الرئيسية / الأخبار الإقتصادية / الغرفة التجارية الصناعية بنجران توقع اتفاقية دعم للمشروعات الصغيرة مع صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) لدعم ملاك المنشآت الصغيرة في نجران

الغرفة التجارية الصناعية بنجران توقع اتفاقية دعم للمشروعات الصغيرة مع صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) لدعم ملاك المنشآت الصغيرة في نجران

وقعت الغرفة التجارية الصناعية بنجران اتفاقية دعم للمشروعات الصغيرة مع صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” والتي تقضي بدعم ملاك المنشآت الصغيرة من خلال تقديم إعانة شهرية لمدة سنتين بمقدار 3000 ريال.

حيث تم توقيع الاتفاقية من قبل الأمين العام للغرفة التجارية الأستاذ/عبدالله  بن منصر ال منصور ومدير صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” الاستاذ/ابراهيم بن فهد ال معيقل.

وتهدف الاتفاقية لدعم وتشجيع المواطنين والمواطنات على تأسيس منشاتهم الصغيرة واستمراريتهم  من خلال توفير دخل مادي لتلبية احتياجاتهم الضرورية والأسرية خلال مرحلة التأسيس.

وأشارت مذكرة الاتفاقية الموقعة أن تتولى غرفة نجران ممثلة في (مركز تنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة) مهمة التعريف بآليات عمل البرنامج وتنظيم عملية الدعم وفق مصادقتها على كل طلب مقدم إضافة لتولي مهمة الإشراف على مالك المنشاة ومتابعة أعمال منشاته طوال مدة دعم الصندوق وتنسيق صرف قيمة الدعم شهريا  كجهة راعية.

وأوضح الأمين العام لغرفة نجران الأستاذ/عبدالله منصر ال منصور أن توقيع هذه الاتفاقية يأتي من حرص الغرفة التجارية الصناعية بنجران للقيام بواجبها الاجتماعي للمجتمع من خلال رعاية رواد الاعمال من ملاك المنشآت الصغيرة والمتوسطة بمنطقة نجران  ومتابعة اوضاعهم  ومعالجة  مشكلاتهم وتسهيل حصولهم  على خدمات الاجهزة ذات العلاقة  والتى منها صندوق تنمية الموارد البشرية”هدف” من خلال ما يقدمه من دعم لملاك المنشات الصغيرة وكذلك دعم الشباب والشابات وتحفيزهم للعمل الحر ومساندتهم في تكوين مشروع خاص وفق منظور تجاري وتخطيط عملي وتكوين مصدر دخل مستقل مم يساهم في دفع عجلة التنمية الاقتصادية .

كما أوضح مدير ادارة الشئون الاقتصادية بالغرفة الأستاذ/عبدالله صالح الصقري أن البرنامج سوف ينفذ من خلال الغرفة التجارية الصناعية بنجران  ممثلا في “مركز تنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة” (كجهة راعية ) بالتعاون مع  صندوق  تنمية الموارد البشرية بمنطقة نجران وأوضح انة تم البدء في استقبال طلبات الدعم  من خلال مركز تنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالغرفة وفق شروط معينة أهمها أن يكون مالك المنشاة تحت رعاية (الغرفة التجارية الصناعية بنجران) كجهة راعية وان يكون ملتزما بالتعليمات المنظمة من قبل الغرفة. الحصول على ترخيص للمنشأة من جهة الاختصاص يكون مالك المنشأة مستجدا في ملكية الأعمال التجارية (لا يملك مشروع تجاري أخر). أن تكون المنشاة جديدة لم يمضي على تأسيسها سنة من تاريخ إصدار الرخصة وحتى تاريخ تقديم طلب الدعم  من الجهة الراعية للصندوق بموجب مستند التأسيس. أن يكون مالك المنشاة متفرغا للعمل فيها، ويباشر العمل بنفسه في المنشاة أن يكون عاطلا عن العمل ولا يعمل في جهة أخرى ، آو يتقاضى معاشا تقاعديا من جهة رسمية أن يتقدم مالك المنشأة بمطالبة الصرف من خلال الجهة الراعية (الغرفة التجارية).

حول najran

شاهد أيضاً

“التجارة” تشهر بمواطن ووافد مٌدانين بالتستر في نشاط مواد البناء والخدمات الغذائية

شهرت وزارة التجارة والاستثمار بمواطن ووافد من جنسية آسيوية بعد صدور حكم قضائي بإدانتهم بجريمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *