الرئيسية / الأخبار الرياضية / مشاركة اللاعب الأجنبي ومواليد المملكة في دوري الدرجة الأولى لكرة القدم الموسم المقبل

مشاركة اللاعب الأجنبي ومواليد المملكة في دوري الدرجة الأولى لكرة القدم الموسم المقبل

وافق مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم على مشاركة اللاعبين من مواليد المملكة العربية السعودية في منافسات دوري الدرجة الأولى للمحترفين لأندية الدرجة الأولى الموسم المقبل بواقع لاعبان “مواليد المملكة” لكل نادٍ إضافة إلى الموافقة على الاستعانة بلاعب واحد “محترف أجنبي”.
وأوضح المتحدث الرسمي للاتحاد عضو مجلس الإدارة عدنان المعيبد في تصريح صحافي اليوم عقب اجتماع مجلس الإدارة الذي عقد في مقر الاتحاد بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض أنه تم اعتماد سقف رواتب اللاعبين المحترفين السعوديين بواقع 200 ألف ريال كحد أعلى للاعبين المحترفين في الدرجة الممتازة ( 150 ألف ريال ثابتة – 50 ألف ريال متحركة بناءً على مشاركة اللاعب في المباريات كلاعب أساسي) , و 30 ألف ريال كحد أعلى للاعبين المحترفين السعوديين في الدرجة الأولى (20 ألف ريال ثابتة – 10 آلاف ريال متحركة بناءً على مشاركة اللاعب في المباريات كلاعب أساسي) .
وأبان أنه تم اعتماد نظام الصعود والهبوط في مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد تحت سن الـ 21 عاماً، مع السماح للأندية بمشاركة ثلاثة لاعبين في المسابقة ( لسن أكبر من 21 عاماً)، مع دراسة زيادة مكافأة المسابقة.
وقال المعيبد : “جدد رئيس مجلس إدارة الاتحاد أحمد بن عيد الحربي ومجلس الإدارة الثقة في أمين عام الاتحاد أحمد بن عبدالرحمن الخميس وفي كفاءته الإدارية الرياضية , كما تم قبول اعتذار سلمان بن حمد القريني من منصبه كمشرف على منتخب المملكة العربية السعودية الأول لكرة القدم.

وأضاف : “تم خلال الاجتماع الموافقة على تقديم طلب استضافة نهائيات كأس آسيا لكرة القدم تحت سن 22 عاماً التي ستقام عام 2016 وإقامة دورة تصنيفية لكرة القدم للصالات للأندية والشركات واعتماد الهيكل الإداري للأمانة العامة للاتحاد , واعتماد معايير تعيين الكوادر الإدارية والفنية والطبية في أجهزة المنتخبات الوطنية كافة واعتماد لائحة موحدة لمكافآت لاعبي المنتخبات الوطنية كافة في مختلف البطولات”.
وأشار إلى أنه تمت الموافقة على المقترح المقدم من لجنة المسؤولية الاجتماعية بتخصيص جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب وأفضل حارس مرمى وأفضل مدرب وأفضل فريق مثالي.
وأفاد المعيبد أن الموسم الرياضي الرياضي الكروي 1435 هـ – 1436 هـ الموافق 2014 م – 2015 م سينطلق بمباراة كأس السوبر السعودي يوم 11 شوال 1435 هـ الموافق 7 أغسطس 2014م التي تم تخصيص جميع إيراداتها للأعمال الخيرية.
وقال: ” سيبدأ دور الـ 32 لمسابقة كأس سمو ولي العهد يوم 14 شوال 1435 هـ الموافق 10 أغسطس 2014م , فيما سينطلق الدوري السعودي للمحترفين يوم 19 شوال 1435 هـ الموافق 15 أغسطس 2014م”.
وأضاف: “اعتمد المجلس مواعيد فترتي تسجيل اللاعبين المحترفين الأولى والثانية للموسم المقبل حيث ستكون الأولى خلال الفترة من 10 يوليو إلى 10 أكتوبر المقبلين , فيما ستبدأ الثانية من 10 يناير وتستمر إلى 8 فبراير 2015 المقبل.

حول najran

شاهد أيضاً

بالتعاون مع مركز الجودة الشاملة في دبي عربي عنيزة يفتتح المؤتمر الأعلامي لمنتدي ( شباب اليوم .. نجوم الغد ) الذي يستضيفه النادي بدعم من الهيئة الرياضية

عقد في مقر النادي العربي بمحافظة عنيزة مساء امس  18/3/1440 الموافق 26/11/2018 م مؤتمر اعلامي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *