الرئيسية / نجران اليوم / باستخدام تقنية الفاتس : نجاح عملية جراحية غير تقليديه والاولى من نوعها في المنطقة الجنوبية

باستخدام تقنية الفاتس : نجاح عملية جراحية غير تقليديه والاولى من نوعها في المنطقة الجنوبية

أعلن مستشفى الملك خالد بمنطقة نجران عن نجاح عملية نادرة استطاع من خلالها الفريق الطبي المكون من استشاري جراحة الصدر والمريء الدكتور حسن الغامدي ومساعديه إنهاء معاناة شاب سعودي يبلغ من العمر ٢٤ عاماً، عانى من التهابات متكررة ومزمنة في الرئة تسببت في تلف أحد الفصوص الرئوية.

اوضح ذلك المشرف العام على مستشفى الملك خالد بنجران الدكتور عبده بن حسن الزبيدي مبينا انه تم استئصال الفص المتضرر بالكامل للتخلص من مصدر الالتهابات والحد من تأثيره على بقية الرئة وذلك باستخدام تقنية ال VATS وهي تقنيه حديثة تعتمد على المنظار الجراحي دون الحاجة الى شق الصدر المفتوح مما يؤدي الى تخفيف الآلام مابعد الجراحة وعدم التأثير على عضلات الصدر ووظيفتها والتأهيل السريع في مرحلة ما بعد العملية وكذلك الجانب التجميلي.

وقدم والد المريض مهدي الجمان الحارثي خالص شكره وتقديره في المقام الاول لحكومة خادم الحرمين الشريفين لتوفيرها الخدمات الطبية في جميع مناطق المملكة وكذلك لمدير المستشفى وجميع العاملين  وقال انه طلب منه اجراء هذه العملية لابنه  في مستشفى تخصصي خارج المنطقة نظرا لخطورتها ولكن والفضل لله وجدت في مستشفى الملك خالد جميع الامكانات التي ممكن ان تكون في مستشفى متخصص وذلك نظير ما لمسناه  من  جودة  في الخدمات الطبية و الاهتمام والمتابعة منذ دخول ابني الي المستشفى وحتى تماثله للشفاء واعطائه اذن بالمغادرة .

ولفت الزبيدي بان تلك الإنجازات الطبية تأتي بتوفيق من الله عز وجل ثم الدعم اللامحدود من قبل معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة ومدير عام الشئون الصحية بالمنطقة الصيدلي صالح المؤنس لمستشفى الملك خالد بنجران سواء من الاجهزة الحديثة والمتقدمة والكوادر الطبية عالية التأهيل.

موكداً حرص ادارة المستشفى على تقديم جميع الخدمات الطبية للمرضى والمراجعين بجودة عالية تماشيا مع شعار الوزارة المريض اولاً….

حول najran

شاهد أيضاً

تعليم شرورة يدشن انطلاق البرنامج التطوعي للمحافظة على الممتلكات العامة ومعالجة التشوه البصري

دشن مدير إدارة التعليم بشرورة الأستاذ  فهد بن صالح عقالا عصر أول امس الأربعاء في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *