الرئيسية / منوعات / الهند تبدأ البحث عن الذهب تنفيذا لرؤيا حكيم هندوسي

الهند تبدأ البحث عن الذهب تنفيذا لرؤيا حكيم هندوسي

تعطّلت رغبة الحكومة الهندية في الاستيلاء على كمية ذهب تابعة لمعبد هندوسي لإنقاذ اقتصاد البلاد، لكن رؤيا حكيم هندوسي في المنام في كنزا من الذهب يزن ألاف طن أسفل أطلال قصر قديم أعادت لها أمل ضخّ كميات هائلة من المعدن النفيس.

فقد بعث الحكيم الهندوسي شبحان ساركار، برسالة إلى البنك المرزي يبلغه بالأمر، ما دفع مركز استطلاع الآثار الهندي إلى الأمر بعمليات تنقيب وحفر في آثار القصر الذي يقع في أوناو في ولاية أوتار براديش، وفق ما أفادت به قناة IBN .

ونقلت القناة عن أحد سكان منطقة أوناو “أعتقد أننا سنرى كنزا عملاقا لدرجة أنه لن يكون هناك مساحة شاغرة في أوناو لتخزين الذهب.”

ويفضل غالبية الزعماء الهندوس أن لا يحتفظوا بالسبائك الذهبية في خزائن بنك الاحتياطي الهندي، وتقبع معابدهم على ذهب يعادل نصف الذهب  الموجود في خزانة احتياطي الذهب الأمريكي.

وقررت الحكومة تشكيل فريق للبحث عن الذهب على أن يبدأ ذلك الجمعة. وتعود ملكية القصر إلى راو رام بوكس سينغ، أحد حكام القرن التاسع عشر. ويقول سكان إنه دفن الكنز في أعماق القصر حتى لا تصل إليه أيادي البريطانيين.

وقال أحد أحفاد سينغ إنّه إذا كان كمية الذهب قليلة فستخصص لتحسين أوضاع القصر أما إذا كانت أكبر فسيخصص جزء منها أيضا لتحسين أوضاع المدينة.

حول najran

شاهد أيضاً

إنجاز 73 % من مشروع درء أخطار السيول بطريق الأمير نايف بنجران

تواصل أمانة منطقة نجران العمل في مشروع درء أخطار السيول وتصريف مياه الأمطار بطريق الأمير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *