الرئيسية / الأدب والثقافة / أدبي نجران يثري المشهد الثقافي بمجموعة من الإصدارات الجديدة

أدبي نجران يثري المشهد الثقافي بمجموعة من الإصدارات الجديدة

أصدر نادي نجران الأدبي الثقافي مجموعة من الكتب الثقافية والأدبية الجديدة باكورة التعاون الذي تم عقده مؤخراً مع مؤسسة أروقة للدراسات والترجمة والنشر بجمهورية مصر ، وذلك ضمن الإصدارات التي دأب النادي على إصدارها من حين إلى آخر في مجال نشاط لجنة المطبوعات بالنادي كدعم منه لشريحة الكتاب داخل نجران وعلى مستوى المملكة العربية السعودية والوطن العربي .

وتأتي هذه الإصدارات مشاركة في إثراء الحراك الثقافي المحلي والعربي.. حيث أن الكتب الجديدة تحمل العديد من العناوين التي تختلف وتتنوع في محتواها وعدم التركيز على محور بعينه بل كانت مزيجاً من القصص القصيرة والدراسات والدواوين الشعرية :النص وظله للدكتور حميد سمير من دولة المغرب وهو عبارة عن دراسة نقدية وكتاب أدب الجدران للكاتب علي حافظ كريري وهو أيضاً عبارة عن دراسة نقدية عن الشعر الذي لم يكتب على الأوراق وقد حقق هذا الكتاب أعلى مبيعاته خلال معرض الرياض الدولي للكتاب خلال دورته الماضية .
وكتاب في فضاءات النص السردي السعودي المعاصر قراءات ومتابعات للدكتور يوسف حسن العارف و ديوان شعري يحمل عنوان سادن الحسن للشاعر عادل عسلان بالحارث و ديوان شعري يحمل عنوان مرايا تتنفس للشاعر نواف أحمد حكمي وكتاب كنا صديقين للكاتب فهد رده الحارثي وهو عبارة عن نصوص مسرحية متنوعة للكاتب تم وضعها بصورة متميزة لإثراء الساحة المسرحية بالإضافة لكتاب ملامح المسرح المدرسي للكاتب نايف معيض البقمي ويتعلق الكتاب أيضاً بالمسرح التربوي المدرسي .وأيضا كتاب كلمات للكاتب ناجي آل معيوف وهو عبارة عن نصوص إبداعية للمؤلف وكتاب مراسيم حافية القدمين للكاتبة عبير المقبل وهو عبارة عن مجموعة من القصص القصيرة .

الجدير بالذكر بأن النادي قد شارك مؤخرا بمعرض الرياض الدولي للكتاب تفاعلاً من النادي مع هذه المناسبة الثقافية الكبرى والتي أكدت المشاركة لسعي النادي بتوفير إصداراته لكل المهتمين والباحثين والمثقفين وتلبية التنوع فيها بين مجالات الشعر والقصة القصيرة والدراسات النقدية والمسرح ومجموعة منوعة من الكتب الثقافية ، إضافة للكتب التي أصدرها النادي ومجلة رقمات الدورية …

من جهته أوضح رئيس مجلس إدارة نادي نجران الأدبي الثقافي سعيد آل مرضمة أن النادي يسعى خلال الفترة القادمة لدعم الشباب وإصدارات إبداعاتهم ، ودعمهم ماديا وتسويق الكتب ، وحفظ حقوقهم بتوقيع عقود معهم بعد موافقة اللجنة على طباعة الكتاب ، حيث أن الهدف هو إثراء الساحة الثقافية ودعمها ، والتسهيل على الكتاب والمبدعين في إصدار نتاجهم ونشره وتوزيعه. ويسعى النادي من خلال استمرار تركيزه على إبداعات الكتاب من داخل نجران وخارجها وحتى من الوطن العربي لنشر ثقافة القراءة التي يسعى النادي لتحقيقها ودعوة المبدعين والمبدعات ممن يرغبون بطباعة مؤلفاتهم عبر نادي نجران الأدبي .
ويضع النادي من اهتماماته خلال الفترة القادمة طباعة (ستة) إصدارات جديدة لبعض كتاب وكاتبات المنطقة والبعض الآخر من خارج المملكة … حيث يتم الاختيار في الفترة القادمة عن أنسب الكتب لتقديمها للقارئ بشكل يستحق المتابعة .. وقد تم التركيز على الأقلام الإبداعية الجديدة لمساعدتها في شق طريقها نحو الاستمرار لدعم حركة التأليف في المنطقة وخارجها

حول najran

شاهد أيضاً

دورة الإسعافات الأولية لمنسوبات تعليم نجران

استضاف مكتب التعليم الأهلي بالإدارة العامة لتعليم نجران دورة ” الإسعافات الأولية ” والتي قدمتها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *