الرئيسية / ملحق منتدى نجران الاستثماري الثاني / منتدى الاستثمار الثاني بنجران يستعرض التجربة الماليزية

منتدى الاستثمار الثاني بنجران يستعرض التجربة الماليزية

بحضور صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة نجران استعرضت الجلسة الثالثة لمنتدى الاستثمار الثاني بنجران التي قدمها اليوم رئيس وزراء ماليزيا الأسبق الدكتور محاضر محمد بعنوان ” النهوض بالمناطق الناشئة : التجربة الماليزية والدروس المستفادة لمنطقة نجران ” استعرضت جملة من الخبرات والتجارب الماليزية المتميزة.
وأوضح الدكتور محاضر أن التجربة الماليزية تختلف عن كثير من الدول، مبدياً استعداده لتقديم الخبرات والتجارب المتعددة التي تحتاجها المنطقة، مؤكداً أنه سيقوم بنقل ما شاهده في نجران إلى الماليزيين الذين لا يعرفون عنها الكثير.
وقال محاضر : لقد رأيت في نجران ثروات معدنية متعددة منها النحاس والزنك وغيرها، ولذلك يجب استغلالها تجارياً لتكون رافداً مهماً من روافد التنمية في منطقة نجران خصوصا وفي المملكة العربية السعودية بشكل عام .
واستعرض رئيس وزراء ماليزيا الأسبق التجربة التنموية الماليزية ، قائلاً: إن أول خطوة كانت لنا هي فتح الأراضي لمن ليس لهم عمل ليستصلحوها بالزراعة، وإدارتها احترافياً، فكانت الكفاءة أكبر، وحلّت جزءً من البطالة والفقر، مشيراً إلى أهمية وضع حوافز للمستثمرين لمدة عشر سنوات، وإعطائهم مميزات مقابل الوظائف للمواطنين.
وأوضح الدكتور محاضر محمد أن التجربة الماليزية أدخلت نماذج اقتصادية واستثمارية متطورة وناجحة من بعض الدول، كما أدخلت مفاهيم جديدة للتعاون بين القطاعين العام والخاص، مما أسهم في تطور ورقي البلاد .

حول najran

شاهد أيضاً

الغرفة التجارية بنجران تعقد ورشة عمل نسائية : 100 سيدة يحضرن ورشة عمل ضمن برامج منتدى الاستثمار الثاني بنجران

برعاية حرم صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله أمير منطقة نجران ، وبحضور حرم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *