الرئيسية / لِقاءات صحفية / “الحملة الاهلية التطوعية لتنظيف وادي نجران ” بن حرسون لـ”نجران نيوز”: وضعنا خطة احترافية لتنفيذ الحملة وحماسنا كان من الشارع ورجال الاعمال وعدوا بالدعم

“الحملة الاهلية التطوعية لتنظيف وادي نجران ” بن حرسون لـ”نجران نيوز”: وضعنا خطة احترافية لتنفيذ الحملة وحماسنا كان من الشارع ورجال الاعمال وعدوا بالدعم


شباب متحمس شباب واعي ومدرك لجميع الثقافات نعم هم اؤلئك شباب نجران فداخل كل واحد منهم طاقة كامنة يريد فقط الوقت المناسب ليترجم مابداخلة على ارض الواقع .


 


مايحدث هذه الأيام ما هو إلا مثال لنموذج مشرف يفتخر به كل نجراني بل كل سعودي ، فالشباب الذين أخذوا على عاتقهم ترجمة مابداخلهم على أرض الواقع بتبنيهم تنظيف وادي نجران الكبير وإحياء وبث ثقافة التطوع التي اجزم بأنها داخل كل واحد من شباب المنطقة ماهم إلا نموذج مثالي سيقتدي بهم الآخرين فتحية لكل من عمل ويعمل في هذا المجال الذي يحتاج المجتمع أنشطة مماثلة ومكثفة لأن العمل التطوعي يزيد من ترابط افرادة وتكاتفهم وتعاونهم ويجعل مساعدة الآخرين هدف يستحق الاجتهاد والنضال من أجلة والوصول إليه .


 


صحيفة نجران نيوز الالكترونية كان لها هذا اللقاء مع المتحدث الإعلامي باسم “الحملة الأهلية التطوعية لتنظيف وادي نجران 2013” الأستاذ يحيى بن محمد حرسون والذي اطلعنا فيه على معلومات هذه الحملة فلنتابع هذا اللقاء :

09                                                            الاستاذ يحيى بن محمد حرسون

كيف بدأت فكرة القيام بهذه الحملة التطوعية ؟


 


فكرة القيام بالعمل التطوعي موجوده بأغلب الناس بالنسبة لفكرة الحملة فصاحب المبادرة فيها كان الزميل عويضة مهدي آل سنان هو من أطلق شرارتها الأولى بيننا .


 


هل هناك خطة معينة تم وضعها لتنفيذ الحملة ؟ وكيف هي الآلية ؟


 


نعم هناك خطة عمل (احترافية ) وُضعت بعد سلسلة من اللقاءات والتصورات من اللجنة ولا ننسى الدور الكبير الذي قام به عضو اللجنة المدرب إبراهيم آل مشرف اليامي ونحن بإجتماعنا اليوم سنضع اللمسات الأخيرة على خارطة الطريق .


 


كيف كان تفاعل الشارع مع فكرة هذه الحملة ؟ وهل قابلتم صعوبات في طرح الفكرة وتنفيذها ؟


 


الشارع هو من حمسنا في البداية للقيام بهذا العمل . وبالنسبة للصعوبات واجهتنا صعوبات كثيرة وبعد انتهاء الحملة أي بعد تنفيذ الهدف سنعلن للجميع المعوقات التي واجهتنا لتكن درساً لمن اراد القيام بمثل هذه الأعمال .


 


هل وجدتم دعم من جهات رسمية أو خاصة أو أفراد ؟ وهل تواصل معكم احد من رجال الأعمال ؟


 


اكبر داعم حقيقة كان تبني صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله أمير المنطقة وتواصله السريع معنا . هناك وعود من رجال الأعمال بالدعم ننتظر رؤيتها على ارض الواقع .


 


كم مدة الحملة ؟ واين ستكون الانطلاقة ؟


 


تعرف وادي نجران طويل وعريض ويوجد به أطنان من النفايات بحاجة لمزيد من الوقت والإمكانيات مبدئياً فعاليات الحملة ثلاثة أيام يتخللها محاضرات توعوية ونشرات وزيارات ولكن العمل بالوادي سيمتد إلى شهرين والانطلاقة ستكون من اقرب نقطة في الوادي تكثر بها المخلفات حيث نعمل على تقسيم الوادي لعدة مربعات حتى يكون العمل مرتب وغير عشوائي .


 


كم أعضاء اللجنة ؟ وهل لكم تطلعات لتنفيذها لتشمل أعمال تطوعية أخرى مستقبلاً ؟


 


اللجنة لايتجاوزون الثلاثين متطوعاً ولدينا من الأفكار التطوعية الأخرى الكثير ستنطلق من وادي نجران النظيف .


 


ماذا تقولون لمن عارض هذه الفكرة ؟ وهل ترى أن القيام بهذه الحملة يتعارض مع أعمال الإدارات المختصة مثل الأمانة ؟


 


لم نسمع بأحد يعارض الفكرة الكل داعمون للفكرة وبصفتي مشرف الحملة هناك اجتماع مدعو له في الأمانة هذا اليوم لبحث السبل الكفيلة لإنجاح الحملة .


 


هل يوجد تنسيق بينكم وبين الإدارات الحكومية في تنفيذ الحملة ؟


 


نعم وبكل تأكيد بدءاً من إمارة المنطقة مروراً بالأمانة والتعليم والغرفة التجارية والمياه والزراعة والكل يرغب في المشاركة .


 


هل من كلمة توجهها للشباب بهذه المناسبة ؟


 


واديكم يناديكم .


 


كلمة أخيرة ؟


 


أحب انوه بأن الحملة ستبدأ يوم الأحد 12/2/1435هـ الخامسة صباحاً وسيعلن عن موقع الانطلاق قريباً ولا زلنا نؤكد حضور اكبر قدر من أهل الوادي أهل الفزعة .


 


شكرا أستاذ يحيى ونتمنى التوفيق لكم في خطوتكم التطوعية الرائعة .

 

حول najran

شاهد أيضاً

د. هويج آل مخلص فخر لكل سعودي وانموذجاً ناجحاً يحتذى به في الكفاح والجد والمثابرة والعمل الدؤوب

يقال في الحكمة “إن الطب ضروري لبقاء الأبدان”، وحين يتعلق الأمر بأولئك الأطباء الناجحين والمميزين …

2 تعليقان

  1. جهود متميزه يعطيكم العافية وهذه الحملة ننفذها سنويا (إدارة النشاط الطلابي بادارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة نجران) للفرق الكشفية بإيعاز من جمعية الكشافة العربية السعودية تحت مسمى (المشروع الوطني لحماية البيئة ) وبحمد الله وتوفيقة حصلنا على خمس دروع لخمس سنوات متتالية بالتعاون مع الامانة والسياحة والآثار وتنطلق الحملة من منتزه الملك فهد وتشمل المدارس والحدائق والأودية وموعد تنفيذها شهر ربيع ثاني وتختم على مستوى المملكة بتقديم خدمة عامة يقدمها كشافة الوزارة لأحد المنتزهات العامة يشاركهم فيها سمو وزير التربية والتعليم وكثير من مسؤولي الوزارة وتختم بحفل ختامي تكرم فيه إدارات التربية والتعليم المتميزة .
    وحيث ان سعادة المدير العام للتربية والتعليم بلغنا هذا اليوم أهمية المشاركة والتعاون معكم ونحن إذ نسعد بهذه المشاركة وهذه الخدمة لوادي نجران وكنت اتمنى أن يكون هناك تنسيق مسبق ووقت كاف للإستعداد والتنفيذ ولكن سوف نسعى جاهدين للمشاركة بإيجابية في هذا المشروع .

  2. الشكر لكل من ساهم الله يجعلها في ميزان حسناتهم من الرمز الاول اﻻمير مشعل بن عبدالله الي اصغر مشارك في هذه الحمله سعيد حسين ضاعن
    الله يوفق الجميع في المشاركات القادمه والعمل التطوعي مثل السيول وهطول الامطار الغزيره الحوادث الحرايق الكبيرة التبرع بالدم تحت مظله خير البر عاجله في اي عمل يخدم الوطن والمواطن اخيرا شكر خاص ا نجران نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *