الرئيسية / الأخبار الرياضية / المنتخب السعودي يواجه العراق في تصفيات كأس آسيا غداً

المنتخب السعودي يواجه العراق في تصفيات كأس آسيا غداً

يلتقي يوم غدٍ المنتخب السعودي الأول لكرة القدم بنظيره العراقي الشقيق على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام ضمن الجولة الرابعة للمجموعة الثالثة للتصفيات المؤهلة إلى كأس آسيا 2015م .
الأخضر يدخل اللقاء وهو في صدارة المجموعة برصيد 9 نقاط من ثلاث انتصارات على الصين وإندونيسيا 2 ـ 1 وعلى العراق 2 ـ 0 وبالتالي يسعى لتجديد فوزه على العراق أو اقتناص نقطة على الأقل والتي ستضمن له التأهل للمرة التاسعة إلى النهائيات الآسيوية التي كان ظهوره الأول فيها عام 1984م في سنغافورة وحتى 2011م في قطر وخلالها توج بطلاً في ثلاث مناسبات ووصيفاً في ثلاث مناسبات وخرج من دور المجموعات في مناسبتين.
فيما يحتل المنتخب العراقي المركز الثالث برصيد 3 نقاط وبالتالي يسعى لتحقيق النقاط الثلاث للبقاء في دائرة المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل عن المجموعة, خاصة وأن المنتخب الصيني صاحب المركز الثاني بثلاث نقاط سيخوض لقاءً سهلاً باستضافته المنتخب الإندونيسي الذي يحتل المركز الرابع بنقطة واحدة.
وأنهى المنتخب السعودي استعداداته لخوض اللقاء حيث أقام معسكراً داخلياً في مدينة الدمام لمدة أسبوع اكتفى خلاله بإجراء مناورة ودية مع فريق الفتح انتهى بالتعادل السلبي .
واستناداً إلى موقع المنتخب السعودي فقد التقى المنتخبين السعودي والعراقي في 29 مباراة رسمية فاز الأخضر في 7 مباريات وتعادلا في (8 ) وسجل الأخضر 23 هدفاً بينما استقبلت شباكه 44 هدفاً.
وأقيم أول لقاء بين الفريقين في نوفمبر عام 1975م ضمن تصفيات كأس آسيا 1976م وانتهى اللقاء الذي استضافه ملعب الشعب في بغداد بالتعادل (1-1) بينما حسم الأخضر اللقاء الأخير لصالحه ضمن تصفيات كأس آسيا 2015م بالفوز (2-0) في لقاء استضافه إستاد عمان الدولي بالعاصمة الأردنية عمان.
ويبدو المنتخب السعودي قريباً من تسجيل هدفه رقم (100) في تاريخ مشاركاته بتصفيات كأس آسيا حيث سجل حتى الآن (99) هدفاً من (29) مباراة فيما لم يستقبل سوى (12) هدفاً.
وتاريخياً ستكون مباراة العراق المباراة الدولية رقم (573) للأخضر السعودي حيث لعب المنتخب السعودي في تاريخه (572) مباراة فاز في (272) وتعادل في (137) وخسر (163) وسجل (896) هدفاً فيما استقبلت شباكه (613) هدفاً خلال تاريخه.
وسيكون لقاء الجمعة هو اللقاء الثاني بين المنتخبين على إستاد الأمير محمد بن فهد حيث سبق أن لعب المنتخبين لقاء ودياً عليه في ديسمبر 2010م انتهى بفوز العراق بهدف سجله يونس محمود, وكذلك سيكون اللقاء الثاني بين المنتخبين خلال شهر نوفمبر حيث سبق أن التقيا في نوفمبر عام 1975م وتعادلا (1-1)، وأخيراً سيكون اللقاء بين المنتخبين هو اللقاء الثالث الذي يقام في يوم الجمعة حيث التقيا مرتين سابقتين يوم الجمعة خلال مباراتي تصفيات كأس العالم 2002م وجميعها انتهت بفوز الأخضر السعودي (1- 0) و (2-1).

حول najran

شاهد أيضاً

بالتعاون مع مركز الجودة الشاملة في دبي عربي عنيزة يفتتح المؤتمر الأعلامي لمنتدي ( شباب اليوم .. نجوم الغد ) الذي يستضيفه النادي بدعم من الهيئة الرياضية

عقد في مقر النادي العربي بمحافظة عنيزة مساء امس  18/3/1440 الموافق 26/11/2018 م مؤتمر اعلامي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *