الرئيسية / نجران اليوم / مجلس التنمية السياحية بمنطقة نجران عقد اليوم الثلاثاء اجتماعه الثاني

مجلس التنمية السياحية بمنطقة نجران عقد اليوم الثلاثاء اجتماعه الثاني

رأس وكيل إمارة منطقة نجران عبدالله بن دليم القحطاني إجتماع مجلس التنمية السياحية الثاني الذي عقد ظهر هذا اليوم الثلاثاء الموافق 13-3-1435هـ في قاعة الاجتماعات بمقر الإمارة بحضور كافة أعضاء المجلس .

وفي بداية الاجتماع رفع وكيل إمارة المنطقة الشكر لصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة على ماقدمه سموه من خدمات كبيرة ودعم القطاع السياحة في منطقة نجران اثمرت عن قفزات كبيرة في هذا الجانب منها وضع حجر الأساس لمشروع توسعة متحف نجران والذي بدأ العمل موضحاً أن سمو الأمير مشعل بن عبدالله قدم الكثير لخدمة التنمية السياحية في المنطقة كما ثمن وكيل الأمارة الجهود التي تبذل من سمو رئيس الهيئة العام للسياحة والاثار والأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز للارتقاء بقطاع السياحة في المنطقة .

وأوضح وكيل الإمارة المساعد للشئون التنموية أمين عام مجلس المنطقة جابر بن حسن أبوساق إنه تم استعراض المشاريع المتعلقة بالسياحة والآثار والتراث العمراني في منطقة نجران , التي استعرضها صالح آل مريح مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بنجران أمين المجلس.

كما تم استعراض مشاريع الأمانة ذات العلاقة بالتنمية السياحية من قبل أمين المنطقة.

كما تم استعراض دور القطاع الخاص في التنمية السياحية من قبل رئيس الغـــرفة التجارية بالمنطقة واقترح عضو المجلسهادي آل دويس تحسين مداخل المنطقة بالإضافة إلى مناقشة العديد من الموضوعات التي تهتم بتطوير السياحة بمنطقة نجران.

وفي نهاية الإجتماع تم اتخاذ عدد من القرارات منها اعتماد خطة التنمية السياحية المعروضة على المجلس.
و المشاركة في ملتقى السفر والاستثمار السياحي لعام 1435هـ حيث تكون المشاركة بين الأمانة والغرفة التجارية الصناعية وأن تقوم الهيئة بتوفير المطبوعات والهدايا.

واستمرار التعاون بين جميع الإدارات الحكومية والقطاع الخاص وفرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بالمنطقة.

وتطوير منطقة أبا السعود وخاصة الأسواق الشعبية وسوق التمور.

وبحث إنشاء سوق مول كبير على طراز متطور في جزء من غابة سقام.

وفي نهاية الاجتماع شكر وكيل إمارة المنطقة الجميع على حضورهم وتفاعلهم في النقاش والحوار لخدمة هذا الوطن الغالي داعياً الله العلي القدير أن يحفظ لهذه البلاد أمنها واستقرارها في ظل قيادتنا الرشيدة.

من جهة أخرى كرم وكيل إمارة منطقة نجران عبدالله بن دليم القحطاني رئيس مركز حما عبدالله بن مبارك الدوسري للجهود التي يقوم بها في خدمة السياحة بمركز حما من استقبال للزوار والسياح للمواقع الأثرية بحما والعمل في المحافظة على تلك المواقع

DSC_5788

حول najran

شاهد أيضاً

تعليم شرورة يدشن انطلاق البرنامج التطوعي للمحافظة على الممتلكات العامة ومعالجة التشوه البصري

دشن مدير إدارة التعليم بشرورة الأستاذ  فهد بن صالح عقالا عصر أول امس الأربعاء في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *