الرئيسية / نجران اليوم / وكالة جامعة نجران للتطويروالجودة تحصل على “الآيزو” من هيئة أمريكية

وكالة جامعة نجران للتطويروالجودة تحصل على “الآيزو” من هيئة أمريكية

حققت  جامعة نجران تطورا نوعيا جديدا ، وذلك من خلال حصول وكالة الجامعة للتطوير والجودة على شهادة (الآيزو 2008 : 9001 ).
وقال وكيل الجامعة  للتطوير والجودة الأستاذ الدكتور سعيد بن علي أبو عشي في تصريح صحفي أمس ( الأحد ): إنه  تم الانتهاء من المراجعة الخارجية على نظام الجودة بوكالة جامعة نجران للتطوير والجودة  من هيئة التسجيل الأمريكية ASR  خلال الفترة من 4-6 ربيع الأول 1435 هـ الموافق   5-7 يناير 2014م ،بنجاح تام ، حيث أنهت مراجعتها بالتوصية بمنح الوكالة شهادة  الآيزو    2008 : 9001 .
 و الـ( ASR ) هي جهة أمريكية تتمتع باعتماد الـ(American National Accreditation) Board (ANAB) وهي من أعرق جهات الاعتماد عالمياً وأكثرها وجاهة ، وهذا يعطي بدوره مصداقية للحاصل على هذه الشهادة ويضعه في مصاف الجامعات الأمريكية الحاصلة على نفس الشهادة .
وأوضح أن أبوعشي أن شهادة” الآيزو” منحت لوكالة التطوير والجودة والإدارات التابعة لها      ( عمادة التطوير والجودة ، وإدارة الدراسات والتخطيط ) . وأضاف: أن من أبرز ملاحظات المراجعة التي عززت حصول الوكالة على الشهادة هي  (التزام الإدارة العليا بدعم نظام الجودة بالوكالة، حيث كان جلياً وذلك من خلال ما لمسته هيئة المراجعة الخارجية من إيجابية من كل منسوبي الوكالة) كذلك (الإشادة بكفاءة منسوبي الوكالة المعنيين وقدرتهم على إدارة النظام الداخلي للتطوير والجودة بالجامعة) وأكدت الهيئة الأمريكية أن (الوكالة والإدارات التابعة لها تعمل بشفافية ووضوح مما يسهل معها تقييم نظام الجودة) .

حول najran

شاهد أيضاً

تعليم شرورة يدشن انطلاق البرنامج التطوعي للمحافظة على الممتلكات العامة ومعالجة التشوه البصري

دشن مدير إدارة التعليم بشرورة الأستاذ  فهد بن صالح عقالا عصر أول امس الأربعاء في …

تعليق واحد فقط

  1. ولسوف يعطيك ربك فترضي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *