الرئيسية / " مساحة حرة " / معرض الرياض الدولي للكتاب …حضور مُفرح بشباب المنطقة المثقف …وغياب مُحزن بعدم تواجد أدبي نجران

معرض الرياض الدولي للكتاب …حضور مُفرح بشباب المنطقة المثقف …وغياب مُحزن بعدم تواجد أدبي نجران

   كان لنا زيارة لمعرض الرياض الدولي للكتاب ضمن فريق “نجران نيوز” المكلف لتغطية هذا المحفل الثقافي الدولي الذي يحرص كثير من الناس على حضوره سواء للإطلاع أو للبحث عن كتب تلبي رغباته واقتنائها لأنه يعتبر جامع لكل العلوم من خلال مايعرض به من كتب شاملة لجميع العلوم والمعرفة والمعارض الفنية وغيرها وذلك بفضل تواجد كثير من دور النشر والتوزيع المحلية والعربية والأجنبية .

 

   معرض الرياض الدولي للكتاب يعتبر فرصة لكل مثقف لعرض مالديه على ارففه التي حوت كتب متنوعة ويتيح فرصة للزائرين والقراء للاطلاع على نتاجه الأدبي والمعرفي وايضاً يعتبر فرصة كبرى للمناطق لعرض نتاج مثقفيها وأُدبائها من خلال عرض إصداراتهم وايضاً للتعريف بثقافة مجتمعاتها ويقوم بهذه المهمة النوادي الأدبية بالمناطق والتي تدعمها وزارة الثقافة والإعلام .

 

كان لحضور فريق“نجران نيوز” إلى معرض الرياض الدولي للكتاب عدة مهام منها التغطية ووضع القاريء للصحيفة وسط هذا الحدث الهام إضافة إلى تغطية خاصة لتواجد الثقافة النجرانية بهذا المحفل الدولي من خلال نادي نجران الأدبي الثقافي وأيضاً وهو الأهم متابعة ماطرحه مثقفي ومثقفات المنطقة الشباب من إصدارات جديدة .

 

   تواجد منطقة نجران في هذا المعرض الدولي الذي يحرص الجميع في جميع مناطق المملكة المشاركة فيه وعدم تفويت الفرصة كان دون المأمول على المستوى الرسمي فلم يكن هناك تواجد للمنطقة ولا لأي جهه رسمية بها خلاف المناطق الأخرى التي حرصت على التواجد والحضور حتى النادي الأدبي والذي توقعنا أن يكون له حضور من خلال نشاطاته وإصداراته الأدبية لم يكن له وجود بجانب أندية المناطق الأخرى .

 

   على الجانب الآخر كم كنا فخورين ونحن نقوم بمهمتنا أن نرى هناك إصدارات جديدة لبعض المثقفين والمثقفات من أبناء وبنات منطقة نجران الشباب فقد كان لتواجد هذه الكوكبة الرائعة عوضاً لما تم فقده وغيابه عن الحضور .

 

   “نجران نيوز” وكما عودتكم ستكون معكم من خلال تقارير ومقابلات وتغطية خاصة للكًتاب وأصحاب دور النشر المحلية والعربية المشاركين بالمعرض وذلك ابتداء من اليوم بإذن الله تعالى .

.

مانع آل قريشة

رئيس تحرير صحيفة نجران نيوز الالكترونية

malgreeshah@gmail.com

حول najran

شاهد أيضاً

يا أهل الفضل والمسؤولية…ادركوا المجتمع من شبح الديات

    اولاً ليعلم الجميع انني في هذا المقال لا اعني احد بعينه او قضية …

5 تعليقات

  1. السبب في غياب النادي الادبي انشغال الصالحان بالتعمير والبناء لضمان المستقبل لابنائهم …

  2. نادي نجران الادبي ينقصه **** ويعوزه الدافع فلا تتوقع منه الكثير.

  3. غاب أدبي نجران عن أهم محفل ثقافي رغم وجود ١٤ إصداراً جديداً كان من المفترض الأحتفال بها في معرض الكتاب..
    وكما قرأت من حساب الاستاذ: سعيد ال مرضمة.. أن القرار جاء من منظمي المعرض ..وتم إستبعاد دار أروقه في اللحظات الأخيرررة.

  4. بالتوفيق يابو صالح وجميع منسوبي نجران نيوز

  5. قال تعالى في محكم آياته (إقراء باسم ربك الذي خلق ، خلق الإنسان من علق …. الايه )
    بدأ العزيز الحكيم بقوله إقراء . فالقرآءه غذاء العقل . القراءه هي ذلك الغذاء الذي يتغذى به عقل الإنسان ليجنب نفسه وعقله من مرض وافه الجهل . كم نحتاج إلى القراءة في وقتنا هذا .. في وقت عصف الجهل به عقول البشريه (عقول الشباب) . انا من أشد المعجبين بمعرض الكتاب و زرته العام وهذه السنه وشدني أنواع الكتب والمؤلفين . ( الفلسفة والمنطق- التفكير الابداعي-الفلك-الشعر – الحساب-الطب والمعلومات الصحيه … الخ) . فإن عدم تواجد لأبناء منطقه نجران في هذا المعرض العظيم يعود إلى النادي الأدبي ف هو سقطه في تاريخ النادي الأدبي في نجران سقطه عظيمه إهمال مثل هذا الشيء . سقطه لن يغفرهاالتاريخ(أن اهتمام النادي الأدبي بالموروث الشعبي لأهل نجران شيء عظيم ويشكر عليه لكن ليس شيء جوهري فقط الاهتمام به وإهمال غيره . أدعو الشباب عامه والمثقفين من أبناء نجران بالتواجد كل عام في هذا الصرح العظيم التواجد الفردي وإثراء مالديهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *