الرئيسية / نجران اليوم / أهالي القطاع الجنوبي والغربي بنجران يناشدون وزير التربية والتعليم إدراج مكتب الإشراف التربوي بالجربة ضمن المكاتب التعليمية المعتمدة‎‏

أهالي القطاع الجنوبي والغربي بنجران يناشدون وزير التربية والتعليم إدراج مكتب الإشراف التربوي بالجربة ضمن المكاتب التعليمية المعتمدة‎‏

بالرغم من أن مكتب الإشراف التربوي بالجربة هو أول ما تأسس في هذا القطاع كمندوبية للبنات عام 1403واعتماده مكتب للتوجيه التربوي عام 1415 بناءً على قرار الرئيس العام لتعليم البنات والقرار الإداري من المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة نجران عام 1434 المبني على قرار معالي نائب وزير التربية والتعليم عام 1433 بشأن توحيد مكاتب التربية والتعليم وتطوير المكاتب المنفردة لأحد القطاعين (البنين أو البنات) في المكان الواحد لتكون لكلا القطاعين.

وبالرغم من أنه يتبع له 35 مدرسة بنات و 29 مدرسة بنين لجميع مراحل التعليم العام و 6 رياض أطفال و 4 مدارس محو أمية ومدرسة ليلية و 2 برامج تربية خاصة للبنات ومثلها للبنين.

وبالرغم من أن القطاع الجنوبي والغربي لمدينة نجران يحظى باهتمام جميع الإدارات الحكومية الأخرى من دفاع مدني ومراكز صحية ومراكز إمارات ومراكز للشرطة ومركز لتدريب الأمن العام ونادي نجران الرياضي وفروع البلديات.

وبالرغم مما يقوم به مكتب الإشراف التربوي بالجربة من دور فعال في الإشراف والتوجيه والمتابعة للمدارس التابعة له, وأن الضوابط والمعايير الواجب توفرها لافتتاح مكاتب التربية والتعليم, جميعها تنطبق عليه, وحاجة سكان القطاع الجنوبي والغربي لخدماته التربوية والتعليمية عن قرب.

إلا أنه لم يدرج حتى الآن ضمن مكاتب التربية والتعليم المعتمدة بالمملكة, مما يجعله عرضةً للإقفال في أي وقت حسب ما نمى إلى علم بعض المهتمين بهذا الشأن, والذي بدوره سيؤثر بشكل كبير وسلبي على سير العملية التعليمية في هذا القطاع ويكبد المواطنين العناء والمشقة لبعد القطاع الجنوبي والغربي عن الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة نجران أثناء مراجعتهم لها.

مما حدا بمجموعة من الأهالي لكتابة عريضة موقعة بأسمائهم قام بتقديمها إلى سمو وزير التربية التعليم صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل الشيخ مانع بن صمعان آل نصيب, يناشدونه فيها بإبقاء مكتب الإشراف التربوي بالجربة وأن يتم إعتماده لدى الوزارة وإدراجه ضمن المكاتب المعتمدة.

وقال آل نصيب “وجدت من الوزير الإهتمام وحسن المقابلة وأبلغه معاليه بأنه سيبحث الأمر مع الجهة المختصة لما فيه مصلحة الجميع”.

.

1 2

حول najran

شاهد أيضاً

تعليم شرورة يدشن انطلاق البرنامج التطوعي للمحافظة على الممتلكات العامة ومعالجة التشوه البصري

دشن مدير إدارة التعليم بشرورة الأستاذ  فهد بن صالح عقالا عصر أول امس الأربعاء في …

5 تعليقات

  1. لا يكتب معالي لوزير يحمل صفة امير . للعلم

  2. اتقدم بالشكر والتقدير للشيخ مانع بن صمعان بن نصيب على اهتمامه البالغ لمتابعة متطلبات الاهالي ومحاولة توضيح وايصال صوت الاهالي الى المقام السامي والى الجهات الرسمية ذات العلاقة داخل المنطقة وخارجها
    كما اتقدم بالشكر والتقدير لصاحب السموالملكي الامير خالد الفيصل وزير التربة والتعليم واناشده من هذا المنبر بالموافقة على طلب الشيخ مانع والاهالي حيال تثبيت مكتب الاشراف التربوي بالقطاع الجنوبي والغربي (بالجربة) لضرورته ولأهميت الدور الذي يقوم به في خدمة مدارس هذا القطاع
    ولا يفوتني ان اتقدم بالشكر للاخ الاستاذ محمد طحنون واشكر هذا الموقع الحر والقائمين عليه ادارة واعضاء وزوار

  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انا معلمة في القطاع الغربي من نجران واستغرب جدا من هذا الخبر
    ماشفنا اي فائدة من مكتب اشراف الجربة
    ولا مندوبية الجربة
    كل الامور تحل وتنجز من الفيصليه وخصوصا الان مع البوابة الالكترونية
    لم نجد منهم الا تأخير في رفع اجازاتنا أو رفع المباشرة بعد الاجازة
    واي معلمة تريد الموافقة ع طلبها بسرعه تتجاوز المكتبين الى ادارة التعليم ف الفيصلية
    وبدل ما يأخذ طلبها شهر. ينجز ف اسبوع
    ومدارسنا لا صيانة ولا اهتمام
    ولا امن ولا سلامة

    ارجو ترك النفاق الاجتماعي والنظر بحقيقة و واقعية للامور

  4. اللي يتكلم بصوت الاهالي. كم الاهالي المطالبين بتثبيت المكتب ؟؟(( شخص او ثنين)) !!!
    وتوسط بهم الموظفين في المكتب. او انهم اهالي موظفي المكتب؟؟
    اذا كان الاهالي يتجاوزون المكتب الى الفيصلية فكيف يطاابون بتثبيته ؟؟

    اتمنى اي حد يذكر لنا فوائد هذا المكتب؟؟!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *