الرئيسية / الأخبار المحلية / الفهيد يتفقد مدارس شروره والوديعة والاخاشيم ويناقش ما يواجهها من مشاكل الفهيد ( جئنا لنقابل المعلم والطالب ونتلمس همومهم عن قرب )

الفهيد يتفقد مدارس شروره والوديعة والاخاشيم ويناقش ما يواجهها من مشاكل الفهيد ( جئنا لنقابل المعلم والطالب ونتلمس همومهم عن قرب )

زار وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون المدرسية د . سعد الفهيد يرافقه مدير عام شؤون المعلمين بالوزارة سليمان النصيان ومدير عام خدمات الطلاب سامي السعيد صباح اليوم الأربعاء العديد من مدارس محافظة شروره ومركزي الوديعة والاخاشيم حيث كان في استقبالهم مدير عام التربية والعليم بمنطقة نجران ناصر بن سليمان المنيع ومدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة محمد عوض الصيعري وعدد من منسوبي التربية التعليم بالمحافظة .

واستهل الفهيد زيارته التفقدية بمدرسة أبو هريرة الابتدائية والمتوسطة حيث تجول داخلها وناقش مع مديرها ومعلميها مختلف القضايا المتعلقة بالمدرسة ، كعملية النقل والندب وآلية سد العجز في المدرسة ، والبحث عن مختلف الحلول بهدف توفير البيئة المناسبة لطلاب المدرسة، والعمل على توفير ما يحتاجونه لمواصلة مسيرتهم الدراسية، واطلع على برنامج تعليم الصم والبكم الملحق بالمدرسة واستمع لشرح مفصل من مدير عام التربية والتعليم في منطقة نجران عن مدارس التعليم بنين وبنات في المحافظة ، والمراكز القريبة منها وما تحتاجه من خدمات مختلفة  , والتقى مع الطلاب واستمع إلى احتياجاتهم واطلع على مستوى تحصيلهم الدراسي .

بعدها توجه إلى مركز الوديعة الذي يبعد عن المحافظة قرابة  ( 50 ) كم حيث زار ابتدائية ومتوسطة الإمام شعبة لتحفيظ القرآن وقابل مديرها واستمع منه لشرح مفصل عن المدرسة واحتياجها وناقش معه مكافآت الطلاب واحتياجاتهم بعدها تجول داخل الفصول الدراسية والتقى الطلاب وتجاذب معهم أطراف الحديث لتلمس احتياجاتهم عن قرب وليعرف مقدار ما وصلوا له في التحصيل الدراسي كما اطلع على معمل الفيزياء وما ينقصه من أدوات بعدها زار مدرسة الوديعة الابتدائية حيث ناقش مع مديرها ثبات واستقرار المعلمين واحتياج المدرسة لمصادر تعلم ومختبر بعد  ذلك اختتم زيارته لمركز الوديعة بتفقد مدرسة عكاشة بن محصن المتوسط والثانوي .

اتجه بعدها الفهيد ومرافقيه لمركز الاخاشيم شرق المحافظة والذي يبعد عنها قرابة (30) كم حيث زار ابتدائية ومتوسطة الاخاشيم واطلع على سير العمل فيها .

بعدها عاد للمحافظة لزيارة عدد من مدارس البنات حيث زار المدرسة الأولى للبنات وثانوية تحفيظ القرآن وتجول فيها واطلع على ما تحتويه من تجهيزات وما ينقصها من مواد .

هذا وقام الفهيد ومدير عام التربية والتعليم بمنطقة نجران في ختام جولته التفقدية بمحافظ شرورة بزيارة مستشفاها العام للاطمئنان على حالة عدد من طلاب ابتدائية ومتوسطة الاخاشيم الذين تعرضوا لحادث مروري مطلع الأسبوع الماضي .

الجدير بالذكر أن الفهيد ومدير عام التربية والتعليم بنجران سينتقلون يوم غد الخميس لتفقد عدد من مدارس البنين والبنات بمحافظة الخرخير عبر الطريق البري الذي يربطها بمحافظة شروره والبالغ طوله ( 500 ) كم .

الفهيد اثناء اطلاعه على بعض المناهج التي تقدم للصم الفهيد اثناء تفقده للفصول الدراسية الفهيد اثناء زيارته للطلبة المصابين جانب اخر من تفقده للفصول الدراسية جانب من جولته داخل المدارس جانب من لقاءه بالمعلمين يناقش الطلبة في بعض المواد

حول najran

شاهد أيضاً

تعليم شرورة يدشن انطلاق البرنامج التطوعي للمحافظة على الممتلكات العامة ومعالجة التشوه البصري

دشن مدير إدارة التعليم بشرورة الأستاذ  فهد بن صالح عقالا عصر أول امس الأربعاء في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *