الرئيسية / الأدب والثقافة / أعمال فوتوغرافية وتشكيلية ومنحوتات ومجسمات تزين معرض ملتقى نجران الأول للفنون البصرية

أعمال فوتوغرافية وتشكيلية ومنحوتات ومجسمات تزين معرض ملتقى نجران الأول للفنون البصرية

اختتمت فعاليات ملتقى نجران الأول للفنون البصرية الذي نظمه فرع الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بنجران ضمن برامجه وأنشطته لهذا العام بالمعرض الختامي للمشاركين بحضور رئيس الغرفة التجارية الصناعية بنجران مسعود آل حيدر ومدير الفرع علي ناشر كزمان وجمع من المثقفين والأدباء والفنانين الفوتوغرافيين والتشكيليين.
وكان المعرض قد حوى أكثر من 200 لوحة فنية تعتبر نتاج أعمال المشاركين في الورش والفعاليات المقامة خلال أيام الملتقى منها 75 عمل فوتوغرافي و80 عمل تشكيلي و35 عمل منحوتات و10 أعمال مجسمات كانت حصيلة أعمال العديد من الفنانين بمنطقة نجران إضافة إلى 25 فنانا وفنانة من مختلف مناطق المملكة ودول الخليج العربي شاركوا بالملتقى خلال الفترة من 25- 29 / 11 / 1434هـ الذي اشتملت برامجه على العديد من الفعاليات وورش العمل والزيارات التي تخصصت في فن التصوير الضوئي والفنون التشكيلية والخط العربي والنحت.
وقد أوضح مدير فرع جمعية الثقافة والفنون بنجران علي ناشر كزمان بأن مشاركة نخبة من الخبراء والمختصين على المستوى المحلي والعالمي في الملتقى أثرت خبرات المهتمين بهواية التصوير الضوئي والفنون التشكيلية والخط العربي والنحت من شباب منطقة نجران وسيكون لها أهمية كبيرة في تنمية مهاراتهم وصقلها من خلال ممارستهم العمل مع المشاركين في الورش المتعددة والتطبيق العملي خلال أيام الملتقى.
وأوضح كزمان أن المعرض الختامي سيستمر لمدة ٣ أيام منها يومين للرجال ويوم واحد للنساء وسيكون على فترتين من 8 – 12 صباحا ومن 4 – 10 مساء.
وكان ملتقى نجران الأول للفنون البصرية خلال الأيام الماضية قد شهد العديد من الفعاليات المختلفة في فن التصوير الضوئي والفنون التشكيلية من الرسم والخط العربي والنحت ومن أبرزها محاضرات في مجال التصوير الضوئي للفنان عيسى عنقاوي كانت عبارة عن لمحة تعريفية عن إتحاد الفياب الدولي للتصوير الضوئي ومحاضرة للفنان سالم باسبعين عن التصوير الصحفي ، ومحاضرة للفنان سعود محجوب بعنوان التصوير المفاهيمي ، ومحاضرة للفنان عيسى إبراهيم بعنوان طريقك للعالمية ، ومحاضرة عن تاريخ التصوير في الجزيرة العربية للفنان يونس السليمان ، أما الفنون التشكيلية فقد كانت برامجهم محاضرة للفنان علي ناجع عن مظاهر التحديث في الفن التشكيلي السعودي ، ومحاضرة للفنان إبراهيم خبراني بعنوان تجربتي في عالم الفن التشكيلي ، ثم محاضرة أخرى للفنان علي ناجع بعنوان إشكالية المفهوم في الممارسة التشكيلية المحلية.
بالإضافة إلى العديد من الورش بمقر نادي الأخدود الرياضي للفنانين المشاركين في الفنون التشكيلية عن التصوير التشكيلي والخط العربي والنحت بنادي الأخدود لإنتاج العديد من اللوحات الفنية للمعرض الختامي للملتقى.
أما الفعاليات النسائية فقد اشتملت على محاضرة للفنانة وداد الصبان عن فن التصوير الفوتوغرافي ، وورشة عمل للفنانة وفاء بريمي عن أساسيات التصوير الفوتوغرافي ، ومحاضرة للفنانة عافية آل بشر عن عمل الكروشيه ، وورشة عمل عن التصوير التشكيلي والخط العربي والنحت ، وورشة عمل للفنانات عن التصوير التشكيلي وذلك بقاعة نشاط الطالبات بحي الفيصلية.
وعلى هامش فعاليات الملتقى زار المشاركون أهم المعالم بمنطقة نجران مثل سوق الجنابي الشعبي ، وقصر الإمارة التاريخي ، ومدينة الأخدود الأثرية ، ومزارع النخيل ، وبيوت الطين ، وقلعة رعوم التاريخية.
1 2 3 4 7 8 IMG-20131004-WA0024 IMG-20131004-WA0032

حول najran

شاهد أيضاً

دورة الإسعافات الأولية لمنسوبات تعليم نجران

استضاف مكتب التعليم الأهلي بالإدارة العامة لتعليم نجران دورة ” الإسعافات الأولية ” والتي قدمتها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *