الرئيسية / الأخبار الرياضية / بدوري ابطال آسيا : 4 مقاعد سعودية ومنح مقاعد للكويت والبحرين وعمان والأردن في تغيير للحصص

بدوري ابطال آسيا : 4 مقاعد سعودية ومنح مقاعد للكويت والبحرين وعمان والأردن في تغيير للحصص

سمح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لفرق من الكويت والبحرين والأردن والعراق وسلطنة عمان للمرة الأولى باللعب في دوري أبطال آسيا اليوم الثلاثاء في عملية تغيير واسعة لحصص الدول في المسابقة ستحصل بموجبها قطر على مقعدين فقط للتأهل المباشر لدور المجموعات.

وبعد سنوات من المنافسة في كأس الاتحاد الآسيوي في ظل افتقارها لمعايير خاصة يطلبها الاتحاد الآسيوي للعب في مسابقة المستوى الأول سيشارك فريق من كل من الدول الخمس المذكورة في تصفيات دوري الأبطال في 2014. وقال الاتحاد الآسيوي بموقعه على الانترنت إن أربع دول هي اليابان وكوريا الجنوبية وإيران والسعودية ستحصل كل منها على أربعة مقاعد في دور المجموعات بينما سيكون للإمارات ثلاثة مقاعد بالإضافة لمقعد آخر في التصفيات.

ولم يتضح حتى الآن أي من قطبي كرة القدم الكويتية الكويت والقادسية سيكون أول ممثل لهذا البلد في دوري الأبطال بعدما تواجها في نهائي كأس الاتحاد الآسيوي وتوج الكويت باللقب في وقت سابق هذا الشهر.

كما ستمثل مشاركة فرق من البحرين والأردن والعراق وعمان تغييرا جذريا في شكل التمثيل العربي في البطولة بعد سنوات من احتكار أندية السعودية والإمارات وقطر ومعها إيران لمقاعد الغرب. وفي الموسم الماضي ذهب اللقب لجوانجتشو الصيني الذي تغلب على سول الكوري الجنوبي في الدور النهائي وقال الاتحاد الآسيوي إنه سيواصل إقامة هذا الدور من مباراتي ذهاب وإياب.

لكن قطر أصبحت أكبر الخاسرين إذ سيمثلها فقط ناديا السد بطل الدوري والريان بطل كأس الأمير في دور المجموعات بالإضافة لخوض لخويا والجيش تصفيات المسابقة وهي التي مثلت بأربعة فرق في الدور الأول الموسم الماضي. وانتقد جاسم الرميحي أمين سر نادي السد بطل دوري الأبطال في 2011 تقليص مقاعد بلاده واعتبره “قرارا ظالما”.

حول najran

شاهد أيضاً

بالتعاون مع مركز الجودة الشاملة في دبي عربي عنيزة يفتتح المؤتمر الأعلامي لمنتدي ( شباب اليوم .. نجوم الغد ) الذي يستضيفه النادي بدعم من الهيئة الرياضية

عقد في مقر النادي العربي بمحافظة عنيزة مساء امس  18/3/1440 الموافق 26/11/2018 م مؤتمر اعلامي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *