الرئيسية / الأخبار الإقتصادية / ارتفاع عدد الفروع المصرفية السعودية بنهاية يونيو الماضي إلى 1722 فرعا

ارتفاع عدد الفروع المصرفية السعودية بنهاية يونيو الماضي إلى 1722 فرعا

بلغ عدد الفروع العاملة التابعة لدى البنوك والمصارف السعودية بنهاية شهر يونيو الماضي 1722 فرعا مصرفيا بزيادة 8 فروع مقارنة بشهر مايو الذي سبقه.
وحافظ مصرف الراجحي على صدارته من حيث عدد الفروع المنتشرة في مختلف مناطق ومحافظات المملكة و بلغ عدد الفروع التابعة له بنهاية يونيو الماضي 470 فرعا مصرفيا تلاه البنك الأهلي التجاري ب 305 فرعا ثم بنك الرياض ب 252 فرعا ثم البنك العربي ب147 فرعا مصرفيا، فيما تراوحت بقية المصارف ما بين 72 إلى 48 فرعا مصرفيا ويضاف إليها عدد من فروع البنوك الأجنبية العاملة في السوق المحلية.
وكشفت البيانات الصادرة عن مؤسسة النقد العربي السعودي ونشرتها على موقعها إن عدد أجهزة الصرف الآلي لدى البنوك بلغت في نهاية يونيو الماضي 13231 جهازا بزيادة 89 جهازا مقارنة بمايو الماضي.
وتجاوز عدد بطاقات الصرف الآلي المصدرة من البنوك والمصارف السعودية في يونيو الماضي 17 مليون بطاقة بزيادة قاربت 135 ألف بطاقة عما كانت عليه في مايو من العام الحالي.
وأشارت البيانات إلى أن قيمة العمليات المالية التي تمت عبر أجهزة نقاط البيع في المملكة في يونيو الماضي تجاوزت 13 مليار ريال نفذت عبر قرابة 99.5 ألف نقطة بيع لدى القطاع التجاري في مختلف مناطق المملكة.

حول najran

شاهد أيضاً

“التجارة” تشهر بمواطن ووافد مٌدانين بالتستر في نشاط مواد البناء والخدمات الغذائية

شهرت وزارة التجارة والاستثمار بمواطن ووافد من جنسية آسيوية بعد صدور حكم قضائي بإدانتهم بجريمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *