الرئيسية / "ملحق خاص بمهرجان نجران لمزاين الابل1435" / حزمة خدمية متكاملة تقدمها الإدارات الحكومية بمهرجان نجران لمزاين الإبل

حزمة خدمية متكاملة تقدمها الإدارات الحكومية بمهرجان نجران لمزاين الإبل

تواصل الجهات الحكومية المشاركة في فعاليات مهرجان نجران لمزاين الإبل المقام  تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة نجران،أعمالها الخدمية للمشاركين والزوار, وذلك بموقع “زبادة” شرق مدينة نجران.
وأوضح لوكالة الأنباء السعودية رئيس اللجنة التنفيذية للمهرجان محمد بن صالح شامان أن المهرجان الذي يحظى بدعم ومتابعة سمو أمير المنطقة تشارك فيه العديد من الإدارات الحكومية بالمنطقة التي نصبت مواقعها في مرافق المهرجان, لتقديم خدماتها وإسهاماتها الفاعلة في إنجاح برامج المهرجان وتوفير الأمن والسلامة للمشاركين والزوار.
وبيّن أن إمارة منطقة نجران تشرف على سير برامج المهرجان, ومتابعة تنفيذ الخطط الشاملة للجهات المشاركة, مشيداً بالدور الأمني لشرطة منطقة نجران وقوة المجاهدين ودوريات إمارة المنطقة وقوة حرس الحدود الذين ساعدوا على تهيئة أجواء مناسبة في عروق زبادة لملاك الإبل المشاركين بالمزاين, والمتواجدين في حراج الإبل,ومحبي اقتنائها ومشاهدتها من الزوار.
وأفاد أن المديرية العامة للطرق والنقل تقوم بردم الطريق المؤدي لعروق زبادة والواقع على امتداد 22 كيلو متر, ومساواته بحيث يضمن السلامة – بإذن الله – للقادمين إلى المهرجان والعائدين منه.
كما تُقدم المديرية العامة للمياه برش الطريق المُعبّد, بالإضافة إلى تقديم السقيا للمشاركين والزوار, ومخيمات الإدارات الحكومية المتواجدة بالموقع.
من جهتها تقدم المديرية العامة للشؤون الصحية خدماتها لأكثر من 70شخصًا يومياً عبر مستشفى ميداني متكامل, يحتوي على عيادة طبية للكشف على المرضى تشمل التشخيص المباشر وقياس الضغط والسكر والحرارة, كما يحتوي المستشفى الميداني على غرفة ملاحظة طبية أُجري فيها خلال الأيام المنصرمة 4 عمليات صغرى, بالإضافة إلى صيدلية تتوفر بها الأدوية اللازمة .
كما تتمركز أمام المستشفى الميداني سيارتي اسعاف عالية التجهيز بمواصفات عناية مركزّة, ويقوم بأعمال التطبيب في هذا المستشفى ثلاثة أطباء, و10ممرضين ومسعفين.

وتبذل المديرية العامة للشؤون الزراعية بمنطقة نجران الخدمات البيطرية اللازمة عبر عيادتها المركزية بالموقع ونقاطها المتنقلة بين تجمعات حظائر الإبل في عروق زبادة.
وضمن الحزمة الخدمية التي تقدمها الإدارات الحكومية بموقع المهرجان تباشر الشؤون الزراعية بمنطقة نجران عبر عيادة بيطرية تقديم الخدمات العلاجية للأعداد الكبيرة من الإبل من خلال 5 أطباء ومساعدين اثنين, كم تقدم الإرشادات التوعوية لملاك الإبل عبر توزيع 600 حقيبة تضم كتيبات وبروشورات تخص الإبل وطرق علاجها وتجنيبها الأمراض الفيروسية والبكتيرية والطفيلية, إلى جانب دوريات مكافحة حشرية يومية تقوم برشّها 5 سيارات مخصصة.
وتنفذ الشؤون الزراعية زيارات يومية صباحية ومسائية لحظائر الإبل,للكشف عليها وإعطاء الأدوية اللازمة في حال وجود أمراض أو فيروسات, بالإضافة إلى تدوين إحصائية تخص الثروة الحيوانية بالمنطقة.
وتتمركز المديرية العامة للدفاع المدني في موقع المهرجان من خلال فرقة متكاملة من الأفراد ومعدات الإنقاذ من سيارات وقواذف وعربة أجهزة السلامة و”شيول” لتسوية الأماكن التي تستحق تسوية أو ردم.
كما تقوم فرقة الدفاع المدني بحملات تفتيشية للخيام, للتأكد من تحقيق وسائل السلامة من طفاية حريق, ودفن التمديدات الكهربائية, بالإضافة إلى تقديم إرشادات إشعال النار خارج الخيام وإطفائها قبل النوم.
ومن الناحية الترفيهية والسياحية تقدم الهيئة العامة للسياحة والآثار مخيم خاص يحتوي على ركن البادية التثقيفي, ومعرض للحرفيين, والأسر المنتجة, إلى جانب من العروض الشعبية التي تشتهر بها منطقة نجران كلون “الزامل”و”الرازف” و”المرافع”.

2 3 4

حول najran

شاهد أيضاً

“مزاين4” تغطية جوية مصورة خاصة لمهرجان مزاين نجران 1435

تعليق واحد فقط

  1. فعلا ذهبت الى المهرجان وشاهدت الجهود الكبيره من الدوائير الحكوميه التي تخدم

    الزوار والمشاركين في هذا المهرجان الجميل,

    والصحه فعلا كان لها حضورا واضحاً ومكتملاً لخدمه المرضى ومحتاجين الرعايه الصحيه
    وليس بغريب عليهم….
    وكذلك اغلب الدوائر الحكوميه, نقول الله يوفق الجميـــــــــــــــــــع

    ونشكر صاحب السمو الملكي الأمير الشاب / مشعل بن عبدالله على الدعم والتشجيع

    وكذلك اللجان المشرفه والمشاركه والقائمه على هذا المهرجان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *