الرئيسية / نجران اليوم / مركز الموهوبين بالصناعي الثانوي بنجران يقيم مسابقة الابتكار الأولى لمتدربيه الموهوبين

مركز الموهوبين بالصناعي الثانوي بنجران يقيم مسابقة الابتكار الأولى لمتدربيه الموهوبين

أقام مركز الموهوبين بالمعهد الصناعي الثانوي بنجران مسابقة الابتكار الأولى بالمعهد, والتي تهدف إلى زرع الثقة في نفوس المتدربين الموهوبين وتهيئتهم للاعتماد على أنفسهم وإظهار المواهب لديهم .  

حيث تتضمن تنافساً بين مجموعة من المتدربين في مختلف الأقسام والتخصصات في تقديم الابتكارات التقنية في مختلف المجالات من الاتصالات وتقنية المعلومات , الزراعة والمياه , ملوثات البيئة وحمايتها , الصناعة بأنواعها , الصحة العامة , وذلك من خلال تقديم فكرة أصيلة غير مسبوقة أو تطوير لمنتج قائم يهدف إلى خدمة الإنسانية بشكل عام .

وأعرب مدير المعهد المهندس ضاوي سعيد الغامدي عن شكره وامتنانه لجميع المنظمين بإقامة مثل هذه المسابقات التي تشجع العقول الشابة على مواصلة نهج التفكير والإبداع العلمي كوسيلة لمواجهة التحديات كما أشاد بمستوى التنظيم للمسابقة داعياً المتدربين إلى تقديم أفضل الابتكارات من خلال أركان الابتكارات والموهبة في جميع أقسام المعهد والتي تهدف إلى صقل الموهوبين والرفع من مستوى الوعي العلمي والوعي ألابتكاري لدى الموهوبين , كما دعا المتدربين إلى الاستفادة من ملاحظات لجنة التحكيم بهدف تطوير إبتكاراتهم للمشاركة في مسابقة الابتكارات التقنية الثامنة والتي سوف تقام في المعهد الصناعي الثانوي بالإحساء والتي يكون التنافس فيها بين متدربي المعاهد الصناعية والعسكرية والعمارة والتشييد بالإضافة إلى الكليات التقنية وكليات الاتصالات والالكترونيات في المملكة, بالإضافة إلى المشاركة في المحافل الدولية مثل معرض الابتكارات المقام في جنيف والذي تأهلت لة ابتكارات المعهد ثلاث أعوام على التوالي .

من جهته أكد رئيس مركز الموهوبين بالمعهد المهندس/ سرور الشريف بأن عدد الابتكارات المشاركة في المسابقة وصل إلى أربعة عشر ابتكار خضعت للتحكيم من قبل لجنة متخصصة تفحص الابتكارات المقدمة على عدة مراحل , مرحلة التأكد من التجهيزات الاولية ثم مرحلة أصالة وصف المتدرب للابتكار وأخيراً مرحلة تشغيل نموذج الابتكار .

وذكر أيضاً أن المسابقة اشتملت على مساريين الأول : تقديم فكرة ابتكار وتنفيذها على نموذج , والمسار الثاني تقديم فكرة إبتكارية وتحليلها وإظهار إيجابيتها بدون تنفيذها على نموذج .

وعبر المتدربين الحسن حسين بالحارث وعلي عبد الهادي الزقلي الحاصلين على المركز الأول في مسار الابتكار عن سعادتهم بفوزهم بهذا المركز المميز وقالوا إن مشاركتهم في مثل هذه المسابقة حافزاً لهم لتطوير ابتكارهم ومهارتهم الابتكارية, لتمثيل منطقة نجران على مستوى المملكة  .

وكذلك عبر المتدرب مفلح صالح ال الحارث الحاصل على المركز الأول في مسار الفكرة الابتكارية عن شكره لكل من وقف بجانبه ووعد بالمزيد والتطوير في الابتكارات . 

unnamed (3) unnamed

حول najran

شاهد أيضاً

تعليم شرورة يدشن انطلاق البرنامج التطوعي للمحافظة على الممتلكات العامة ومعالجة التشوه البصري

دشن مدير إدارة التعليم بشرورة الأستاذ  فهد بن صالح عقالا عصر أول امس الأربعاء في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *