الرئيسية / الأخبار المحلية / يشمل المستشفيات الحكومية، التخصصية، المرجعية والمراكز الطبية «الصحة»: صرف «بدل الإشراف» منتصف محرم بأثر رجعي

يشمل المستشفيات الحكومية، التخصصية، المرجعية والمراكز الطبية «الصحة»: صرف «بدل الإشراف» منتصف محرم بأثر رجعي

حددت وزارة الصحة منتصف شهر محرم المقبل موعدا نهائيا للتوقف عن استقبال بيانات المشمولين بأحقية الحصول على «بدل الإشراف» والذي اعتمده وزير الصحة لعموم رؤساء الأقسام الصحية والطبية.
واكد مصدر في الوزارة أن صرف المستحقات سيكون مباشرة بعد استكمال وصول بيانات المستحقين من جميع الإدارات العامة للشؤون الصحية في مختلف مناطق ومحافظات المملكة، مشيرا إلى أن الصرف سيكون بأثر رجعي من تاريخ 1/1/1432هـ.
وعن عدد الكادر الطبي والفني المستحق للصرف، أوضح المصدر أن العدد النهائي لن يتم تحديده حتى اكتمال وصول البيانات من كافة المناطق والمحافظات.
وأضاف المصدر أن الوزارة تلقت خلال الفترة الماضية عددا كبيرا من الخطابات تتضمن إدراج بعض الأقسام الصحية في عدة مستشفيات لم تتضمنها اللائحة المعتمدة.
وكانت وزارة الصحة قد وضعت آلية لصرف «بدل الإشراف» تتضمن نحو 245 قسما صحيا وطبيا مشمولة بالقرار.
وكشفت مصادر «عكاظ» أن البدل يشمل المستشفيات الحكومية، التخصصية، المرجعية والمراكز الطبية، ضمن سلم رواتب الوظائف الصحية للممارسين الصحيين السعوديين والعاملين ضمن برامج التشغيل في المستشفيات، ويتم الصرف حسب التصنيف المعتمد من مجلس الخدمات الصحية حيث يتم صرف مبلغ مقطوع شهريا للمدير الطبي ورؤساء الأقسام الطبية والصحية بواقع 5000 ريال للمستشفيات التخصصية والمرجعية، و3000 ريال للمستشفيات العامة والمختبرات المركزية.

حول najran

شاهد أيضاً

“هيئة الأرصاد” تصدر تقريرها الفصلي للحالة المناخية للمملكة خلال فصل الشتاء

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة تقريرها الفصلي للحالة المناخية للمملكة خلال فصل الشتاء 1440هـ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *