الرئيسية / ملحق منتدى نجران الاستثماري الثاني / آل مريح لنجران نيوز : السياحة سيكون لها تواجد مميز في منتدى الاستثمار الثاني وهذا مانفذ وما سيتم تنفيذة من مشاريع

آل مريح لنجران نيوز : السياحة سيكون لها تواجد مميز في منتدى الاستثمار الثاني وهذا مانفذ وما سيتم تنفيذة من مشاريع

   السياحة والفرص الاستثمارية السياحية سيكون لها تواجد مميز بمنتدى الاستثمار الثاني الذي ستنطلق فعالياته برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز امير منطقة نجران وذلك على ارض مركز الأمير مشعل بن عبدالله للمؤتمرات والفعاليات في الفترة من 7 – 9 ىسبتمبر القادم.

 

ذكر ذلك المدير التنفيذي لفرع هيئة السياحة والآثار بمنطقة نجران الأستاذ صالح بن محمد آل مريح في اللقاء القصير والخاص الذي اجرته معه صحيفة نجران نيوز الالكترونية والذي كان على النحو التالي :

 

نجرا نيوز – استعاذ صالح أولاً نرحب بك معنا في صحيفة نجران نيوز الالكترونية ونشكرك على منحنا بعض الوقت لطرح بعض الاسئلة والاستفسارات في مجال السياحة والآثار .

أولا أرحب بكم ويسعدني الإجابة على استفساراتكم واللقاء معكم .

 

نجران نيوز – منتدى الاستثمار الثاني على الأبواب . هل سيكون هناك تواجد لهيئة السياحة بهذا المحفل الاقتصادي الكبير ؟

 

اولاً نشكر سمو امير المنطقة على رعايته لهذا المنتدى الاستثماري وحرصة على ان تكون هناك مشاركات واوراق عمل تقدم خلال هذا المنتدى وكذلك نشكر الأخوان بالغرفة التجارية على احتضانها لهذا اللقاء الاقتصادي الكبير .

بالنسبة لمشاركة هيئة السياحة  بالمنتدى نعم سيكون لنا تواجد من خلال تقديم وطرح عدد من الفرص الاستثمارية السياحية أمام المستثمرين والتي نتمنى إن شاء الله أن تلقى قبولاً من قبل المهتمين بالمشاريع السياحية .

 وكذلك سيكون هناك تسيير رحلات سياحية ولوحات يونيبول ومشاركة من هيئة السياحة .

وخدمة لزوار المنطقة خلال انعقاد المنتدى فقد قامت الهيئة بحث أصحاب الفنادق على تقديم خدمات وخصومات بحيث يجد الزائر كل شيء متوفر في دور الإيواء من فنادق وشقق وغيرها .

 كذلك سيتم بعون الله فتح جميع المواقع الأثرية أمام الزوار وقد تم توفير مرشدين لمرافقة الزوار والتواجد في المواقع الأثرية .

 ومما يسعدنا أن المنظم الأساسي لاستقبال ضيوف المنتدى ” درة رقمات ” وهو احد المرخص لهم من الهيئة في الرحلات السياحية  .

 

نجران نيوز – إستاذ صالح بودنا لو توضح لنا مشاريع الهيئة الجديدة إن كان هناك مشاريع وما قامت به الهيئة خلال الفترة الماضية ؟

 

الهيئة قامت بكثير من المشاريع السياحية منها على سبيل المثال التنقيب في الأخدود وترميم المدرسة الأميرية وكذلك ترميم قلعة رعوم والدرج الأثري وعمل مطلات بها وأيضا قامت الهيئة بإنشاء مراكز زوار بالأخدود وحما وتهيئة آبار حما وايضاً قمنا بحصر جميع مواقع الآثار والتراث والذي اخذ منا وقتاً طويلاً .

 بالنسبة للمشاريع الحالية هناك مشروع توسعة متحف الأخدود والذي تبلغ تكلفته 56مليون ريال وقد بدأ العمل به فعلياً .

 هناك ايضاً مشاريع مطروحة للمنافسة الآن منها تسوير الأخدود وتهيئتها وتجهيز مبنى المدرسة الأميرية وغيرها .

 

نجران نيوز – خلال إجازة العيد كم بلغت نسبة إشغال دور الإيواء ؟ وهل فيه حجوزات خلال مدة فعاليات منتدى الاستثمار الثاني ؟

 

بلغت نسبة إشغال دور الإيواء خلال اجازة العيد فاقت الـ 80%  وهذه تعتبر نسبة جيدة .

بالنسبة لمنتدى الاستثمار الثاني نعم هناك حجوزات للفنادق قد تصل نسبة الإشغال إلى 100% إن شاء الله .

 

نجران نيوز – كيف تجدون الدعم والتعاون معكم من قبل الأشخاص والإدارات والجهات سواء الحكومية منها أو الأهلية ؟

 

صراحة الهيئة تجد تعاون ودعم كبير من الجميع وخاصة من قبل صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله أمير منطقة نجران رئيس مجلس التنمية السياحية الذي لايألو جهدا في السعي لتطوير السياحة في نجران من خلال متابعته وتوجيهاته المستمرة وتذليل كافة الصعاب التي نواجهها وكذلك ماتجده سياحة نجران من تجاوب من قبل الهيئة العامة للسياحة والآثار بتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة وتعاون كافة الزملاء بالهيئة وأشيد هنا ايضاً بتعاون جميع الإدارات والجهات الحكومية والقطاع الخاص ورجال الأعمال والإعلام وبتكاتف الجميع ستحقق المشاريع الجديدة تطلعات الجميع .

.

نجران نيوز – ماهو نصيب الشباب من وظائف ودعم هيئة السياحة ؟ وما هي المميزات التي تقدمونها لهم ؟

الهيئة لديها برامج كثيرة لدعم الشباب منها على سبيل المثال القيام بتدريبهم ونهيئتهم وتأهيلهم بعد ذلك يعطى لهم الترخيص لممارسة الارشاد السياحي وهناك بعض منهم  تم منحة الرخصة لتنظيم الرحلات السياحية بمنطقة نجرا ن.

 

نجران نيوز – كلمة أخيرة استاذ صالح لمن توجهها ؟

 

اوجهها لصحيفة نجران نيوز الالكترونية والعاملين بها واقول لهم شكرا لكم على جهودكم وهذا ليس بمستغرب منكم فقد عودتمونا على التغطيات والتواجد المستمر لجميع المناسبات وأتمنى لكم التوفيق في تغطيتكم لمنتدى الاستثمار الثاني .

حول najran

شاهد أيضاً

الغرفة التجارية بنجران تعقد ورشة عمل نسائية : 100 سيدة يحضرن ورشة عمل ضمن برامج منتدى الاستثمار الثاني بنجران

برعاية حرم صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله أمير منطقة نجران ، وبحضور حرم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *