الرئيسية / نجران اليوم / أمير نجران يدشن مسابقة الأمير نايف لحفظ القرآن الكريم و تقرير الدفاع المدني والحالة المناخية

أمير نجران يدشن مسابقة الأمير نايف لحفظ القرآن الكريم و تقرير الدفاع المدني والحالة المناخية

دشّن صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، أمير منطقة نجران، في مكتبه بديوان الإمارة، صباح اليوم، مسابقة الأمير نايف لحفظ القرآن الكريم لمنسوبي القطاعات الأمنية، في نسختها الثامنة، لعام 1440هــ .

واطلع سموه على كتيب تعريفي عن تعليمات المسابقة، وأهدافها وشروطها وأفرعها، فيما قدم مدير شرطة المنطقة اللواء سعيد بن محمد أبو ذيبة، شرحًا تفصيليًا عن مراحل وآلية تنفيذ المسابقة، على مستوى المنطقة، وعموم المناطق ، التي تشمل الرجال والنساء وحيث خصص لها جوائز قيمة .

ونوه سمو أمير منطقة نجران خلال اللقاء بالأثر الإيجابي لتلك المسابقة التي تدعوا إلى التمسك بتعاليم الدين الإسلامي السمحة والتحلي بخلق القرآن الكريم وإتباع أوامر الدين اواجتناب النواهي مبيناً سموه القيمة العالية لهذه الجائزة والتي تحمل اسم صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز “رحمه الله” الذي قدم خدمات جليلة في خدمة الدين والكتاب الكريم سائلاً الله تعالى أن يجعل ذلك في موازين حسناته مثمناً سموه الجهود المبذولة في كل عام لإقامة هذه المسابقة .

حضر التدشين مدير شعبة التوجيه الفكري والمعنوي بشرطة المنطقة ، الرائد سعيد عبدالله الخثعمي .

من جهة أخرى أطلع سمو أمير منطقة نجران على التقرير السنوي لشعبة التوجية الفكري والمعنوي بشرطة منطقة نجران والذي اشتمل على عدداً من الموضوعات والأنشطة التي تنفذها الشعبة في إدارات الأمن والقطاعات وأقسام الشرط إضافةً للإدارة العامة للتعليم .

كما تسلم سموه خلال للقاء كتيباً عن ملتقى ” كلنا للوطن ” وماقدمته شرطة منطقة نجران خلال مشاركتها في الملتقى .

=

من جهة اخرى أشاد صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، أمير منطقة نجران، بالجهود الاستثنائية التي بذلها رجال الدفاع المدني، في سبيل الحماية المدنية، وتحقيق سلامة الأرواح والممتلكات، ودرء المخاطر في حالات السلم والحرب مثمناً ما قام به الدفاع المدني من اعمال مقدرة وأعمال يومية ومباشرة الحوادث إضافه الى الأعمال الوقائية لخدمة المجتمع والحفاظ على الممتلكات .

جاء ذلك أثناء اطلاع سموه، في مكتبه بديوان الإمارة، ظهر اليوم، على تقرير أعمال وإجراءات الدفاع المدني بالمنطقة، في عمليتي عاصفة الحزم وإعادة الأمل، قدمه مدير الدفاع المدني بالمنطقة اللواء غازي بن يحيى الألمعي.

واستعرض سموه التدابير الاحترازية التي اتحذها الدفاع المدني منذ بدء الحالة المناخية  التي شهدتها المنطقة ، والتعامل معها بدءًا من استقبال التنبيهات والتحذيرات من الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة , وماتم من رصد لاعمال واجراءات حوادث الامطار والسيول التي شهدتها المنطقة مؤخراً وما تم من أعمال تتعلق بحصر الاضرار وقيام اللجان المختصه بدورها .

وأوضح اللواء الألمعي أن عمليات الدفاع المدني تلقت ٣٣ بلاغًا منذ بدء الحالة المطرية بالمنطقة، إذ جرى إيواء ١٨ أسرة، فيما تركزت الأضرار في تساقط بعض الصخور بالطرق العامة، واجتياح مياه السيول بعض المواقع في حي الفهد، ونتج عن هذه الحالة وفاة مواطن غرقًا في انجراف سيارته أثناء عبور وادي نجران، وتضرر ١٦ سيارة.

وأكد الألمعي جاهزية رجال الدفاع المدني في المراكز والوحدات كافة، لأي ظرف، وفي أي وقت.

حول najran

شاهد أيضاً

تعليم شرورة يدشن انطلاق البرنامج التطوعي للمحافظة على الممتلكات العامة ومعالجة التشوه البصري

دشن مدير إدارة التعليم بشرورة الأستاذ  فهد بن صالح عقالا عصر أول امس الأربعاء في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.