الرئيسية / الأخبار الرياضية / مقابل 10 مليون لبطل الدوري الأوروبي : الفائز بدوري أبطال أوروبا يحصل على 37 مليون يورو

مقابل 10 مليون لبطل الدوري الأوروبي : الفائز بدوري أبطال أوروبا يحصل على 37 مليون يورو

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) أنه سيعتمد نفس قيمة المكافأت المالية التي تم تطبيقها خلال النسخة الماضية من دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، هذا الموسم.

وبموجب هذه المكافأت يحصل الفريق الفائز بلقب دوري أبطال أوروبا في موسم 2013/2014 على 4ر37 مليون يورو (77ر49 مليون دولار) بينما يحصل الفريق الفائز بلقب الدوري الأوروبي على 9ر9 مليون يورو.

تجدر الإشارة إلى أن الفارق ضئيل جدا بين ما يحصل عليه بطل الدوري الأوروبي وما يحصل عليه الفريق الذي يخرج من دوري أبطال أوروبا دون أن يحقق أي انتصار (6ر8 مليون يورو)، ويحصل الفريق الفائز في دور المجموعات من دوري الأبطال على مليون يورو مقابل 500 الف يورو للتعادل.

ويحصل كل فريق يشارك في دور الستة عشر لدوري الأبطال على 5ر3 مليون يورو بينما تحصل الفرق المشاركة في دور الثمانية على 9ر3 مليون يورو لكل منها مقابل 9ر4 مليون يورو لكل فريق من الفرق المشاركة في المربع الذهبي ويحصل الفريق الفائز باللقب على 5ر10 مليون يورو مقابل 5ر6 مليون يورو للوصيف.

حول najran

شاهد أيضاً

بالتعاون مع مركز الجودة الشاملة في دبي عربي عنيزة يفتتح المؤتمر الأعلامي لمنتدي ( شباب اليوم .. نجوم الغد ) الذي يستضيفه النادي بدعم من الهيئة الرياضية

عقد في مقر النادي العربي بمحافظة عنيزة مساء امس  18/3/1440 الموافق 26/11/2018 م مؤتمر اعلامي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *