الرئيسية / الأخبار الرياضية / الأهلي والشباب يطمحان في تكرار التفوق على سباهان وتركتور

الأهلي والشباب يطمحان في تكرار التفوق على سباهان وتركتور

   يسعى ممثلا الكرة السعودية في دوري ابطال آسيا الشباب والأهلي اليوم(الاربعاء) الى تحقيق نتيجة إيجابية من أجل الإعلان باكراً عن وصولهما للدور المقبل من البطولة، عندما يلاقيان تركتور سازي و سباهان الايرانيان ضمن مباريات الجولة الرابعة، إذ سيحل الشباب ضيفاً على تركتور سازي ضمن لقاءات المجموعة الأولى، في حين يستضيف الأهلي سباهان في مكة المكرمة لصالح المجموعة الثالثة.

تركتور – الشباب

يطمح الشباب للحصول على نتيجة إيجابية من أمام مضيفه تركتور سازي تضمن له التمسك بصدارة المجموعة الأولى، والاقتراب من خطف إحدى بطاقتي التأهل للدور المقبل، فيما يسعى الفريق الإيراني للثأر من خسارته في المباراة السابقة وفي الوقت ذاته استعادة (الصدارة) التي فقدها منذ الجولة الماضية.

الشباب يملك سبع نقاط في صدارة الترتيب بعد أن فاز في مواجهتين وتعادل في لقاء واحد فقط، فيما يحتل تركتور سازي المركز الثاني بأربع نقاط وبفارق الأهداف عن الجيش القطري، وانتهى لقاء الذهاب بين الفريقين بفوز الشباب بهدف دون رد، وسيقام اللقاء في الساعة 7:30 مساء على إستاد مدينة تبريز.

الفريق الشبابي يدخل اللقاء وسط جاهزية كاملة، ومن المنتظر أن يعمد مدرب الشباب البلجيكي برودوم إلى اللعب بطريقة هجومية من البداية للبحث عن هدف باكر، مع السيطرة على وسط الميدان، ونقل الكرات السريعة لخط المقدمة، ومن المتوقع أن يعتمد المدرب في لقاء اليوم على اللاعبين الأساسيين الذين لعبوا اللقاء الماضي، ومن أبرز الأسماء التي يعتمد عليها برودوم الحارس وليد عبدالله، والمدافع الكوري الجنوبي كواك تاي، ولاعبي الوسط البرازيليان كماتشو وفرناندو، والمهاجمان ناصر الشمراني والأرجنتيني تيجالي، ومن المتوقع غياب الظهير الأيمن حسن معاذ بداعي الإصابة.

مقابل ذلك سيلعب مدرب تركتور البرتغالي اوليفيرا من أجل الكسب وإنهاء أمل الضيوف واستعادة صدارة المجموعة، وسيعمد مدرب الفريق الى اللعب بأسلوب هجومي من خلال الكرات العرضيه، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة ومن أبرز الأسماء لدى المدرب المهاجمان مهدي سيد صالحي ومسعود ابراهيم زاده.

وفي المجموعة ذاتها، يلتقي فريقا الجزيرة الإماراتي والجيش القطري، على استاد محمد بن زايد في تمام الساعة السادسة وأربعون دقيقة.

الأهلي – سباهان

يبحث الأهلي عن تحقيق فوزه الرابع على التوالي في دوري أبطال آسيا عندما يستقبل نظيره سباهان أصفهان لتأكيد وصوله رسميا لدور ال16 من البطولة، بعد أن حصد النقاط كاملة في الثلاث لقاءات السابقة، فيما يسعى الفريق الإيراني للثأر من خسارته في الجولة الماضية على يد الأهلي 2-4، والعودة مجدداً للمنافسة على خطف البطاقة الثانية للمجموعة الثالثة.

الأهلي يملك تسع نقاط في صدارة الترتيب، فيما يحتل سباهان الإيراني المركز الثالث بعد وصوله الى حاجز الثلاث نقاط، وسيقام اللقاء الساعة 8:45مساء على إستاد مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع.

وسيعمد مدرب الأهلي الصربي اليكس إلى اللعب بطريقة هجومية مع التسديد من خارج منطقة الجزاء واستثمار الكرات الثابتة التي يجيد تنفيذها البرازيلي برونو سيزار، ومن المتوقع أن يلعب المدرب بالتشكيلة نفسها التي شاركت في اللقاء السابق، وستشهد القائمة غياب المدافع كامل المر بداعي الإصابة، ويبرز في صفوف الفريق لاعبا الوسط تيسير الجاسم ومصطفى بصاص والمهاجمان البرازيلي فكتور سيموس والعماني عماد الحوسني.

وفي المقابل، ليس أمام مدرب سباهان الكرواتي زلاتكو الا منح الضوء الأخضر للاعبيه للدخول بطريقة هجومية وغزو مرمى الأهلي من عدة جوانب بحثا عن هدف مبكر، وخصوصا أن الخسارة ستجعل حظوظ التأهل بالنسبة له ضئيلة، ومن أبرز الأسماء حارس المرمى شهاب غوردون، والمهاجمان الألباني خافير سوكاج، ومحمد رضا خلعتبري.

وفي المجموعة ذاتها يلتقي الغرافة القطري مع النصر الإماراتي في الساعة 6:30 على استاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة.

حول najran

شاهد أيضاً

بالتعاون مع مركز الجودة الشاملة في دبي عربي عنيزة يفتتح المؤتمر الأعلامي لمنتدي ( شباب اليوم .. نجوم الغد ) الذي يستضيفه النادي بدعم من الهيئة الرياضية

عقد في مقر النادي العربي بمحافظة عنيزة مساء امس  18/3/1440 الموافق 26/11/2018 م مؤتمر اعلامي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *