الرئيسية / لِقاءات صحفية / م. الشفق ” لنجران نيوز ” : إلا صحة المواطن والصحة العامة لاتهاون فيها … تنفيذ الجسور على وشك البدء فيها .., انشاء مركزين فرعيين بالقطاع الجنوبي … الامانة شريك استراتيجي في كل الملتقيات

م. الشفق ” لنجران نيوز ” : إلا صحة المواطن والصحة العامة لاتهاون فيها … تنفيذ الجسور على وشك البدء فيها .., انشاء مركزين فرعيين بالقطاع الجنوبي … الامانة شريك استراتيجي في كل الملتقيات

    تتوجه صحيفة نجران نيوز الالكترونية بالشكر والتقدير لسعادة أمين منطقة نجران المهندس فارس بن مياح الشفق على استقباله لطاقم الصحيفة الذي اجري الحوار وأعطى جزء من وقته لهذا الحوار فقد كان الوقت ضيق جدا ولكنه تكلم كثيراً عن مهندس النهضة التنموية التي تشهدها المنطقة صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله وعن حقوق المواطنين وعن مشاركة الأمانة في المنتدى الاستثماري والفرص الاستثمارية التي ستطرحها وأجاب على أسئلة الصحيفة بكل شفافية ودون أي انزعاج من حدة بعض الأسئلة .

 

المهندس الشفق بدأ حديثة مرحباً بصحيفة نجران نيوز الالكترونية وسعادته بإجراء الحوار وانتقل بعد ذلك إلى ماتشهده المنطقة من نهضة شاملة في شتى المجالات التنموية في السنوات الأخيرة وقال : أن ذلك كله يرجع بعدالله سبحانه وتعالى إلى همة وحماس سمو أمير المنطقة الذي يسعى دائماً إلى المطالبة لاعتماد المشاريع ومتابعتها لدى الوزارات المختصة وأيضاً متابعته الدقيقة لتنفيذ تلك المشاريع وكل ذلك لان لدى سموه طموحات يريد أن يحققها حتى يجعل المواطنين بمنطقة نجران كغيرهم في باقي مدن ومناطق المملكة يعيشون في امن ورخاء ويسعى سموه دائما إلى كل ما من شأنه جعل منطقة نجران تنافس مثيلاتها من مناطق المملكة ولو تلاحظون فقد تم في الآونة الأخيرة زيادة مخصصات الإدارات الحكومية بالمنطقة في ميزانية الدولة وهذا ناتج عن متابعته حفظه الله لدى وزارة المالية والوزارات الأخرى .

 

ونحن نسعى إلى تحقيق الطموحات والآمال الكبيرة من خلال المشاريع التي تقوم بها الأمانة فهناك مشاريع تُنفذ الآن وهناك البعض الآخر مطروح للمنافسة والأمانة تسعى دائما وابداً لتنفيذ مشاريع عالية الجودة متوافقة ومطابقة للمواصفات والمعايير التي وضعتها وزارة الشؤون البلدية والقروية .

 

بعد ذلك تم طرح الأسئلة والاستفسارات على سعادته

 

نجران نيوز – سعادة الأمين مما لاشك فيه أن الأمانة تقوم بجهود كبيرة من خلال تنفيذ المشاريع المتنوعة . لكن هم المواطن وتطلعاته وآماله اكبر مما يراه ينفذ على ارض الواقع من مشاريع والسبب انه يرى أن هناك مبالغ ضخمة رصدت للميزانية في السنتين الأخيرتين . وأيضاً يرى أن هناك كثرة حفريات وتأخير في الانتهاء منها . مارأي سعادتكم  في ذلك ؟

 

طبعاً المواطن له حق كبير فيما يقول ومن حقه أيضاً أن يكون هناك مشاريع يستفيد منها في حياته والمواطن دائما هو محور توجيهات خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين الذين دائما مايوجهون بالاهتمام بالمواطن وتوفير كل سبل العيش والرفاهية له والدليل على ذلك ما تضخها ألدوله من ميزانيات في جميع المناطق لخدمة المواطنين . وأمانة نجران وبمتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله أمير المنطقة تقوم بعدة مشاريع في جميع أنحاء المنطقة متنوعة مابين درء أخطار السيول وحدائق وإنارة ورصف ونظافة وسفلته وغيرها من المشاريع التي تهم المواطن .

هناك مشاريع تنفذ الآن وننتظر الانتهاء منها والبدء في مشاريع أخرى لكن البعض يريد منا أن نقوم بتنفيذ كل المشاريع بسرعة وفي وقت قصير وهنا المشكلة إذ لايمكن أن نتجاهل المواصفات والمعايير التي يجب أن تتوفر في أي مشروع وذلك حتى نضمن الجودة في العمل .

 

لا اخفي عليكم أننا نواجه بعض المشاكل في تنفيذ المشاريع سواء من المقاولين الذي يفشلون في الاستمرار في تنفيذ المشاريع لأسباب تعود إلى القدرة المالية أو لكثرة المشاريع التي ترسي على مقاول واحد مما يتسبب في تشتت الأعمال ومنها فشل إنهاء هذا المشروع أو ذاك إضافة إلى إن هناك مشاكل تواجهنا عند تنفيذ المشاريع نحاول جاهدين لحلها بالتعاون مع الجهات والإدارات الحكومية الأخرى .

 

ونعلم أن هناك تذمر من المواطنين من بعض المشاريع والتي تتسبب في إغلاق بعض الطرق وإيجاد التحويلات وغيرها من المشاريع التي يرى المواطن أنها تسبب له إزعاج وهنا أقول لابد أن نصبر لان أي مشروع ينفذ لابد له من إجراءات تتخذها الأمانة أو الإدارات الأخرى من تضييق لبعض الطرق أو إغلاقها أو كثرة الحفريات لأن هذه الأعمال كلها أشياء ضرورية ولو لم نقوم بها لما أنجزنا أي عمل ودائماً نؤكد على أهمية تنفيذ المشروعات بالمواصفات المعتمدة  من  الجهة المسؤولة من قبل المقاولين وتكون بجودة عالية ودقيقة لتعود على المواطن بالنفع والفائدة المرجوة منها. لذلك أقول للمواطن أننا نهتم به دائماً ونأخذ راحته وخدمته في عين الاعتبار .

 

نجران نيوز – سعادة الأمين المواطنين في المحافظات التابعة للمنطقة يتذمرون دائما من قلة المشاريع الخدمية بالمحافظات والمراكز ويقولون أن محافظاتهم ومراكزهم لم ينالها شي من ميزانيات الأمانة . ماهو ردكم على ذلك ؟

 

بالعكس الأمانة تهتم بكل محافظات المنطقة على حد سواء ونقوم بالتنسيق مع البلديات بالمحافظات والمراكز في دراسة المتطلبات والمشاريع التي تحتاجها المحافظات وهناك اعتماد كثير من المشاريع حسب الاحتياج لها تقوم البلديات بتنفيذها والإشراف عليها .

 

نجران نيوز –  أقامت أمانة نجران مؤخرا ملتقى للفرص الاستثمارية . ماهي النتائج التي خرج بها هذا الملتقى  ؟

 

كما تعلمون أن  الملتقى جذب العديد من المشاركين من القطاعين الخاص والعام والمواطنين وهناك أكثر من أربعين شركة شاركت بالمعرض الذي أقيم على هامش الملتقى بمختلف الأنشطة التجارية وتنوعت ما بين التوريد والتشييد والمقاولات العامة وبعض الأنشطة الأخرى وهذا بحد ذاته شيء ممتاز بالنسبة لنا وقد استفاد كثير من المواطنين والمؤسسات والشركات من الفرص التي طرحت .

 

نجران نيوز – منتدى الاستثمار الثاني على الأبواب . هل لدى الأمانة مشاركة في فعاليات المنتدى وهل لديها فرص استثمارية ستطرحها وتعرضها للمستثمرين ؟

 

الأمانة سيكون لها تواجد قوي ومميز بعون الله من خلال ماستقدمة من طرح فرص استثمارية متنوعة نتمنى ان يبادر المستثمرين في الأخذ بها وكذلك هناك مشاركة بورقة عمل والأمانة تعتبر من الجهات الرئيسية التي تسعى دائما للتواجد في مثل هذه المؤتمرات والمنتديات بل وتدعمها وتستغلها لعرض فرصها الاستثمارية وعرض التسهيلات التي تقوم بها للمستثمرين في سبيل رقي المنطقة والسعي لما يفيد المواطن والفرص التي ستطرحها الأمانة بالمنتدى بها مشاريع كبرى سواء خدمية آو ترفيهية لذلك الأمانة دائماً شريك استراتيجي في كل الملتقيات .

 

نجران نيوز – سعادة الأمين منطقة نجران تشهد كثافة سكانية وازدحام بالشوارع ولوحظ  ازدياد المخاطر التي تواجه المواطنين والمقيمين في بعض الشوارع وخاصة قرب الأسواق وسبق وان اعتمدت الأمانة جسور للمشاة  . مالسبب في تأخير تنفيذ هذه الجسور رغم الحاجة الملحة لسرعة التنفيذ ؟ ومن المتسبب قي ذلك ؟

 

كلام صحيح ونحن نتابع الموضوع بكل جديه لأهميته فعلاً ولكن المشكلة ليست من الأمانة . فقد تم طرح المنافسات وتمت ترسية تنفيذ الجسور التي يبلغ عددها عشرة جسور على عدد من المقاولين ولكن المشكلة التي تسببت في التأخير هي المبالغ المرصوده لتنفيذها والتي يعتبرها المقاولين ضئيلة مقارنة بالمشاريع الأخرى وهذا ساعد في تأخيرالتقدم بالعطاءات  . ولكن هناك وعود من المقاولين على البدء في التنفيذ خلال الأيام القادمة وقد يكون بعضهم بدأ بالفعل ونحن نتابع ذلك الموضوع .

 

نجران نيوز – وزارة الطرق والنقل على وشك استلام ماتبقى من طريق الملك عبدالله من المقاولين وخاصة من تقاطع الحصين إلى الغرب جهة السد . هل لدى الأمانة خطط تنموية لتطوير هذه الأماكن خاصة التي تقع على جانب الوادي وهي من الأماكن المهمة التي يقصدها الناس ويعتبرونها متنفس لهم خاصة في مواسم الأمطار ؟

 

للأسف أن الأعمال المناطة بوزارة الطرق والنقل لاتقف عند حد الردم والسفلتة بل تتعدى ذلك بكثير ولكن الأمانة ستقوم بإنارة هذا الطريق وكذلك تنفيذ عدد من مشاريع التطوير كالكورنيش والجهات المختصة بالأمانة ستقوم بوضع الدراسات الخاصة بتطوير هذه المواقع وتوفير كل مايحتاجة المواطن بها .

 

نجران نيوز – مواطنو القرى الجنوبية كالجربة والحضن والموفجة والحمر ورجلا والشرفة يشتكون من إهمال الأمانة لهم من حيث النظافة وسفلتة الشوارع وإعادة سفلتة الأخرى التي أصبح لها زمن طويل . ما رد سعادتكم على ذلك ؟ وهل انتم راضين عن مستوى النظافة بالمنطقة عامة ؟

 

بالعكس كل قرى المنطقة ومحافظاتها ومراكزها لدى الأمانة متساوية في تقديم الخدمات وتوفيرها ولو تلاحظ أن الأمانة تنفذ كثير من المشاريع في عدة أماكن في المنطقة .

بالنسبة للنظافة لسنا راضين عن مستوى النظافة بالمنطقة وان كانت هناك ملاحظة بشأن النظافة فهذا صحيح وذلك يعود لعدة أسباب منها انتهاء عقد المتعهد الأول وقد تم التمديد له لمدة ستة أشهر وسبق وان تعاقدت الأمانة مع احد المتعهدين من مكة المكرمة ولكن وجه صاحب السمو أمير المنطقة بإلغاء الاتفاقية مع هذا المتعهد وذلك بسبب وجود مشاكل بينه وبين ألعماله التي تعمل لديه في نظافة مكة وهذا توجيه سليم وقد وجه سموه حفظه الله بالتعاقد مع متعهد آخر وسيكون ذلك خلال الأيام القادمة أن شاء الله . علماً انه قد تم زيادة المبلغ المرصود لهذا العقد من 80 مليون الى 120 مليون ريال وذلك بعد تدخل سموه لدى وزارة المالية وهذا يدل على اهتمام سموه بالنظافة لأنه رأى أن المبلغ السابق غير كافي .

 

نجران نيوز – هناك اتفاقية وقعت قبل تقريباً أربع سنوات مع فرع هيئة السياحة والآثار بالمنطقة لتطوير الشوارع المحيطة بمدينة الأخدود وتسوير الجهة الشمالية . ماذا تم بشأن هذه الاتفاقية ؟

 

العمل جاري بسفلتة ورصف وإنارة الشوارع المحيطة بمدينة الأخدود في الوقت الحالي   .

 

نجران نيوز –  قرى القطاع الجنوبي تفتقد إلى مراكز بلدية لخدمة المواطنين والمقيمين بهذه القرى وكذلك تخفيف الضغط على المقر الرئيسي للأمانة . هل هناك توجه لافتتاح مراكز بالقطاع الجنوبي ؟

 

نعم هناك توجه لإنشاء مراكز بلدية فرعية  بكل من الحضن والشرفة وقد تم الرفع للوزارة وتم بالفعل اعتماد هذين المركزين وجاري الانتهاء من ربط المبالغ ومن ثم البدء في التنفيذ وستقدم هذه المراكز الكثير من الخدمات للمواطنين والمقيمين على حد سواء وكذلك سيكون هناك رفع لمستوى النظافة والرقابة وغيرها من الخدمات البلدية .

 

 نجران نيوز –  هناك من يقول أن الأمانة تعطل توصيات المجلس البلدي ؟

 

بالعكس من يقول ذلك خالف الحقيقة التعاون مع المجلس البلدي قائم وهناك بعض التوصيات نحن من يعرضها على المجلس لدارستها واتخاذ الإجراء اللازم تجاهها والأمانة لن تقف ضد أي توصية فيها خير للمواطن والمنطقة والأمانة والمجلس مكملان لبعضهما .

 

نجران نيوز –  هل تتيح الأمانة الفرصة للمواطن في طرح آرائه ومقترحاته والمشاركة بالرأي في تنفيذ المشاريع كالمنتزهات والمجسمات الجمالية بحكم انه المعني بها أولاً وأخيراً ؟

 

الأمانة ترحب بأي فكرة وعند تقديم أي مقترح أو رأي يدرس ويحال إلى الجهة المعنية بها وقد يؤخذ به أو لا حسب الصلاحيات الممنوحة للأمانة .

 

 نجران نيوز – لوحظ في الآونة الأخيرة حملات مكثفة تقوم بها إدارة الرقابة الشاملة مما بعث الارتياح في نفوس المواطنين . هل نجاح تلك الإدارة يعود إلى دمج بعض الأقسام ببعضها ؟ وهل هناك توجهات أخرى لدمج بعض الإدارات أو الأقسام بالأمانة ؟

                                                                                                          .

الدمج قد لايكون السبب الرئيسي فيما قامت به الإدارة بل الضمير وأداء الواجب بكل أمانه وإخلاص من قبل إدارة الرقابة الشاملة وموظفيها والتي لازلنا نعول عليها الكثير والدمج قد يكون ساهم في هذا النجاح ونعمل على دعمهم بالآليات والموظفين وجاري الآن  تقسيم مدينة نجران لأربع قطاعات وتقسيم كل قطاع لعدة مناطق حتى يسهل مراقبة الأسواق والمحلات الواقعة بكل مربع .

                                                                                                                                                                                                .

نجران نيوز –  هل هناك واسطات أو تدخلات واكبت هذا العمل والجولات الأخيرة ؟

                                                                                                                                          .

إلا الصحة العامة وصحة المواطن لاهواده او تهاون فيها . هناك اتفاق بيننا وبين العاملين في هذه الإدارة أن نضع مصلحة المواطن وصحته فوق كل شيء .

                                                                        .

نجران نيوز –  سعادة الأمين هناك بطء في تنفيذ المشاريع وانجازها كالتي في أبالسعود ماهي الأسباب ؟ وهل هناك مشاريع جديدة ؟

 

تنفيذ المشاريع يمشي وفق الخطط الموضوعة لها وهناك بعض المشاريع قد يكون السبب فيها كما قلت لكم في بداية هذه المقابلة هو المقاول حيث أن هناك بعض المقاولين يحدث لديهم مشاكل مثل المشاكل المالية مما يجعلهم يتعثرون في التنفيذ والسبب هو تنفيذهم لأكثر من مشروع في آن واحد وليس بشرط أن يكون ذلك لدى الأمانة قد يكون في إدارات أخرى . أبا السعود به عدة مشاريع تنفذ وستنفذ منها تهيئة المنطقة المركزية وإنشاء مشايات وزفلتة وإنارة للشوارع وتم رصد مبلغ 47600000 ريال لهذه المشاريع .

 

نجران نيوز –  الم يتم اختيار هذا المقاول أو ذاك وفق شروط ومعايير محددة ؟

 

لابد أن يكون الاختيار دقيق وهذا ماتنفذة الأمانة لدينا معايير وشروط وتصنيفات للمقاولين ولكن اللي حاصل أن بعض المقاولين ترسي عليهم بعض المشاريع الأخرى بعد أن يبدأ التنفيذ في مشاريع الأمانة ولسنا الوحيدين الذين يشتكون من هذه التعثرات فالمشكلة موجودة لدى كل الجهات الحكومية .

 

نجران نيوز –  منتزة الملك فهد هو المنتزة الرئيسي بالمنطقة ويرتاده الكثير من المواطنين الم تفكر الأمانة في توفير خدمات الواي فاي لهذا المنتزه ؟

 

هناك اتفاق مع شركة الاتصالات بالفعل وان شاء الله تكون الخدمة متوفرة بالقريب لان هناك مشكلة توشك شركة الاتصالات على حلها وهي ضعف في الشبكة في هذا الموقع .

     

 نجران نيوز – سعادة الأمين كلمة اخيرة توجهها من خلال صحيفة نجران نيوز ؟

 

في الحقيقة كلمة أوجهها لكم ولزملائكم العاملين بالصحيفة وذلك على ماتقدمونه من جهود وأشكركم على عملكم الذي يعتمد على المصداقية والأمانة والموضوعية في الطرح وهذا الكلام ليس من عندي وإنما سمعته من ناس كثيرين . فلكم كل الشكر والتقدير .

 IMG-20130821-WA0025

حول najran

شاهد أيضاً

د. هويج آل مخلص فخر لكل سعودي وانموذجاً ناجحاً يحتذى به في الكفاح والجد والمثابرة والعمل الدؤوب

يقال في الحكمة “إن الطب ضروري لبقاء الأبدان”، وحين يتعلق الأمر بأولئك الأطباء الناجحين والمميزين …

9 تعليقات

  1. ماتقوم به الامانه حاليا من حملات الرقابه الشامله هي جهود يشكرون عليها ,واتمنى ان لاتدخل المحسوبيات في هذه الجولات .
    …………………………………..

    تجربه شخصيه/ انا قمت بالاتصال على طوارئ البلديه في نهاية شهر 8 هجري لتقديم بلاغ وهو وجود حفرة كبيرة امام المنزل يتجمع فيها مياه وغير ذلك مما لحقنا منها من اضرار سواء كانت هذي الاضرار ملموسه او غير ملموسه , وتم ارسال رساله الى جوالي في نفس اليوم من الامانة تنص على انه تم استلام بلاغكم وجاري العمل عليه ورقم البلاغ وكان ذلك في 30/6/2013 .
    انتظرت لكي يتم الاتصال على جوالي لكي احدد لهم الموقع واكون في ملاقاتهم .ولكن للاسف بدا شهر رمضان الكريم وانتهى ولم يتم الاتصال على جوالي ولم يتم اصلاح الحفره .
    واتفاجأ في تاريخ 8/10/1434 الموافق 15/8/2013 برساله نصيه تقول تم انهاء بلاغكم رقم …. والحفره مازالت الى الان .

    ولا انكر الجهود التي تبذلها الامانه …. ولكن هذي تجربتي

    اتمنى تقبل موضوعي بصدر رحب

  2. كل الشكر لكم صحيفة نجران نيوز.
    نشاطكم واضح خلال الايام السابقه وفعلاً اصبح لدينا مواد اعلاميه جيده,استمرو بالصحيفه على نفس النشاط والله يوفقكم.
    لقاء جداً مهم وحوار ممتع لامس جميع الجوانب

  3. لقاء جميل جدا الا انه لم يشمل جميع المواضيع التي تهم كثير من الناس مثل مخططات المطار والمنح الملكية وغيرها كنا نتمنى ان يكون شامل
    اجمالا كان لقاء ممتاز
    شكرا

  4. هكذا نود تسليط المجهر على من هم على قمة الهرم حتى نستسقي المعلومة من منبعها
    وحبذا لو تبنت هذه الصحيفه فكرة اللقاءات الدوريه للمسئولين المهمين في المنطقة ومساءلتهم بين فينه واخرى عما تم تقديمه وما سيقدم لاحقاً

    لاشك ان المسئول نفسه سينظر لهذا الامر بعين الاعتبار وسيضرب بيد من حديد على كل من يتهاون في عمله

  5. في الطبيعة ذاتها افتراءات عظيمة بحق الحقيقة وتنكيل وتصدير لا يقدر بثمن
    نحن بدورنا نقوم بتصغير الرؤية من الطبيعه حتى أحد عناصرها الغلط
    الا وهو>>>>>>>>>>>> !

    قد يتسائل القارئ لما هو غلط ؟
    وله الحق بالتذمر حال عدم اقتناعه لما سأقول بأختصار شديد جدا :

    حين تم ترسية عشر حدائق بمبلغ ٣٠ مليون كيف كانت الحسبه تالله عليكم ؟
    وحين صرح بالخبر في صحيفة ورقيه قبل عامين لماذا لما تقام الحدائق من الميزانيات السابقه ؟
    ولم يبدا العمل فيها إلا من الميزانيات التاليه لاسيما قبل شهر زمان من الان ؟
    ويا ترا الحدائق العاجيه الزمرديه المنشأه هل ستكون على القدر الكافي من الجمال والجوده أو أنها ستكون فارغه كما هي حديقة الملك عبدالعزيز التي أضحت مرتع للضبان والسحالي الصحراويه ؟!
    وهل هذه الحدائق التي سيكون الديزان لها كديزاين الحدائق التموذجيه في الرياض كما سمعت ستكون نموذجيه على الورق بالفعل أم على أرض الواقع ؟
    وعلى كل امر ٣٠ مليون كارثه عظيمه بحق الله في ١٠ حدائق فقط !

    المشروع الذي امتد من اشارة الشلال حتى ابا السعود والذي كان في تكلفته من جهة الشرق تتجاوز ٢٨ مليون ومن الغرب تتجاوز ٤٥ مليون ( لماذا انتهى بهذا الشكل من دون التماس اي تغيير ) ؟
    لاسيما واجهات المراكز التسويقيه التي قام بها ذويها الملاك ؟
    ولماذا لم يتم تعديل الشارع تعديل شامل بدل من تبقيعه وترقيعه ؟
    وهل ثمة دوارات عليه ومثلها مجسمات ومثلها لمبات صعبه عليكم لو قمتو بها ؟ أم أن الرصيف الذي ترصفونه وتلوونه كفيل بملأ المبصر واشباعه واقناعه ؟؟

    خط الحصين الممتد من اشارة الشلال حتى اشارة القابل ومنتهياً بمقر سعادتكم في الغابه هل انتم راضون عنه وعن الحوادث التي تقع عليه ؟
    الم تكن الدوارات خيارات ذكيه لو استخدمت في التقاطعات التي لاتكاد تخلو من الحوادث يومياً ؟
    وبكل امانه يا سعادة الامين هل شاهدت كيفية سفلتت الخط بعد مشروع المياه خصوصاً حين تكون مولياً وجهتك من الجنوب للشمال على نفس الخط وما كان من ترقيع يشيب له الرأس يحذف بمركبتك يمناً ويسرا ؟
    ان كنت تريد الوصف بدقه فأترك اشارة القابل خلفك واذهب نحو الشلال وحين تكون موازياً للعثيم حتى مدخل نادي الحصين الرياضي انظر للشارع وكيفيته لترى أن المقاولين عاميين !

    خط الجربه والعمل القديم عليه وخصوصاً من نهاية الكبري جنوباً حتى اشارة الجربه أشهدكم الله على أنفسكم أن تقوم بزيارته ومن ثم ملاحضته في احترافه من تخريج روحك لسوءه وتهالكه !

    هذا بأختصار لما هو اثبات على قصوركم الملحوظ أو اهمالكم لمتابعة المقاولين الذين عثو في الارض فساد بلا ذمه ولا ضمير !

    الصحيفه اتمنى الشفافيه والمصداقيه في طرح الاراء
    وان تقوموا بطرح اسئلتي وملاحضتي بلا تعديل او حذف !

  6. اولا اشكر صحيفة نجران نيوز التي عودتنا على التميز والتواجد وصناعة الحدث والمشاركة بمهنية عالية
    سعادة الامين تشكر على الوضوح والشفافية واطرح امامك عدة تسائلات تزعج المواطن بشكل مستمر اولها غياب المراقبة على اداء الشركات اثناء تنفيذ المشاريع واستمرار ترسية مشاريع عملاقة على شركات متهالكة والدليل توقف عدد من المشاريع
    ثانيا تغييب امانة منطقة نجران في استقطاب الدراسات من شركات عملاقة لخدمة المنطقة و التواكب مع النمو السكاني والدليل ان شرق منطقة نجران خالي حاليا من المتنزهات وغيرها من المتنفسات
    ثالثا : تعيش احياء منطقة نجران في تعاسة بسبب غياب مستوى النظافة وتأخر نقل القمامة من داخل الاحياء وغياب حاويات النظافة العامة .
    رابعا : اتمنى من الامين الشفاف زيارة احياء المنطقة لمشاهدة الشوارع الترابية التي لا تتواكب مع الحضارة التي وصلت لها المملكة والدعم الذي تحصل علية امانة منطقة نجران .
    رابعا : كوني من ابناء المنطقة واعرف تماما غياب الامانة عن المشاركة الجماعية مع الجهات الحكومية الاخرى للتخطيط والعمل على ايجاد قاعدة بناء مشتركة لتسهيل عملية القيام بمشاريع حيوية داخل وخارج نطاق العمران .
    خامسا : تقوم جميع امانات المملكة بطرح الاستثمار الشتوي للتنفيس على المواطن وتغيب امانة منطقة نجران عن الاستثمار الشتوي وايجاد اماكن تخييم مهيأة باماكن برية شرق المنطقةوبالامكان الاستفادة من تجربة امانة منطقة القصيم وتجربتها بالاسثمار الشتوي .

  7. حوار شيق لكن لم تكن الشفافيه كلها موجوده

    شكرا نجران نيوز

  8. حقيقة أن الشفق من خيرة مدراء الأدارات الحكومية بنجران أن لم يكن أفضلهم
    الرجل يعمل وبصماته واضحه وجليه
    لاينكهرها غير جاحد !

    ومشكلة الشفق هو أبناء نجران زملائه المسئولين بالأمانة
    أن تكاتفو وصارو يداً واحده مع الأمين سوف نشاهد منطقتنا في ثوب جديد من التطور والآزدهار وهم من يقع على عاتقهم الكثير ولا ننسى أن هناك أشخاص يعملون دون كلل أو ملل

    أبناء نجران في أمانة نجران أن لم تستفد منطقة نجران في عهد الأمين الحالي المهندس الشفق فلن تقوم لها قائمه أبداً كونو عوناً له ولا تكونو فرعون عليه
    وكونو يداً واحده ضد المحسوبيات وخاصة مع المقاولين وحب الكراسي
    زمن نجران مع هذا الرجل وكونو على ثقه أن منطقة نجران سوف تعاني بعد رحيل الشفق

    هنا نقطة مهمه وهي مشروع الأنارة بطريق الأمير سلطان من مركز رجلاء حتى المدينة الطبية أن تم أستلام المشروع من المقاول بهذا الشكل فمصيبه التمديدات الأرضية الكهربائية ضعيفة جداً وتسبب ماس كهربائي وخاصة مع هطول الأمطار
    والشمعات تختلف من عمود لعمود وجب أعادة النظر حيال هذا المشروع

    نقطة مهمه وهي للأمين نفسة حان الوقت لستقطاب مهندسين كهربائيين فليس من المعقول أن أمانة نجران لا يوجد فيها مهندس كهربائي فوجود أكثر من مهندس كهربائي أصبح أمر ملح

    وفقك الله أبو أنس فنعم الرجل والله يعينك على مقاولين أبو ريالين في نجران
    وظرب بيد من حديد وأبناء نجران يقرؤنك السلام وهم معك قلباً وقالباً
    ويقولون نجران أمانه في عنقك

  9. حوار لم اخرج منه بفائدة ولا شئ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *