الرئيسية / نجران اليوم / خلال 625 زيارة لعدد من المطاعم والبوفيهات والملاحم ….أمانة نجران .. تتلف أكثر من 7 أطنان من اللحوم والخضراوات والمواد والعصائر الفاسدة

خلال 625 زيارة لعدد من المطاعم والبوفيهات والملاحم ….أمانة نجران .. تتلف أكثر من 7 أطنان من اللحوم والخضراوات والمواد والعصائر الفاسدة

تواصل الفرق الميدانية للرقابة الشاملة بأمانة نجران حملاتها التصحيحية على جميع المحلات الصحية للتأكد من مدى أهليتها والتزامها بالاشتراطات الصحية المعتمده بالأمانة .

 من جهته أوضح مدير إدارة الرقابة الشاملة بالأمانة عبد العلي المكرمي أنه تم ضبط أكثر من سبعة أطنان من المواد الغذائية واللحوم والخضراوات والأسماك والعصائر والعسل والمخللات والأجبان غير صالحة للاستخدام الآدمي  خلال الفترة الماضية  .

وأضاف أنه تم إتلاف المضبوطات بالكامل بعد التأكد من فسادها وإجراء الأنظمة وفرض الغرامات الرادعة ، بالإضافة إلى اغلاق 18 محلا تختص بالأطعمة وإعادة تأهيلها بالكامل  حيث  اشتملت المخالفات التي تم رصدها في جميع المواقع تدني مستوى النظافة وإنتشار الحشرات والروائح وافتقادهما للاشتراطات الصحية  و عدم وجود شهادات صحية للعاملين به ، كذلك عدم التقيد بالزي الرسمي الخاص بالعمل ووجود الأكل البائت واستخدام قطع أواني قديمه وتالفه .

وأضاف المكرمي  أن عدد جولات التفتيش التي قامت بها أخيراً  بلغت أكثر من 625 زيارة  في اجزاء متفرقة من نجران مؤكدا استمرارية الجولات الرقابية والتي تم وضع جدولة للزيارات المفاجأة ضمن برامج لتطبيق جميع الاشتراطات والضوابط الصحية بالمنطقة .

وحث المكرمي على المواطنين بالإبلاغ عن أي مخالفة  تواجههم  في تلك المحال حفاظا على صحتهم وسلامتهم على هاتف طوارئ الأمانة 940  .

 

اتلاف العسل مجهول المصدر أجبان متعنه

حول najran

شاهد أيضاً

تعليم شرورة يدشن انطلاق البرنامج التطوعي للمحافظة على الممتلكات العامة ومعالجة التشوه البصري

دشن مدير إدارة التعليم بشرورة الأستاذ  فهد بن صالح عقالا عصر أول امس الأربعاء في …

3 تعليقات

  1. كفو ياعبدالعلي وهذه الاخبار الحلوه التي نتمنى سماعها فهي تطرب النفس ووكلنا معك يامكرمي مادمت في هذا الطريق ولا اأبه بالكلام النابحه المؤيده لشجع التجار

  2. بسم الله الرحمن الرحيم .
    اول شي انا البارح قريت خبر في جريدة عكاظ عن هذه الادارة .. الرقابة الشاملة .. ووصفهم بالتعسف ولكن مارأيت بعيني وسمعت باذني وقريت في الصحف يظهر لي حقيقة هذه الادارة نعم فهي أكلنا وشربنا وصحتنا .
    نشكر القائمين فيها من اولهم الشفق والمكرمي والقروب القائم عليها لهم كل الشكر والتقدير. اما من زعل مما اقول فهو تاجر وليس مستهلك. ولو كان التاجر يملك هذا المحل لخاف الله ولكن يملكها الأجانب ولا يميزون الحلال من الحرام واخيرا وكمواطن يطالب بحقوقه آمل ان تستمر هذه الحملات لكشف التلاعب .. وشكرا لكم نجران نيوز .

  3. الفرق الميدانية للرقابة الشاملة بأمانة نجران تستحق الشكر والعرفان من الجميع
    حقيقة مايقومون به من عمل إنساني يستحق من الجميع الآشادة به
    وخاصة أن عملهم يتعلق بصحة المواطن

    شكراً لـ الأخ عبدالعلي المكرمي وجميع الأخوان بالفرق الميدانية للرقابة الشاملة بأمانة نجران
    جهودكم ملموسة من قبل الجميع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *