الرئيسية / " مساحة حرة " / “فينا خيروميزانيتة” وين راح ياتعليم نجران ؟

“فينا خيروميزانيتة” وين راح ياتعليم نجران ؟

    “فينا خير” مشروع تربوي تعليمي تعمل عليه وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع عدد من الإدارات والجهات الحكومية .  استبشرنا خيراً عندما سمعنا بهذا المشروع الذي بدأ من محافظة جدة وتم تعميمة على بقية المناطق والمحافظات ويعتمد في مضمونة على تعليم الطلاب والطالبات الأعمال الخيرية وعلى تعزيز مفهوم المسؤولية الاجتماعية وزرع روح الأعمال التطوعية والخيرية في نفوس أبنائنا وبناتنا وتعزيز القيم التي تعكس مايتمتع به مجتمعنا من ألأعمال الخيرية والتعاون والتكاتف .

 

هذا المشروع الذي نأمل بل يجب أن يأخذ حيزاً وجهدا واهتمام من أعمال إدارة التربية والتعليم بمنطقة نجران إلا أننا لم نلمس هذا ولم نرى أي اهتمام به بل بالعكس واجه هذا المشروع كثير من المشاكل التي لم تكلف إدارة التربية والتعليم نفسها على إيجاد الحلول لها حيث لم يجد التعاون بل انعدم ذلك مابين إدارة التربية والتعليم والإدارات الأخرى وخاصة أمانة المنطقة والمستشفيات التي ترفض التعاون مع المدارس .

 

أسئلة نطرحها هنا : لماذا أهملت إدارة التعليم هذا المشروع الهام ولماذا  لم تتابع مع الإدارات الأخرى لتنفيذه ؟.  والسؤال الثاني : لماذا لم يتم توزيع الميزانيات المخصصة للمدارس لتطبيق هذا المشروع بها ؟ نعلم أن هناك رعاة رسميين للبرنامج أو المشروع أين هم ؟

 

لابد من الاهتمام بهذا المشروع وصرف ما تم اعتماده من مبالغ في تطبيقه بدل أن يتحمل معلمي ومعلمات المدارس مبالغ لاذنب لهم في صرفها !!

 

يجب أن يتم التواصل مع المستشفيات والإدارات التي رفضت التعاون وإفهامهم أن هذا المشروع تربوي بالدرجة الأولى يزرع في أبنائنا وبناتنا روح التعاون والأعمال التطوعية فهناك زيارات المرضى وهناك برامج للنظافة والعناية بالبيئة الصحية وغيرها من أعمال الخير .

 

لايفوتنا أن نثني على جهود إدارة إدارة الدفاع المدني بمنطقة نجران التي تعاونت وبشكل مكثف مع المدارس في تنفيذ هذا المشروع وذلك بتدريب الطلبة على وسائل السلامة ومكافحة الحرائق .

 

صحيفة نجران نيوز الالكترونية ستعمل على متابعة هذا الموضوع وكشف لماذا لم تصرف الميزانيات وكذلك كشف الجهات التي لم تتعاون في تطبيق هذا المشروع !!!

 

“فينا خيروميزانيته” وين راح ياتعليم نجران ؟

 

مانع آل قريشة

رئيس تحرير صحيفة نجران نيوز الالكترونية

malgreeshah@gmail.com

حول najran

شاهد أيضاً

يا أهل الفضل والمسؤولية…ادركوا المجتمع من شبح الديات

    اولاً ليعلم الجميع انني في هذا المقال لا اعني احد بعينه او قضية …

تعليق واحد فقط

  1. كلام جميل وياليت يلقى صدى ويوصل لاداره التعليم خاصه .
    ولابد من تعاون باقي القطاعات مع المشروع الخيري .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *