الرئيسية / نجران اليوم / خاصة بإدارة التموين الطبي : رقابة أمانة نجران تضبط ثلاث شاحنات قادمة من الخارج لنقل الأدوية

خاصة بإدارة التموين الطبي : رقابة أمانة نجران تضبط ثلاث شاحنات قادمة من الخارج لنقل الأدوية

ضبط مراقبي  الرقابة الشاملة ثلاث شاحنات  وهي تقوم بنقل أدوية بطريقة  غير نظامية ومخالفة للاشتراطات  الصحية خاصة بإدارة التموين الطبي بالمنطقة .


وأوضح مدير إدارة الرقابة الشاملة عبد العلي المكرمي إن هذه الشاحنات  كانت قادمة من  دولة قطر وهي محملة بكميات كبيرة من الأدوية بطريقه غير نظامية ومعرضة للحرارة  مؤكدا إن التعليمات تشدد على ضرورة نقل الأدوية في برادات متخصصه وبدرجات حرارة لا تتجاوز 25 درجة مئوية .


ولفت المكرمي  إن نقل الأدوية في شاحنات لا تتقيد بدرجات الحرارة  تؤدي إلى تلف الأدوية وبالتالي تعرض صحة المواطنين للخطر إذا ما تناولوا هذه الأدوية ، لاسيما وإنها تضم حقن وغيرها من الأدوية المستخدمة في جميع الحالات المرضية  وبعض من المستلزمات الطبية المستخدمة لإجراء العمليات الجراحية والتي تم التنبيه على عبواتها بدرجة الحرارة المستخدمة والتقيد بها .


الجدير بالذكر بأن إدارة التموين الطبي بالمنطقة تم رفضهم استلام الشاحنات بعد أن تم ضبطها من قبل مراقبي إدارة الرقابة الشاملة بسبب مخالفتها لشروط التعبئة والنقل والتخزين بالإضافة لعدم أبقاء محركات التبريد في حالة التشغيل الدائم  مما سبب بإرتفاع درجات الحرارة بداخلها كما اتضح من خلال الضبط وتوقف أجهزة التبريد التي تعمل وكما أظهرته أجهزة القياسات الخاصة بدرجات الحرارة .

هذا وذكر المكرمي أن مراقبي الشاملة تم ضبط كميات كبيرة من الخضروات لدى احد العمالة الآسيوية قبل توزيعها لمحلات المطاعم وهي بحالة سيئة ومتعفنه وتظهر منها الروائح الكريهة وقد تم تحرير ضبط إتلاف وإيقاع الغرامات الرادعه لتلك المخالفة .

إذ شدد المكرمي على أصحاب المطاعم على عدم استخدام مثل هذه الخضروات الفاسدة والغير صالحه للاستخدام محذرهم بإيقاع أقصى العقوبات الرادعه في حق يتم ضبطها لديه . 

2 (6) 3 (3)

حول najran

شاهد أيضاً

تعليم شرورة يدشن انطلاق البرنامج التطوعي للمحافظة على الممتلكات العامة ومعالجة التشوه البصري

دشن مدير إدارة التعليم بشرورة الأستاذ  فهد بن صالح عقالا عصر أول امس الأربعاء في …

تعليق واحد فقط

  1. بيض الله وجيهكم وكثر الله من امثالكم واعانكم الله على خدمة الوطن هذا مجهود ممتاز من ادارة الرقابة الشاملة الف الف شكر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *