقات الطائفية او التي تتضمن شتائم او تعابير خارجة عن اللياقة والأدب وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى تنبيهنا باستخدام هذا النموذج .

التعليقات (0)

لا يوجد تعليقات

(0)
  •  المشاهدات : 87
  •  التعليقات : 0
  •   أضف إلى مفضلتك
  •   أخبر صديق
  •   شارك