الرئيسية / الأخبار المحلية / بمشاركة سمو رئيس الهيئة العامة للطيران المدني : اختتام فعاليات ” معرض سنغافورة للطيران ” 2014

بمشاركة سمو رئيس الهيئة العامة للطيران المدني : اختتام فعاليات ” معرض سنغافورة للطيران ” 2014

شارك صاحب السمو الامير فهد بن عبد الله ال سعود رئيس الهيئة العامة للطيران المدني في قمة قادة الطيران المدني التي عقدت في سنغافورة مؤخرا بحضور قادة الطيران المدني في العالم و رؤساء المنظمات الدولية والهيئات المختصة بالطيران المدني.  وبمشاركة عدد من التنفيذيين في شركات صناعة الطائرات  والمختصين في صناعة النقل الجوي.
كما شاهد سمو الامير فهد برفقة  معالي وزير النقل السنغافوري السيد / لي توك يو، وبحضور عدد كبير من المختصين  العرض الجوي الذي اقيم ضمن فعاليات المعرض حيث تخلله عرض خاص  لطائرة ايرباص  (A350 )
ويأتي عقد قمة قادة الطيران المدني على هامش فعاليات ” معرض سنغافورة للطيران ” 2014 الذي اختتمت فعالياته اليوم الاحد، حيث يعد واحدا من اهم المعارض الدولية الكبرى المختصة بالطيران المدني ، وقدحظي بمشاركة الف شركة تمثل (47) دولة من بينها عملاقي صناعة الطائرات مثل “ايرباص قروب ” الاوروبية و”بوينج ” الامريكية ، وسجلت المشاركات في المعرض ارتفاعا يقدر بنحو 10% مقارنة بعدد المشاركين قبل عامين.
وجرى خلال المؤتمر تبادل الرؤى والأفكار القيمة التي تهدف الى معالجة قضايا الطيران ووضع الحلول المناسبة لها، والاستعداد لمواجهة التحديات التي يعيشها قطاع النقل الجوي في ظل النمو المضطرد لحركة الطيران في العالم.
وناقش المجتمعون تقديم المساندة التنظيمية المطلوبة من جانب الأنظمة والقوانين التي تسمح لصناعة الطيران العالمية إطلاق كامل طاقاتها وإمكاناتها مع نمو الربط العالمي في مجال الطيران.
وبحث المشاركون في المؤتمر القضايا الرئيسة التي تؤثر على الطيران التجاري مثل الأنظمة والقوانين ذات النتائج السلبية على الصناعة الى جانب العمل على تحقيق توزان جديد حول كيفية تنظيم وتقنين صناعة النقل الجوي فضلاً عن مناقشة سبل بناء صناعة مستدامة على إثر المناقشات التي جرت حول التغيرات المناخية بالجمعية العامة الثامنة والثلاثون للمنظمة الدولية للطيران المدني ( الإيكاو ) التي انعقدت في شهر سبتمبر 2013م .
وكان صاحب السمو رئيس الهيئة العامة للطيران المدني قد قام بجولة على الاجنحة المشاركة في المعرض يرافقه عدد من المسؤولين في الهيئة.

حول najran

شاهد أيضاً

“هيئة الأرصاد” تصدر تقريرها الفصلي للحالة المناخية للمملكة خلال فصل الشتاء

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة تقريرها الفصلي للحالة المناخية للمملكة خلال فصل الشتاء 1440هـ …

تعليق واحد فقط

  1. » مطار نجران » دولي مع وقف التنفيذ ؟!.

    صاحب السمو الأمير فهد بن عبدالله بن محمد آل سعود رئيس الهيئة العامة للطيران المدني..

    يحظى مطار نجران بتجهيزات عالية المستوى, ومدرجات جديدة.. ولكن إلى الآن لم تُستغل تلك الإمكانيات الهائلة التي وفرتها حكومة مولاي خادم الحرمين الشريفين، حيث أنه حتى هذه اللحظة لا يستقبل الرحلات الإقليمية من مصر أو دولة الإمارات العربية المتحدة أو أي دولٍ قد تكون مرشحة ، عدى رحلة يتيمة واحدة من القاهرة ، و هذا ظلم كبير لهذا المطار الجديد ، أمام ما يطلبه المسافرون. وهذا الأمر فيه هدر للطاقة الوطنية وعناء على المسافرين, نظير حرمانهم من المزايا التي وفرتها الحكومة للمواطنين والمقيمين.

    نتمنى أن تفعل طاقة هذا المطار بما يتوافق مع احتياجات المواطنين وطلاب الجامعات والمرضى, وذلك بتشغيل رحلاته الإقليمية.

    محمد مانع آل هتيله / راس تنوره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *