- ( آخر تحديث الساعة ) 5:32 ص
النشرة الأخبارية اليومية
الرئيسية » المقالات

نبذة عن الكاتب

أ. حمد بن دغفان بالحارث
أ. حمد بن دغفان بالحارث

أدوات المقالة

  •  المشاهدات : 309
  •  التعليقات : 0
  •   أضف إلى مفضلتك
  •   أخبر صديق
  •   شارك               
  • أمانة نجران تنهض من القاع

    في ظل سوء الخدمات المقدمة من أمانة نجران خلال السنين الماضية وخصوصاً النظافة وسوء البنية التحتية المتهالكة وجميع ما يتعلق بمشاريعها التنموية الغير مرضية على الإطلاق.. إلا إننا نرى ونلاحظ في هذه الفتره بالذات تغير على أرض الواقع ونشاط حيوي وتسارع في إنجاز المشاريع التنموية في جميع أحياء وشوارع منطقة نجران بلا إستثناء، كما نشاهد تغير جذرياً في غابة سقام من خلال إعادة زراعة بعض الأجزاء واُستحداث أماكن للعوائل والعزاب والتي تعتبر ملفته للنظر من خلال نظافة المواقع وإعادة سفلتة شوارعها وإنارتها وجميع ما تحتويه من أماكن تعتبر متنزّه شيق للعوائل والعزاب. كما نود إذا بالإمكان إضافة أرضيات وأرصفة مناسبة للممشى الحالي في المنتزه والمحاذي لشارع الأمير سلطان بن عبدالعزيز، وإضافة لوح إرشادية تعرض المسافة وكمية حرق السعرات الحرارية وعبارات عن الرياضة من باب الإستفادة، فهناك مشروع جميل جداً للأمير فهد بن سلطان في منطقة تبوك ويمكن الاستفادة من خدماتهم.
    .
    من جانب آخر، لا ننكر مانشاهده ولا ننقّص من جهود الأمانة الحاليّه وتحت قيادة المهندس/ حمد عيبان وجميع الطاقم الهندسي والإداري إلا إننا دائما نطمح لما هو أفضل وأجمل في المستقبل ولن نستغرب لما هو قادم بمشيئة الله فكلنا أمل في كل من يحمل الامانة والنزاهه وكل شخص يعطي ما يملك من جهد وطاقه في سبيل كسب الحضارة للمنطقة والتي باتت سراب للفترات الماضية.
    .
    كما أضيف أنه من باب الشراكات الإستراتيجية بين القطاعات الحكومية والخاصه، ولما لذلك أهمية في مواكبة المشاريع فيما بينهم وعدم الإزدواجية بين المشاريع ومن باب إبداء الآراء، يوجد لدى حي ” الحمر ” لخبطة في المشاريع أصبحتْ عائق جداً في شوارعها وبعض الجوانب الفرعية حيث نفذّت فرع وزارة المياه بنجران مشروع الصرف الصحي لفترة قصيرة حيث قامت بحفر الشوارع وعمل الإمدادات إلا إن المشروع ضاع كحال المشاريع الأخرى وأُوقف تماماً كما تركوا الشوارع في حاله سيئة بلا إعادة سفلتة مستويه وبلا إنجاز للمشروع حيث يعتبر مشروع مهم جدا لسكان حي الحمر ونطلب من الله العلي القدير ثم من أهل الإختصاص النظر في أمر المشروع لإستكماله على الوجه المطلوب، كما نطلب من أمانة نجران كرماً مساواة طريق الحمر الفرعي والغربي لمجمع مدارس السويقطة بإعادة سفلتته بالكامل مع إزالة المظلات القديمة المشوهه التي أمام المنازل وعمل أرصفة جمالية على الطرفين للشارع وذلك مساواة بالشارع الجنوبي لمدرسة الاخدود الابتدائية. كلنا أمل في لفتة الأمانه لهذه المواضيع والتي تعتبر من مطالب أهالي وسكان حي الحمر كما تعتبر منبع تنموي للحي والذي طال انتظاره من فترات وسنين ماضية.
    .
    ✍حمد دغفان بالحارث

    “صحيفة المشهد الإخبارية”

    رابط مختصر:

    شارك برأيك

    التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة نجران نيوز الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر. تمنع التعليقات الطائفية او التي تتضمن شتائم او تعابير خارجة عن اللياقة والأدب وللإبلاغ عن أي تعليق مخالف يرجى تنبيهنا باستخدام هذا النموذج .

    التعليقات (0)

    لا يوجد تعليقات

    كُتاب الرأي