الرئيسية / ملحق منتدى نجران الاستثماري الثاني / منتدى نجران الإستثماري 2 … خطوة عملية

منتدى نجران الإستثماري 2 … خطوة عملية

لم أجد أفضل من وصف منتدى نجران الإستثماري الثاني من “خطوة عملية”. فليس هناك أجمل من الأفكار  سوى تطبيقها عمليا على أرض الواقع. فالمنتدى يعتبر تطبيق عملي يتحقق من خلاله عدد كبير من الأهداف والمصالح التي قد يصعب أو يستحيل تنفيذها أو إعطائها قيمة أكثر مما سيمنحها المنتدى. المؤتمرات والمعارض والمنتديات والندوات والدورات التدريبية هي أفضل الوسائل الحديثة للدعاية لأي مدينة تبحث عن التسويق للفرص الإستثمارية بها.

تستطيع من خلال المنتدى التعريف بالإنسان والحضارة والتاريخ ودعوة الإعلام بصورة حضارية والتعريف بالفرص الإستثمارية المتاحة. أعتقد أن الدعوة للمنتديات الإستثمارية هي طريقة يحبها رجال الأعمال والمهتمين لإنها تشعرهم بقيمتهم المعنوية ويرون فيها تقدير الناس لمشاركتهم كمستثمرين في مدينتهم.

كما يمثل حضور كبار المسئولين مثل الوزراء الى المنطقة، فرصة للاطلاع على المشاكل بأنفسهم وإصلاح القصور ودفع غير مباشر لمشاريع قد يكونون مترديين في الموافقة عليها قبل الحضور، لأن من رأى ليس كمن سمع.

المنتدى يعطي أكثر مما يأخذ. فكل المبالغ التي تصرف في المنتديات والمعارض تعود على المدينة بطريقة مختلفة تتمثل في إستئجار فندق او شقة او او سيارة او الأكل في مطعم وخلافه. هذه المبالغ ستعود اضعاف مضاعفة انه استثمار حقيقي على المدى القريب والبعيد على السواء.

قد يحقق المنتدى مشاريع اكبر من الفرص المعروضة على الزوار، لأن التاجر بطبيعته له نظرة مختلفة. فقد يصطاد بعضهم اثناء وجودة فرص استثمارية وتجارية لم نكن نعلمها, فما فعلناه هو إحضار الشخص المناسب في الوقت المناسب.

سيتطلب المنتدى انشاء مراكز مثل مركز الامير مشعل بن عبد الله للمؤتمرات والفعاليات. والذي اتمنى ان يتم الاستفادة منه بطريقة فعالة وايجابية، وان لا يقتصر على مؤتمرات لا تتم الا في مناسبات متباعدة. اتمنى ان نصل في يوم من الأيام ان لا ننتهي من فعالية الا ونحن نجهز لفعالية أخرى.

أخيرا، اتمنى ان تكون نجران وجهة معروفة للتدريب والتعليم والمعارض والأنشطة الأخرى. آمل ان يتم الإستمرار في عقد المنتديات والندوات والمعارض لأن نتائجها الإيجابية قادمة لا محالة.

ملاحظة

طالعت الملحق الخاص بالمنتدى الإستثماري، والذي نزل في جريدة الوطن في 28 صفحة. كنت أتمنى أن أرى فيه موجز مبسط عن كل فرصة استثمارية، بتكلفتها التقريبية والمساحة التي تحتاجها والموقع والتصميم المقترح ليطلع عليها مهتمين آخرين لم تمكنهم ظروفهم من حضور المنتدى. الفرص الإستثمارية المعروضة هي فرس الرهان لهذا المنتدى، وكلما تم تسويق فرصة وتنفيذها كلما حسبت نقطة ايجابية للمنتدى، أرجوا ان يتم تلافي ذلك مستقبلا.

أختم بالشكر للجميع على الجهد المبذول لإنجاح المنتدى والذي سيؤهل لما هو  أكبر  إن شاء الله.

م. حسين سالم آل سنان

كاتب صحيفة نجران نيوز الالكترونية

الجبيل الصناعية

hsalsinan@gmail.com

حول najran

شاهد أيضاً

الغرفة التجارية بنجران تعقد ورشة عمل نسائية : 100 سيدة يحضرن ورشة عمل ضمن برامج منتدى الاستثمار الثاني بنجران

برعاية حرم صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله أمير منطقة نجران ، وبحضور حرم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *