الرئيسية / لِقاءات صحفية / في حوار لاتنقصة الصراحة والشفافية هذيل آل شرمة : خزينة النادي خالية وديون النادي اكثر من 14 مليون… مقر النادي بعد شهر … مشكلتنا مع الرابطة مستمرة ولن نتنازل عن حقوقنا… هؤلاء هم الداعمون… وهذا اللاعب أراهن عليه

في حوار لاتنقصة الصراحة والشفافية هذيل آل شرمة : خزينة النادي خالية وديون النادي اكثر من 14 مليون… مقر النادي بعد شهر … مشكلتنا مع الرابطة مستمرة ولن نتنازل عن حقوقنا… هؤلاء هم الداعمون… وهذا اللاعب أراهن عليه

ضيفنا لهذا الأسبوع شخص رياضي قدم لرياضة المنطقة خاصة والوطن الغالي بشكل عام الشيء الكثير من خلال موقعة كرئيس لمجلس إدارة نادي نجران الرياضي ضيفنا هو :
هذيل صالح آل شرمه
خريج كلية العلوم الصحية -قسم أسنان
مديرعام مجموعة الحياة الطبية
رئيس مجلس إدارة نادي نجران الرياضي
فبإسمكم جميعا ونيابة عن إدارة صحيفة نجران نيوز اﻻلكترونية أرحب بالأستاذ هذيل ونشكره على تلبيته لدعوة المجموعة فأهلاً بك أستاذ هذيل…


الله يبقيكم وألف شكر لكم  على الاستضافة ويشرفني التواجد بينكم

تنزيل (2)
أستاذ هذيل حياك الله ونبدأ بالسؤال الأول لهذا اللقاء منذ سنوات ونجران في دوري المحترفين وبالرغم من ذلك لايملك منشأة رياضية في الوقت الذي تملك فيه بعض أندية الدرجة الثانية منشآت رياضية فهل تنتظر الرئاسة من نجران أن يحقق كأس العالم للأندية حتى تحن عليه بمنشأة ؟ وماهو دورك إزاء تلك المظلمة والمعظلة ولماذا لاتستنفرون الجهود لتحقيق احد أهم الحوافز لتطوير ورقي النادي متمثلا في بناء منشأه للنادي تليق بمكانته وانجازاته ؟!


بالفعل أمر محزن وقد قمنا بزيارة الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل وكذلك مخاطبة أمير المنطقة الأمير مشعل بن عبدالله وبالفعل تم اعتماد مقر لنجران وسيتم البدء فيه خلال شهر واحد ونشكر الأمير مشعل بن عبدالله على اهتمامه الكبير في هذا الجانب .

 

المقر الجديد أين موقعة هل هو موقع النادي الحالي أو في مكان آخر ؟

 

حتى الآن لم يحدد بعد ولكن طلبنا من الرئيس العام أن يبقى المقر القديم ملك للنادي ويتم عمله أكاديمية وان يمنح النادي ارض ومقر جديد تكون فيه فرص الاستثمار كبيره ليعود دخلها للنادي أسوة بأغلب الأندية التي حصلت على هذا الامتياز .

 


مشكلة اللاعب عبدالله راسان مع ناديه الفيصلي لها أكثر من سنتين لماذا لا يتدخل الأستاذ هذيل لحل هذه المشكلة سيما أن اللاعب يرغب العودة لناديه نجران ؟


بالفعل تدخلنا فيه بحكم علاقتي بالأخ فهد المدلج رئيس نادي الفيصلي حتى بدون طلب من اللاعب نفسه وأبدى استعداده لمخالصة اللاعب في نفس الأسبوع لكن عدم اتفاقهم أو بالأحرى عدم تنازل اللاعب عن دفعاته المالية المستحقة له وهذا حق مشروع للاعب أما في حالة رغبته بالعودة فأبواب النادي مفتوحة للجميع والقرار النهائي بيد المدرب .

 

إلى أين وصل موضوعكم مع رابطة المحترفين ؟ وهل تكتل اﻻنديه ﻻزال قائم أم هناك انسحابات تمت في الفترة الماضية ؟ وهل هناك مفاوضات بينكم وبين الرابطة بشأن التوزيع ؟

 

وصل إلى رئيس الاتحاد السعودي الأستاذ احمد عيد قبل شهرين ووعدنا بحله خلال أسبوع ولم يتم حلها ولا زال التكتل موجود وهناك مفاوضات مع الرابطة ولكنها مرفوضة تماماً فلن نتنازل عن أي مبلغ هو بالأساس حق من حقوق أنديتنا .


هناك مطالبات جماهيرية بعمل غربله في الجهاز الإداري لكرة القدم ماردك على هذه المطالب ؟ والجميع يرى وعلى علم أن الذين يعملون بجانبك هم المشرف على الفريق الأول الدكتور تركي بن مسعود وعضو الشرف الأستاذ مسعود حيدر . أين بقية أعضاء مجلس الإدارة ؟

 

التغيير والتجديد مطلوب في جميع المؤسسات والجهاز الإداري يعمل ويجتهد مشكورا ولديه خبرة كبيره وسيتم عمل إضافات وتعديل وليس تغيير شامل بعد فترة بعد تقييم العمل خلال فترة الدور الأول
وبالنسبة للدكتور تركي ووالده فلهم كل الشكر والتقدير على المجهودات الكبيرة التي يقومون بها . وأعضاء مجلس الإدارة موجودين ونعمل سوياً في خدمة النادي .

 

كم تبلغ إعانات أعضاء الشرف وهل يتقاضى الرئيس وأعضاء مجلس الإدارة رواتب ؟ متى نرى النادي في المربع ؟ وكيف تقيم حجم دعم أعضاء الشرف ووقوفهم مع النادي ومن القريب منهم للنادي في الفترة الحالية ؟ وهل نرى اجتماع قريب لهم ؟

بالنسبة لأعضاء مجلس الإدارة والرئيس لا يتقاضون أي مبلغ نهائيا لا رواتب ولا غيره بالنسبة لأعضاء الشرف فنتمنى منهم القرب ودعم النادي في الفترة المقبلة أما الداعمون من بداية الموسم هم صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله والشيخ مسعود حيدر والشيخ عبدالعزيز بن مسلم والأخ محيميد آل شرمه وإخوانه وعبدالله عباجه ومتعب همام .

 


لماذا ﻻتقوم إدارة النادي بعمل مشاريع استثمارية لضمان إيراد ثابت للنادي على سبيل المثال استثمار واجهة أرض النادي على الحزام الجنوبي ؟

 

خاطبنا عدة جهات وشركات استثمارية ولم نوفق باعتبار أن الموقع غير مشجع للاستثمار .

 

لو يتم   تبني فكرة أو حملة لدعم النادي وذلك عن طريق كل موظف من أبناء المنطقة وكذلك من التجار بتحصيل مبلغ بسيط من كل موظف يتم جمعها بواسطة متبرع من كل إدارة أو المشتركين التجار عن طريق الغرفة التجارية .

 


بالفعل تم توقيع اتفاقيه مع شركة سيتم الإعلان عنها قريبا تقوم على بيع بطاقات اشتراك سنوية للنادي بثلاث فئات  ٣٥٠ –و ٧٥٠ – و ١٥٠٠لكل بطاقة مميزات يستفيد المشترك منها على سبيل المثال حصوله على خصومات في المطاعم والفنادق والطيران والأسواق التجارية وعند شرائه بالبطاقة يحصل النادي على نسبة من مبلغ الشراء من البائع فمثلا تمنح ماكدونالدز لحامل البطاقة خصم ١٣٪ وتمنح النادي ٣٪من قيمة مشتريات العميل دون المساس بالخصم المستحق للعميل واشتراكك في البطاقة دعم لناديك وتكون هناك منفعة متبادلة

 


لماذا لا يكون هناك كشافين من النادي ومن محبيه لدى المدارس والحواري لاستقطاب المواهب من الناشئين وتنمية مهاراتهم في النادي؟

 

يوجد عندنا ٤كشافين ونطمح للمزيد .


هل تم اكتشاف احد من قبل هؤﻻء الكشافين ؟


نعم سأذكر لاعبي الفريق الأول متعب النجراني وعوض خريص وعوض خميس المنتقل للنصر والموهبة القادمة والذي أراهن عليها بقوة حمد آل منصور .

 

رجال اﻻعمال يتسابقون إلى المساهمة وبأموال طائلة في مناسبات المنطقة مثل المنتدى الإقتصادي  والمزاين وغيرها من المناسبات والمهرجانات . لماذا ﻻنرى منهم دعم للنادي ؟ هل هذا قصور في التواصل معهم من قبل اﻻدارة ؟

 

لا بالعكس والآن تم دعوتهم  لاجتماع لدعم النادي بعد أسبوعين بحضور أمير المنطقة  وبمتابعة من الأستاذ زياد غضيف الذي من هنا نتوجه له بالشكر على حرصه ومتابعته للنادي وحرصه على تواجد الجميع لدعم النادي .

 

مسمى نادي نجران ” نادي نجران الرياضي والثقافي والإجتماعي ” السؤال : لماذا ﻻينفذ أو يقيم النادي نشاطات اجتماعية وثقافيه ليكتمل المفهوم العام للمسمى ؟

 


نشارك في جميع الأنشطة التي تقيمها رعاية الشباب وإدارة التعليم ولكن لعدم وجود مقر بالنادي مثل قاعه أو مسرح لعملها داخل النادي هو ماجعلنا مقصرين في هذا الجانب .

 


لماذا لاتنشأ لجنه تسمى لجنة أصدقاء نادي نجران  على غرار لجنة أصدقاء المرضى وغيرها تكون مهمتها دعم النادي من جميع النواحي ؟ و لماذا ﻻيعقد النادي شراكات مع الدوائر الحكومية . مثلاً مع إدارة التعليم ؟

 

كلام جميل جدا ومستعدين لها وياليت يتم تشكيلها من هذا القروب حيث فيه من الكفاءات الكبيرة وأنا من وجهة نظري أن تكون هذه اللجنة من خارج العاملين بالنادي . بالنسبة للشراكات سنبدأ بتنفيذها قريبا إن شاء الله ونعتذر عن القصور في هذا الجانب .

 

وعدت في فتره سابقة بتجهيز مركز إعلامي متكامل وحتى اﻵن لم يتم تنفيذ الوعد ؟

 

لا قمنا بشراء جميع مستلزمات المركز الإعلامي من كمبيوترات ومكاتب ..الخ ولكن لم يتم تجهيز المقر لأنه مكلف ولم يتم تحديد المقر الجديد ففي حالة رفض رعاية الشباب وإصرارها على البناء في المقر الحالي سيتم هدم المباني كلها داخل النادي فرأينا التريث حتى يتم تحديد المقر.

 

ماسبب ابتعاد أعضاء الشرف عن النادي ؟ هل هي تحزبات بحيث أن لكل رئيس مجلس إدارة أعضاء معينين يدعمونه ويقفون معه أثناء رئاسته للنادي ؟ و هل أنت راضي عن معسكر الدوحة ؟

 

لا بالعكس أعضاء الشرف كلهم فيهم الخير والبركة وداعمين لنجران  . أما سبب ابتعادهم فنحن لم نقصر بشي والإجابة عندهم ومعسكر الدوحة للمعلوميه كلف مبلغ ١٣٠الف ريال فقط بينما كلفنا معسكرنا في الدمام ٢٤٥الف ريال فإتجاهنا له كان على سبيل التوفير ولوجود فرق تلعب ضدها وديا حيث اغلب الفرق السعودية مسافره للخارج ولا تستطيع أن تجلس ٢٢يوم دون لعب مباريات وراضي جدا عنه حيث منح المدرب بعض اللاعبين فرصه ليقف على مستوياتهم وبعدها رأيناهم أساسين مثل سلطان الشريف وماجد بخيت ويوسف خميس .

 

لماذا لايتم إصلاح بوابة النادي المهترئة وعمل لوحة تليق وذات دﻻله واضحة للزائرين ؟

 

تم عمل تصميم لها وسيتم تركيبها خلال الفترة القادمة وكذلك تعديل في مدرجات ومنصة ملعب النادي واشكر عضو مجلس الإدارة الأخ فارس رجب على تكفله بجميع نفقاتها .

 

هل صحيح أن النادي ممنوع من تسجيل ﻻعبين جدد في فترة التسجيل الشتوية بسبب الديون التي وصلت لسبعة ملايين ولم يتم سدادها حتى اﻻن ؟

 


يوجد شكاوي على النادي وبقي فترة على التسجيل وبأذن الله وبتكاتف الجميع سيتم حلها والمبلغ المذكور اقل من نصف المبلغ المطالبين به .

 

أستاذ هذيل تقول أن الملبغ اقل بكثير من المبلغ المطالبين به فكم تبلغ ديون النادي بالضبط ؟

 

ما أحب اذكرها ولكنها تتجاوز ١٤مليون حيث أنها ديون من ثلاث سنوات حتى الآن مع العلم أن المبلغ كان كبير جدا وبفضل الله قدرنا على تسديد أكثر من ٩ ملايين ريال مع الإيفاء لمده سنه و ٣شهور بمصاريف ورواتب النادي رغم قلة الدعم .

 

 ما رأيكم في أداء نادي نجران و ترتيبه في الدوري ؟ وهل انتم كإدارة راضين عن هذا اﻻداء ؟ وهل سيتم تدعيم الفريق بلاعبين محليين جُدد خلال انتقالات الفترة الشتوية ؟

 

الحمد لله راضين عن الفريق وأنا قد صرحت قبل بداية الموسم أننا استقطبنا لاعبين شباب لعدة سنوات مع إعطاء فرصة لأبناء المنطقة ونعدهم بموسم جيد وفي المواسم القادمة سترون نجران منافس قوي وشرس والفريق الآن بالمركز الخامس وان شاء الله ينهي الدور الأول في مركز متقدم لأول مره وبميزانية تقل ب٤٠٪عن السنة الماضية فالحمد لله قدرنا على تخفيض المصاريف والحصول على مركز لأول مره حتى الآن ونتمنى استمراره .

.

هل لديكم النية في الإستثمار الخاص بالنادي على سبيل المثال محل متخصص لبيع ملابس وشعارات وهدايا النادي؟ وان كان كذلك فمعهد ريادة على أتم الإستعداد لدعم المشروع من خلال أحد الشباب الراغبين في ذلك ؟

 

كل ما أفكر فيه أن الاستثمار يكون خالص للنادي وأتمنى وارجوا من معهد ريادة المساهمة في ذلك حيث يوجد فرص أخرى كبناء صالة رياضيه وكوفي وغيرها .


الفئات السنية والعاب القوى لاتجد الإهتمام والدعم منكم . وهناك من يقول أن تشكيل لجنة الإشراف على الفئات السنية التي قمت بتشكيلها ماهو إلا هروب من المسؤولية . ماهو ردك على هذا الكلام ؟ وهل ترى أن مبلغ الـ 150000 ريال الذي يدفع لمرة واحدة كافي لقيام اللجنة بواجباتها وتطوير فرق الفئات السنية ؟

 

 بالعكس والله ماهو هروب بس محاولة لحذي حذو الأندية الكبيرة وتم تشكيل لجنة وتعمل بكل جهد وتم دفع المبلغ كدفعة أولى مع التزامنا لهم بدفع مبلغ ٥٠٠ الف ريال في نصف الموسم وكذلك قمنا بتسديد مكافآت ومعسكرات ومستلزمات ورواتب غير المبلغ المذكور ولكن الفئات السنية يحتاج لها وقت لتظهر نتائجه .

  

يوجد بالنادي لاعبين في  ألعاب القوى ممن مثلوا المملكة على المستوى العربي والعالمي ولكنهم في إدارتكم يقبعون في الظلام ولا يجدون أي اهتمام ماهي الأسباب ؟

 


لا بالعكس لكن تغيب البعض منهم من اجل تنسيقه للذهاب لأندية أخرى ورفضنا وطالبوا بأشياء فوق قدرة النادي المالية ولكن هناك خطة لإرجاعهم جميعا وتخصيص مبلغ من الدعم القادم لهم .

 

اللاعب عبدالله حيدر انتقل عمله لمنطقة نجران وهو من اللاعبين المميزين ولديه الكثير اللي بإمكانه أن يقدمه للنادي . لماذا لا تتم الاستفادة من خدماتة  ؟

 

اللاعب عبدالله لاعب كبير ومميز ونرحب به بس بشرط خضوعه للتجربة والتقييم من قبل المدرب لأنه منقطع منذ فترة ولا يمكن أن تغامر به في الفترة الحالية .

 

ما هي السياسة التي يتبعها هذيل في إدارة النادي ؟ وهل أنت حازم أم مجامل ؟ وما الذي يفتقده النادي حاليا و يحتاجه مستقبلاً ؟

 

أنا دائماً أحب أستشير أعضاء مجلس الإدارة وأنا غير مجامل في أمور النادي أو مايخصه حتى لو اضطررت لإخفاء أمر عن جميع من في النادي حتى يتم خوفا من التسريب فاني أقوم به والنادي يفتقد المادة والمقر ومستقبلا يفتقد لوجود أبناء المنطقة فيه .

 

ما فائدة المعسكرات لفترة طويلة خارج المنطقة والتي يتبعها هزائم ثقيلة ومصاريف باهظة فاللاعبين  أولى بان تصرف رواتبهم كما حصل مع الشباب والفتح . ألا ترى أن بعد اللاعبين عن أسرهم يعمل ضغوط نفسية عليهم ويؤثر على أدائهم بعكس المباريات الأخرى نرى تألق واضح منهم ؟

 

لا بالعكس والمدرب هو من يحدد حاجة الفريق للمعسكرات ولكن لقلة خبرة اللاعبين الشباب والبعد عن أجواء الدوري هو السبب .

 

هل صحيح أن محاسب النادي هو الكل في الكل في النادي ؟ وهل صحيح انه قد منع من السفر بسبب قضية تزوير ؟ إذا كان كذاك فلماذا بقائه في النادي حتى اﻻن؟

 

لا غير صحيح هذا الكلام ولكن تم تقديم شكوى من قبله للشرطة ليلزم احد ملاك الشقق باستلامه لها ورفض استلامها طالبا تمديد العقد وكل منهم تقدم بشكوى وانتهت .

 

لاعبي الفريق الأول من أبناء المنطقة لايجدون الإهتمام مثل اللاعبين الذين يتم التعاقد معهم من خارج المنطقة سواء في العقود أو الرواتب. لماذا ؟

 

لا بالعكس أعلى عقد عندنا واحد من أبناء المنطقه واجتمعنا بهم قبل بداية الموسم وتم تسليمهم شارة القيادة وكذلك تم تعديل عقودهم لتكون موازيه لمستوياتهم وزملائهم ويعتبرون من الأعلى في النادي .

 

عندما يتم التعاقد مع لاعب أجنبي  هل يكون اختيار اللاعب من الإدارة أو المدرب أم بالتشاور بين الإدارة والمدرب نريد الآلية التي بموجبها يتم الإختيار ؟

 

المدرب يحدد المراكز ونحن نبحث وتعاقدنا مع المهاجم البرازيلي والأردني مصعب اللحام وتم عرضهم على المدرب ووافق والمدرب أصر على جلب وحيد اوسيني وتعاقدنا معه وفريد عقده مستمر .

 

ﻻزال نادي نجران يعاني من دفاعاته و يحتاج اظهره ومدافع جيد يقف بجانب فريد شكلام هل هناك نيه للتعاقد مع قلب دفاع محترف؟

 

هذي مشكلة لجميع الأندية وليس نجران فقط خلال الأيام القادمة سيتم التعاقد مع لاعب محلي سيكون إضافة كبيره للنادي وتم التعاقد مع ظهير أيسر لكن تبقى في عقده أربعة أشهر مع ناديه والنادي طلب مبلغ كبير وسيلتحق بالنادي الموسم القادم إن شاء الله .

 

ماهي الخطة البديلة إذا لم يكن هناك مبالغ في صندوق النادي ؟ ولماذا لايكون هناك دخل ثابت للنادي من خلال استثمار جزء من الصندوق الخاص النادي؟

 

لايوجد في حزينة النادي أي مبلغ من ثلاث شهور والنادي قائم على ما أقوم بدفعة  أنا والمشرف العام د تركي  ولكن بعد اجتماع الدعم القادم سيتم تخصيص مبلغ منه للاستثمار .

 

لماذا لا تبحثون عن رعاة من داخل المنطقة حتى لو كانت بعوائد قليلة فهي أفضل من عدم وجود راعي ؟

 

حاولنا وخاطبناهم وزرناهم وعلى رأسهم شركة أسمنت نجران التي رفضت بحجة عدم وجود بنود إعلانية في الميزانية والطلب أكثر من العرض ولا حاجة لذلك ولكن قمنا بييع بعض اللوحات الإعلانية داخل الملعب في وقت المباريات وقد جنينا حوالي ٣٠٠ الف ريال منها حتى الآن ولكن هناك رعاة من خارج المنطقة يتم التفاوض معهم وبمبالغ كبيره ونتمنى أن تتم ونشكر أمير منطقة نجران والرئيس الفخري الأمير مشعل بن عبدالله الذي وجه جميع الدوائر الحكومية ووزارة التجارة والغرفة التجارية بالتعاون التام معه وتسهيل جميع الإجراءات أمامهم

 

كيف ترون دعم البراعم بالنادي ؟ وهل هناك توجه ﻻيجاد مدرسة بالنادي أو أكاديمية ولو عن طريق الإستثمار ؟

 

نعم تم عمل دراسة لإنشاء مدرسة في البداية على أن يتم مستقبلا تحويلها لأكاديمية وسيتم بناءها وتجهيزها قبل بداية الموسم القادم .

 

هل صحيح ان هناك مفاوضات مع شركة طيران خليجيه لتكون راعي رسمي للنادي؟ وهل لنا معرفة الشركة؟

 

نعم ووصلنا إلى مراحل متقدمة وبصراحة نخاف نعلن عنها ويتم مخاطبتها من الأندية خاصة إذا عرفنا أن اغلب الأندية لا يوجد لديها راعي .

 

كلمة أخيرة أستاذ هذيل لمن توجهها ؟

 

كل الشكر لكم على الاستضافة وتشرفت بوجودي معكم وأتمنى من الجميع معرفة أن نادي نجران للجميع وليس ملك لرئيس أو إدارة ولكن حظينا بشرف خدمته من احد المناصب ولكن يجب على الجميع التكاتف والحضور والمشورة ونحن ممثلين عنكم ولسنا كبار عليكم وألف شكرًا وأتمنى التوفيق لنا ولكم في قادم الأيام .

 

في نهاية هذا اللقاء ﻻيسعني اﻻ أن أتقدم بالشكر الجزيل لك أستاذ هذيل نيابة عن أعضاء المجموعة وإدارة صحيفة نجران نيوز اﻻلكترونية على إتاحة الفرصة لنا جميعا للالتقاء بك وشرفتنا في القروب هذه الليلة شكرا لك .

حول najran

شاهد أيضاً

د. هويج آل مخلص فخر لكل سعودي وانموذجاً ناجحاً يحتذى به في الكفاح والجد والمثابرة والعمل الدؤوب

يقال في الحكمة “إن الطب ضروري لبقاء الأبدان”، وحين يتعلق الأمر بأولئك الأطباء الناجحين والمميزين …

3 تعليقات

  1. ابو حسين

    حوار رائع
    نتمنى التوفيق لنادي نجران

  2. اعضاء الشرف للاسف مافيهم خير حقين مصالح
    اذا دعاهم الامير راحو يتجارون واذا دعنهم الادارة صدوا ليه نكذب على انفسنا
    الدنيا مصالح

  3. حمد محسن

    النادي بحاجة لدعم اهل نجران
    النادي ماشي في الطريق السليم
    فقط ادعمو الادارة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *