الرئيسية / الأخبار المحلية / لاول مرة يتم تطبيقة : “قياس” يفتح التسجيل لاختبار القيادة المدرسية والإرشاد الطلابي

لاول مرة يتم تطبيقة : “قياس” يفتح التسجيل لاختبار القيادة المدرسية والإرشاد الطلابي

أعلن المركز الوطني للقياس والتقويم عن فتح باب التسجيل لدخول اختبار القيادة المدرسية والإرشاد الطلابي، وذلك عبر موقعه الإلكتروني “www.qiyas.org”.
وأوضح مدير إدارة العلاقات والإعلام والاتصال بالمركز إبراهيم الرشيد، أن المركز أعلن فتح التسجيل لدخول اختبارات القيادة المدرسية، واختبار المرشد الطلابي الذي سيتم تطبيقه لأول مرة على المرشحين لوظائف وكلاء ومديري المدارس والإشراف التربوي، والراغبين في التحويل للإرشاد الطلابي. وأضاف أنه بناءً على الاتفاق المشترك بين مركز “قياس” ووزارة التربية والتعليم على أهمية ضمان انتقاء الأفضل لتحديد الاحتياجات التدريبية واختيار القيادات التربوية والإدارية بهدف تجويد المدخلات والعمليات والمخرجات في النظام التعليمي، فقد تم اعتماد شرط أداء اختبار “قياس” لقبول ترشيح أي معلم للعمل مديراً أو مشرفاً أو مرشادً طلابياً، سواءً المرشحين على هذه الوظائف أو الراغبين بالتحويل إليها.
وذكر الرشيد أن المركز وفر جميع إمكاناته للعمل على هذه الاختبارات المتاح التسجيل فيها حالياً وحتى أول ربيع الآخر المقبل، والتي ستعقد الأربعاء 19 ربيع الأول في 99 مقراً للطلاب والطالبات موزعة على جميع مدن ومحافظات المملكة.

حول najran

شاهد أيضاً

“هيئة الأرصاد” تصدر تقريرها الفصلي للحالة المناخية للمملكة خلال فصل الشتاء

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة تقريرها الفصلي للحالة المناخية للمملكة خلال فصل الشتاء 1440هـ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *